خطيبي طباعه صعبة

الحب والعلاقات العاطفية
animate

خطيبي عصبي جدا ويغار بشكل جنوني كيف اتعامل معه??

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده آنسة شفا، الغيرة من طبيعة الإنسان بكل أنواعها طالما هي في حدها الصحيح، أما الغيرة الشديدة فتفسر من منظر علمي بأنها حب التملك، فيشعر المرء بأن الآخر ملك له، وله فقط، وقد يصل الحال بالغيرة غلى مرحلة الشك وهنا تبدأ العلاقة بالتراجع ويدخل الشقاء، لذا لا بد من حلها في مهدها. وتذكري أن العلاقة الزوجية هي علاقة تشاركية مع بعضهما ومع الحياة. ولهذا تبنى العلاقة على التفاهم بين الزوجين، وعلى الثقة التي هي قوام العلاقة. وغالبًا ما تنشأ الغيرة من اسباب مختلفة مثل طريقة لبسك، وهنا يجب أن تنتبهي معي وتجيبي عن هذه التساؤلات لتعرفي كيف تتصرفين، هل لباسك مغري وحتى لو كان محتشم، طريقة وأسلوب الكلام والحديث، هل تنجذبين لرجال آخرين أو ينجذبون لك في الحديث، فبعض النساء متحدثات طلقات ولهن حضور مما يجعل الطرف الآخر يستشعر الغيرة، اختلاف المباديء من اسباب الغيرة، هل أنت وزوجك متفقان على العادات والتقاليد؟ فربما ما تقبلينه أنت وتعتبرينه عادي، يكون أمر يثير جنونه، والعصبية لا تسبب الغيرة بل العكس، من أعراض الغيرة العصبية. هل طبيعة عملك تحتم عليك تبادل اراقام الهاتف او لابريد الالكتروني؟ هل لديك صفحة على الفيس بوك ونشيطة وتتجاوبين فيها مع الآخرين؟ هذه الأمور تثير حفيظة الرجل كثيرًا وحتى لو كانت عادية.لذا أنصحك التالي: كوني هادئة ولا تنفعلي وتبداي جدال من ملاحظات خطيبك.حاولي أن تراقبي الوضع بينكما لتكتشفي مسبب الغيرة والدافع لها في قلب خطيبك.تحدثي معه بحوار هادئ مريح لتعرفي الأمور التي يحبها والأمور التي تزعجه وتولد هذه المشاعر عنده.ويجب أن تتحققي ما إذا كان هذا سلوك دائم وسابق عند خطيبك فتطون العلة نفسية فيه نتيجة لموقف أو حادثة مر بها سابقًا، وأحيانًا يكون بدافع الخوف من فقد الشريك، وعدم الشعور بالاطمئنان. وقد وردت الكثير من التأكيدات أن ماضي الخطيب أو الزوج قد يكون دفع لمثل هذا السلوك وليس أنت أو سلوكك!وعليك أن تتأكدي أن لا أحد من الأصحاب أو الأقارب يعبي رأسه عليك! فقد ينصاع الخطيب لمثل هذه الملاحظات من باب الاهتمام!حاولي ان تنتبهي له وتعطيه جل اهتمامك، ولا تنشغلي عنه بغيره من الأشخاص لا نساء ولا رجال، استغلي الفرص وعبري له دومًا عن حبك وثقتك وولاءك له.تشاركي معه بجميع مواقعك الالكترونية، ومحادثاتك، ولا تضعي رموز سرية على هاتفك أو دعيه يعرفها ليشعر بالراحة، وإن كان هاتفك من خصوصياتك، ولكن ليطمأن قلبه.هذه بعض الأمور والنصائح التي أتمنى أن تكون نافعة لك، ونشكر لك ثقتك بنا.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    يمكن انك انت السبب في هذه الغيرة الجنونية ،بحديثك عن اعجاب رجال بك او انك تثيرين فيه هذه الشكوك بتصرفاتك..... لذلك انتبه لنفسك ، كما ان من الضروري معرفة شدة غيرته يعني اذا كانت غيرة مرضية ستسبب لك مشاكل عديدة في مستقبلك ،،انصحك بثريت و حوار ونقاش البناء لمعالجة المشكل .

  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    بيغير يعني بيحبك حسسيه انك ما تشوفين رجل غيره وان كل رجال العالم بالنسبه لك ولا شي

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    في رأي , انه الزوجة او الخطيبة يعني الطرف الثاني في العلاقة هو الشخص الوحيد القادر على تغيير اطباع و ترويض الشخص الآخر , انت ممكن مش عارفة تتصرفي معاه .
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    دائما غيرة الرجل الشرقي مبررة بالحب , لكن انت اهم شي انك على بر الامان و العصبية و الغيرة الشديدة ممكن تتحول بالمستقبل للشك .. شوفي اذا بتحسن و بروق اذا لا بدك تشوفي انت اذا تقدري تتأقلمي مع هذا الوضع في المستقبل
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    لازم تتكلمي معاه و تتفقوا على انه يجب السيطرة على عصبيته و انه الغيرة الزايدة تضايقك , في اول خطبي كان خطيبي مثل هذا الشكل لكن استمرت المشاكل و استمر النقاش لفترات حتى استقرت الامور .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟