لماذا الذكور مصابين بالاضطرابات النفسيه اكثر من الاناث؟

قضايا نفسية
animate

<p>لماذا الذكور مصابين بالاضطرابات النفسيه اكثر من الاناث؟&nbsp;اتمنى الاجابه عليه بااسرع وقت&nbsp;</p>

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده العكس تمامًا هو الصحيح فقد ذكرت احد المراجع ما يلي:" في الإنسان، يصاب عادة 20% من الإناث و 12% من الذكور بنوبة من الكآبة في حياتهم على أقل تقدير، وهناك نسبة تكاد تكون ثابتة في مختلف المجاميع البشرية مفاده أنه %5 إلى 10% من الأناث و 3% من الذكور مصابون بما يسمى نوبة الأكتئاب الكبرى"وذكر مرجع ىخر أن هوس شد الشعر نسبته هي: تكون النسبة بين الذكور والإناث تقريبا متساوية ولكن في سن المراهقة والبلوغ, يكون شائعا لدى الإناث بشكل أكبر (حيث يصيب حوالي 3 إلى 5 % منهن) من الرجال (حيث يصيب ما نسبته 1 إلى 2 % منهم). وهذه المعلومة من مرجع أجبني: وتبلغ معدلات انتشار الاكتئاب الأساسي ما بين 3 إلي 5% ، وينتشر في 5% إلي 12% في الذكور، ومن 10% إلي 20% في الإناث(Fadem & Simring, 1998, 68)يعني السؤال في غير محله من الأصل ما لم يكن لديك شيء محدّد.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي هل لديك إحصاءات معينه تبني كلامك عليها؟ أي اضطرابات تقصد؟ لا بد من التحديد بدقة والحصول على معلومات علمية ومن بعدها نتاكد من صحة معلومتك ونبحث عن الأسباب.
  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    غالبا ً ما تضغط الأعمال والأحداث اليومية على المرأة ، فتسبب توترا ً لها في جسمها وفي نفسها. ويمكن أن ينشأ التوتر من مشكلات جسدية, مثل المرض أو الإجهاد في العمل. وقد ينشأ من أحداث نفسية مثل نزاع في الأسرة أو لوم المرأة بسبب مشكلات لا تقدر على التحكم بها. حتى الأحداث لتي تجلب السرور - مثل ولادة طفل أو تسلم عمل جديد - قد تسبب ضغطا ً ، لأنها تحدث تغيرا ً. في حياة المرأة .
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    لا هذا غير صحيح فان الدراسات اثبتت انه النساء معرضين للامراض النفسية و حتى نوبات القلب و السكتات و من الدليل على انه النساء بتمر في اكثر من مرحلة تعكر للمزاج و تعب نفسي مثل اضطراب مزاج الدورة الشهرية و اكتئاب الحمل و اكتئاب بعد الولادة .
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    لا هذا غير صحيح فان الدراسات اثبتت انه النساء معرضين للامراض النفسية و حتى نوبات القلب و السكتات
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    ممكن لأن الشب من صغره بهكل همه و هم الناس الي حوله , و بفكر في مستقبله و لما يتزوج بحمل مسؤوليته و مسؤولية زوجته و لما زوجته تنجب بزبد الحمل و الله معه حق يمرض نفسيا
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    ويمكن للقلق أن يتم تعلمه من الآخرين ومن البيئة المحيطة حيث يعلم الأباء والأمهات القلق لأولادهم من الطفولة ، كما أن بعض الأشخاص يولدون ولديهم مزاج حساس وقلق . وتلعب العوامل الاجتماعية العامة والتربوية دورها في ازدياد الشعور بالمخاطر وعدم الأمان ، من خلال الحروب والكوارث والاضطرابات الاجتماعية وأحوال الحياة الاقتصادية والمعيشية وتناقضاتها وتغيراتها الحادة .. إضافة إلى قيم التنافس الشديد والتربية القاسية الشديدة والحرمانات الطفولية .. وكل ذلك يمكن أن يزيد في حساسية الجهاز العصبي والنفسي العامة ، وأيضاً الحساسية لإشارات الخطر المتنوعة .. مما يزيد في حدوث نوبات الهلع والقلق العام . ونمط الحياة العصرية بقيمها وتناقضاتها يمكن لها أن تغذي القلق وأن تشجعه مقارنة مع نمط الحياة البسيطة الانتى هى الأقرب دائما لوالديها اكتر من الذكور حيث يلجؤون للخارج بسبب الخوف من الوالدين

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    غير صحيح

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟