ما هي الأخطاء التي يرتكبها الأهل في تربية أطفالهم

تربية الطفل
animate

على الأهل مراقبة أقوالهم وافعالهم الصادرة بحق أطفالهم لما لهذه الأقوال والأفعال من اهمية كبرى قد تنعكس سلبا او ايجابا على شخصيتهم وتكوينهم الفكري والسلوكي خاصة على المدى البعيد، فكل ما يتعلمه الطفل ويسمعه ويشاهده في طفولته ينعكس على شخصيته في المدى البعيد سواء على صعيده الشخصي من نجاح او فشل أو على الصعيد الاجتماعي وفي مدى قدرته على تكوين علاقات صداقة أو حتى على مستوى علاقته بأسرته نفسها. امام هذه الحقائق على الأهل ان يتجنبوا اثناء تربيتهم لأطفالهم والتعامل معهم كل ما يكون له أثر سلبي على شخصية أطفالهم خاصة وان القانن لا يعاقب او يحاسب ما تارسه العائلة من اقوال وافعال، فما هي أكبر الأخطاء التي يرتكبها الأهل بحق أبنائهم ولا يعاقب عليها القانون؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده سأخبرك أول ما خطر على بالي وهو سوء التغذية، والعادات الخطأ في تناول الطعام، القانون على يعاقب على اطعام اطفالنا الكثير من الأطعمة الشائعة والضارة والمشاريب الغازية المسيئة لصحتهم، يجب أن يتم وضع قانون لضبط تغذية الأطفال وأن تتدخل الدولة وتدعم غذاء الأطفال الصحي، وتكون المساعدات للعائلات المحتاجة بتوفير غذاء صحي لهم.
  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري

    تتكون شخصية الطفل في السنين الخمسة الاولى لذلك يجب الاهتمام به كثيرا في هذه الفترة. غرس الأخلاق الحميدة أساسي هنا. والانتباه للمحافظة على تقديره الذاتي والاعتزاز ببلده ومدينته وعاءلته او أفراد من عائلته عدم الحديث بالسوء عن البلد وأفراد العيلة والقيم والدين ليشعر بالاعتزاز بدل الدونية واحترام الزوجين لبعضهما شيء ضروري جدا ليكسب ثقته في الحياة

  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    العادات السيئة مثل الخوف الزائد - التجسس ع الغير -الكذب - السرقة -عدم احترام الغير

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    في اطفال ما بزبط معهم لا تربية ولا غيره .. بكونوا عندهم نزعة للشر والتصرفات غير السوية
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    صحيح 100% لأنه الاطفال يتعلمون من الأفعال وليس من الكلام
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    اسوأ ما يمكن ان يرتكبه الاهل بحق ابنائهم هو زرع الخوف في انفسهم من كل شيئ ومن الناس فينشأ جيل مهزوز خائف حتى من الامر التي لا يجب ان يخاف منها فمنذ الطفولة خائف ان يقوم بعمل ما لانه خائف من الخطأ والخطأ يعني العقاب فيتربى ويكبر على ذلك ينشأ على فكرة الخطأ ممنوع وفي الحقيقة الخطأ مسموح لا بل مرغوب ويكون التوجيه بالحوار والنقاش لا بالعقاب والضرب في حالة زرع الخوف يكبر وهو خائف من ان يجاوب على سؤال معين او ان يجازف بخطوة الى المستقبل عاجز ايضا ان يدافع عن حقة او حتى ان يحلم ,, لذلك يجب تربية الاولاد على الثقه وان الخطا ليس بالقبح ذاته ويجب ان نخطئ حتى نتعلم بل على العكس الانسان الذي يخطئ هو الذي يملك خبرة اكبر لكن ان لا يتجاوز الخطأ الحدود وان لا يتبعه ندم وتغيير
  • صورة علم Andorra
    صورة علم Andorra
    من مجهول
    انصح الإهتمام بنوعية الغذاء الذي يقدمه الأهل لطفالهم حتى لا يؤثر سلبا على صحتهم، وأن إتباع عادات صحية سيئة في تغذيتهم كتناول الكثير من الصودا والحلوى لن يكون في صالحهم, فزيادة وزنهم بالتأكيد ستكون نتيجة خطأ الوالدين.
  • صورة علم Antarctica
    صورة علم Antarctica
    من مجهول
    أحذر من زعزعة ثقة الأطفال بالمجتمع المحيط بهم كأن تقنع ابناءك بعدم وجود شخص يهتم بهم بصورة حقيقية وصادقة خارج حدود بيتهم, ويضيف كريسمي لقد أقنعني والداي لسنوات طوال بأنه لا يجدر بي منح ثقتي لأحد, وقد آثر هذا على حياتي الاجتماعية سلباً, فكنت أحظى بالقليل من الأصدقاء, وكنت أرى أن وراء تقرب أي شخص مني هدف ما ينوي تحقيقه وليس بدافع اهتمام خالص بي.
  • صورة علم Armenia
    صورة علم Armenia
    من مجهول
    إن فعل كل شيء نيابة عن ابنك لن يجعله يكبر ولن يتحمل مسؤولية نفسه، ويضيف أنا أعمل في جامعة ,وأتلقى مكالمات من أولياء أمور الطلبة طوال الوقت, يسألون فيها عن درجات أبنائهم ومعرفة جداولهم الدراسية وتسجيل مساقات لأبنهم الجامعي الذي يفترض به ان يقوم بذلك بنفسه بدلاً عنهم لأنه أمر خاص به بالدرجة الأولى.
  • صورة علم Argentina
    صورة علم Argentina
    من مجهول
    مشكلة التعليم المنزلي قائلة انها تعرف الكثير من الأهالي الذين لا يرسلون ابناءهم إلى المدارس, ويكتفون بتعليمهم في المنزل وعادة ما يكون هذا غير كافِ, فالكثير ممن أعرف من أطفال لم يلتحقوا بالمدرسة يعانون من مشاكل في النطق, والقراءة, والكتابة, وأبسط أساسيات الحساب. وهذا بالضرورة سينعكس سلبا عليهم وعلى أطفالهم.
  • صورة علم Antarctica
    صورة علم Antarctica
    من مجهول
    ان من أفظع الأمور التي يمكن أن يرتكبها المرء بحق ولده زعزعة ثقته بنفسه,لأن هذا الأمر سيقلل من فرص نجاحه الشخصي والاجتماعي.
  • صورة علم Argentina
    صورة علم Argentina
    من مجهول
    أن عدم وجود قواعد معينة توضح طرق العقاب ومتى سيلجأ الوالدان لها في معاملتهم لأبنائهم, وتنوع طرق العقاب بناء على مزاج الوالدين سيخلق الكثير من المشاكل التي ستؤثر بالتأكيد على صحة الأبناء النفسية سلبا.
  • صورة علم Anguilla
    صورة علم Anguilla
    من مجهول
    احذر من التسلط الغير محدود في معاملتهم, مثل: التجسس عليهم, والتفتيش المستمر في أغراضهم الشخصية, ومنعهم من التواصل مع أي شخص من خلال الهاتف أو الإنترنت بدون أن يكون الوالدين على علم بكل ما يقال, أو التدخل الدائم في كل ما يرغب الأبناء بشرائه من مصروفهم أو حتى مما قد يكسبوه من أموال بجهدهم.
  • صورة علم Angola
    صورة علم Angola
    من مجهول
    أن تعاقب أطفالك بعد ان تطلب منهم ان يكونوا صداقين سوف تدمر ثقة طفلك بك، وستدفعهم إلى كبت مشاعرهم والمشاكل الخاصة بهم, فهم ليسوا على ثقة بك إذا كنت ستتفهمهم أو ستعاقبهم مقابل مصارحتهم لك.إذا كنت ستقوم بمحاسبة أبنائك بقسوة في كل مرة يخبرونك فيها عن أمر خاص بهم فأنت تقوم بتدريبهم على أن يصبحوا أشخاصاً غامضين وبعيدين عنك كل البعد, وسيلجأون إلى الكذب وسيفون عنك مشاكلهم، فأعط أبناءك المساحة لمصارحتك والتواصل معك لكي تخرجوا بأفضل النتائج لما هو في صالحكم.
  • صورة علم Bahamas, The
    صورة علم Bahamas, The
    من مجهول
    إن أسوأ ما يمكن أن يرتكبه الأهل بحق أبنائهم هو استخدامهم كوسيلة ضغط على الطرف الآخر من أجل تحقيق مبتغى معين.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟