فن كتابة السيرة الذاتية

تطوير الذات
animate

هل يوجد ما لا يجب ذكره في كتابة السيرة الذاتية؟ يعني شلون الواحد يعرف كيف يكتب التفاصيل ويبدو مظهره زين أمام المسؤولين يلي يقرأون السيرة؟ 

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده إذا كنت حاصلًا على تعليم عالي ورسالة ماجستير مثلًا أو دبلومات وبكالوريوس لا تذكر التعليم الأساسي والثانوي بسبب وجود عدد كافٍ من الدراسات العليا التالية.بينما لو كان فقط شهادة بكالوريوس يمكن أن تذكر مرحلة الدراسة الثانوية الأخيرة من أي مدرسة والتخصص أو التقدير وخاصة غذا كان متميّزًا
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده نصيحة هامة: لا تكذب أبدًا في أي معلومة تكتب في سيرتك الذاتية. إن لم تكن قد عملت أو تمتلك مهارة معينة لا تكتب ذلك، لا تبدأ عملك بالكذب! فإن كذبك قد يُكتشف أثناء المقابلة الشخصية وهو ما يجعل الممتحن يفقد الثقة فيك تمامًا. وقد يكتشف الكذب بعد تعيينك وهو ما يعرضك لمشاكل عديدة. وبغض النظر عن هذه المشاكل فإن أخلاقك الكريمة لا تسمح لك بالكذب.
  • animate

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده ومن الضروري الانتباه إلى أن لا تكتب أسماء الشهادات أو التخصصات اختصارًا مثال: CS والذي تعني به (Computer Science) أو ما شابه من مصطلحات أو عناوين دورات، يفضل ان تكتبها بالكلمات الواضحة كذلك.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده من المهم الانتباه إلى عدم ذكر اية معلومات عن الراتب أو المكافآت التي حصلت عليها، ومن المؤكّد أن لا تذكر أسباب تركك للعمل السابق إذا كنت تعمل في مؤسسة ما سابقًا، وقد يتم سؤالك عنه فتجيب مشافهة عن السبب.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده نعم هناك عدد من الأمور التي يجب أن يتم ذكرها في السيرة الذاتية مثل: أن لا تذكر شيئاً عن انتماءاتك السياسية، ولا تذكر شيئاً عن شؤونك العائلية، وكذلك لا تذكر شيئاً عن مرضك أو أي إعاقات إن كان لديك، ولا يتم ذكر اي شيء له علاقة بالصفات الشخصية مثل السن أو الطول أو الحالة الاجتماعية فهذه المعلومات لا يحق لأصحاب العمل قانونًا أن يطلبوها منك.
  • صورة علم Syrian Arab Republic
    صورة علم Syrian Arab Republic
    من مجهول
    ركزي على مهاراتك الشخصية وعلى اعمالك للمجتمع متل الاعمال التطوعية ..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟