ما انسب طريقة للتعامل مع الجار المزعج

قضايا اجتماعية
animate

<p>&nbsp;اسكن في عمارة وجيراننا سيدة عجوز وزوجها وانا من طبيعتي انسان مساير ولا احب ان ازعل حد لكن جارنا شكله من الفراغ يتدخل بكل شي كل ما يشوفني يمسكني نص ساعه او ساعه يقولي ليه هيك وليش مش هيك وولادك ومرتك ودير بالك والجيران وانت ونصايح ونصايح المشكلة انه رجال بعمر والدي وانا مضطر اساير فيه لكن بروح للبيت تعبان بقعد ساعه على الدرج اسمعه ... وصار الولاد يشكوا من تدخله انه بخليهم يروحوا او لو شافهم في السوبر ماركت بتدخل لا تشتروا من هاد واشتروا من هاد .. وانا تعبت منه لكن سنة مانعني ادايقه وفكرت اتواصل مع حد من ولاده بس اصلا ولاده قاسيين وسايبينه خايف يجرحوه وينجرح بس الوضع عم يزيد لدرجة لما اودي مرتي عند اهلها صار يتدخل انه ليه هالقد وبكفي مره بالاسبوع مش عارف شو اعمل وخايف بصراحة اقسى عليه بالحكي يقوم يصيبه اشي واحس بتانيب الضمير</p>

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي معك الحق في الصبر على تصرفاته بحكم سنه فجزاك الله خيرا على صبرك. حاول ان تعتذر منه بلباقة كأن تقول له انك مستعجل بسبب موعد او ان عليك ان تدرس احد من اولادك او متعب، مع الوقت سيعتاد على استئذانك ويخفف من كلامه. غالبا جارك يشعر بالوحدة ويشتاق للانغماس في حياة أولاده واحفاده ولا يجد غيرك انت وعائلتك بحكم الجيرة وطبعك الطيب معه من جهة وقسوة أولاده من جهة. حاول ان تسايره قدر الإمكان وتملص من الإجابة عن تفاصيل حياتك وتذكر ان كلنا سنكبر وقد نتصرف بنفس الطريقة!
  • علم Philippines
    علم Philippines
    من مجهول
    الأمرُ يحتاجُ شيئاً من الصبر عليه , خاصةً أنَّه رجلٌ كبير , النبيُّ صلّى الله عليه وسلّم تحمل الكثير من الأذى من جاره اليهودي ثم حزن عليه عندما مات . لذلك حاول أن تتحمله ,وأن تحاول التقليل من لقائك به كأنْ تختار وقتاً لخروجك ,أعانك الله على السداد والصواب وحسن الخلق.
  • animate

  • علم State of Palestine
    علم State of Palestine
    من مجهول
    كن حازم فى طريقة تعاملك معه وضع اسس العلاقة بينك وبينه وما تسمح له بالتدخل بشؤونك الخاصة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟