اخاف من منظر الشعر

قضايا نفسية
animate

انا مريت بظروف ادت الى تساقط شعري وتاثرت نفسيتي وانا اشاهد شعري يتساقط واصبحت لااخرج من البيت ولا اتكلم مع احد واشعر بالخوف دائما حتى النوم اصحى مفزوعه وخايفه اهملت نفسي وزوجي واولادي ودايما متوتره وقلقه واشعر بخفقان واخاف من منظر الشعر اذا شفته بالارض حتى لو مو شعري

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي في بعض الحالات يسبب فقدان الشعر الرهاب من الشعر وهو ما يعرف بChaetophobia او فوبيا الشعر. العلاج يتكون من ادوية مضادة للقلق مع جلسات العلاج النفسي لذا انصحك ان تراجعي الطبيب النفسي. اضافة، اعقدي العزم والإرادة على التخلص من الخوف واهتمي بنفسك وباولادك وعائلتك، اشغلي نفسك باشياء مفيدة واحيطي نفسك بعائلتك وباشخاص ايجابيين واخرجي وانخلطي مع الناس وان شاء الله تشعرين بتحسن.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    من وقتٍ لآخر، يقلق الإنسانُ بشأن أشياء مثلَ الصحَّة أو المال أو مشاكل العائلة. لكنَّ هذا القلقَ أو الخوف لا يفارق بعضَ الناس، ولا يُعرَف له سببٌ ظاهر. يشعر هؤلاء بأنَّهم لا يسيطرون على قلقهم. ويصبح القلقُ الدائم شديداً إلى حدٍّ يؤثِّر في حياتهم اليوميةاضطرابُ القلق المُعَمَّم هو نمطٌ من الانشغال النَّفسي والقلق الدائم الذي يؤثِّر في النشاط اليومي للمريض؛ فهؤلاء المرضى يعانون من همٍّ دائم ومن قلق لا يرتبط بوضعٍ أو حدث مُحدَّد. يمكن أن يكونَ اضطرابُ القلق المُعَمَّم مشكلةً طويلة الأمد. والشعورُ الدائم بالقلق يؤثِّر في علاقات الفرد وأدائه في العمل وثقته بنفسه. ولكنَّ هذا المرضَ يمكن أن يتحسَّن إذا أمكنَ تشخيصُه ومعالجتُه.يُعالج اضطرابُ القلق المُعَمَّم معالجةً نفسية أو بالأدوية أو بكليهما غالباً. وتُسمَّى المعالجةُ النفسية أيضاً المعالجةَ بالكلام، وتتضمَّن المناقشة والإصغاء والاستشارة، وتُستخدَم لمعالجة مختلف الاضطرابات النفسية والعاطفية والشخصية والسلوكية. المعالجةُ السلوكية المعرفية هي نوعٌ من المعالجة النفسية، وهي تفيد جداً في معالجة اضطراب القلق المُعَمَّم، لأنَّها تعلِّم المريضَ مختلفَ طرق التفكير والسلوك والتفاعل مع الحالات. وهذه المهارات يمكن أن تساعدَ الشخص على التخفيف من قلقه ومخاوفه.
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    راجعي طبيب و اعرفي سبب تساقط الشعر و امكانيه العلاج ... حتى تخرجي من حالتك النفسيه الت انت بها

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟