حماي يفرق بين ابنائه و وصلت لحرمان زوجي من الميراث

قضايا اسرية
animate

مشكلتى مشكله مشتركه انا وجوزى مع اهله هو ولد وحيد على بنتين بس ابتديت احس بالتفرقه من اهله بينه وبين اخواته البنات على العلم ان هو الوحيد اللى ظروفه الماديه اقل منهم وهما ماشاء الله مرتاحين لحد ماوصلت التفرقه دى للاحفاد نزلت اشتغلت علشان اساعد جوزى واحتجت انهم يسعدونا حتى معنويا مدرسه ولادى جمبهم كانوا بيروحوا عندهم ٣ ساعات بس لحد مارجع من شغلى ماستحملهمش على العلم ان ولاد العيله كلها موجودين ليل نهار هناك اقنعت جوزى انهم كبار فى السن ومش هيستحملوا شقاوه الولاد اعتمدت على نفسى وعودت ولادى يرجعوا لوحدهم من المدرسه مع انها بعيد عن البيت مسالوش وكانهم ماصدقوا والولاد صغيرين فى ابتدائى ماسالوش وكانهم ماىصدقوا لحد ماجه اليوم ولاقيت حمايا بيقولى انه هيسيب شغله لانه تعب وعاوزنى مكانه لان الشغل كويس وخساره بعد تفكير انا وجوزى وافقت وسبت شغلى واستلمت شغل حمايا ابتدت المعامله تسؤ من حماتى وكانى اخدت الشغل بالعافيه جوزى حاول اكتر من مره يفهمها ان باباه هو اللى عرض الشغل ابتدى حمايا كمان يعمل مواقف ويقول كلام يزعل كتير كانه ندمان انه ساب الشغل اخدت جمب انا وجوزى لتفادى اى موقف يزعله من اهله لحد ماتفاجانا ان حمايا عايز يوزع الميراث عليهم ويكتبهلهم وهو عايش الميراث بس هياخد من نصيب جوزى ويزوده على ميراث بناته ومامته ليها شقه عايزه تكتبها لبنت من البنات اتكلمت مع جوزى وانا مقهوره من جوايا وخبيت عليه ده وقولتله ماحكم فى ماله ماظلم بس هو مقهور وزعلان ومقتنعش بكلامى اصبح دلوقتى حاقد على اخواته وزعلان جدا من اهله لاهو عارف يعمل معاهم ايه ولا انا عارفه اتصرف معاه ولا معاهم ارجو الافاده

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري لابد ان هناك خللا ما في العلاقات لسبب ما ويجب ان تعرفي السبب وتجدي الحل واعتقد انهم لا يرتاحوا لك انت لسبب من الاسباب قد لا يتعلق بتعاملك معهم ربما شخصيتك لا تعجبهم ربما لا يفهموك ،،ربما يجدوك مسيطرة على الرجل لا ادري ،،حاولي ان تكوني قريبة منهم محبة من قلبك متعاونة مع حماتك لطيفة اللسان ومرحة وتضعين الرجل امامك لانه يبدو هشا وهم يخشون على بناتهم منكم وعلى الارجح انا اسفة منك لانهم يعتقدوا ان ابنهم ضعيف،،،من حقهم ان يتصرفوا بمالهم قبل وفاتهم وان يعطوا لمن شاءوا انه مالهم ولهم الحق في الاصرف فيه وليس من حقكما ان تعترضا او تحزنا او تتالما وعليك افهام زوجك هذا
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حافظي على كرامتك ولا تطالبيهم بشيءٍ يفوق حقّك , ثانياً توزيع الميراث قبل الوفاة , لا يسمى ميراثاً يسمى هبة ,وبالتالي عليه أن يساوي في التقسيم ولا يتبع قاعدة "وللذكر مثل حظِ الأنثيين" , ذكريهم بهذا بشكل لطيف , وكوني واعية للأمر خحتذى لا تحرموا منحقكم ,وذكريهم أيضاً بعظم الظلم عند الله .
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    خلي زوجك يتكلم معهم و يحكيلهم لنه مو راضي و انه مو مسامحهم اذا اخذوا حقه في الميراث , و اذا اصروا على افعالهم , الكم القضاء شوفوا اذا تقدروا تسوا شي معهم . أظن انهم بس بدهم يغيظوكم ما أظن في أهل بهذه القسوة و الغباء انهم يغضبون ربنا عشان المال وسخ الدنيا !
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يعني استغرب من هذول الناس الي يظلمون ابنائهم و يفرقون بينهم و لاا يسون عكس ما جا بالقران عن الورث و يخالفون شرع الله , مثل ما نات اكتفيتي بنفسك و ما تحملتي منيه أحد منهم , اللع يعوضك خير منهم و من مالهم , اما ان تأخذي باستشارة أحد المحامين عن طريقة التصرف في مثل هذه الحالة و اذا كان في سبيل على أخذ حقهكم منهم فلا تتدردلي لانه الخير و الطيبة مب نافع معهم ! حسبي الله و نعم الوكيل .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أختي العزيزة لك الله في أمرك هذا , المشكلة انك ما تقدري تحنني القلوب القاسية ! و على مين ؟ على ابنائهم ! اهم شي عملتيه انك لم تطلبي منهم اي خدمة او اي شيئ ابنائك بالمدرسة و يروحون لحالهم و انت لك عملك و زوجك له عمله و ربنا يغنيكي عنهم , لكن امر الورثة فهذا حرام و غير جائز لازم احد من الشيوخ او محامي يقوللهم انه حرام و الله لن يبارك لهم في اموالهم دام ظلموا ! و اذا خير زوجك بالموافقة لا يوافق دام اصلا مش جايه خير منهم . و احتسبي لله و ادعي ان يكف الله عنكم ظلم أهله .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟