اريد حلا لعصبيتي

قضايا نفسية
animate

اريد ان اكون متسامحا ولطيفا مع الجميع لكنني عصبي جدا وغالبا ما اتسرع في الحكم على الاشخاص ومما يسبب لي شكلة في تكوين الاصدقاء ما هو الحل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي العصبية عادة مثلها مثل اي سلوك آخر، وهذه معلومة يجب معرفتها حق المعرفة لتستطيع التخلص منها.مما يعني انها تحتاج الى تدريب وارادة بالتخلص منها.والشخص العصبي شخص غير قادر على ضبط نفسه بحيث يتصرف ويتحدث بردود مؤذية دون أن يشعر.يجب ان تبدأ بتحديد ما هي الأمور التي تسبب لك العصبية، فغير معقول ان كل مواقف الحياة تسبب العصبية.بعد تحديد الأسباب يجب الوعي لهذه المواقف واقصد بالوعي وإدراك العواقب الكثيرة المترتبة على تلك العصبية ومحاولة تجنبها بشكل رئيسي، او معرفة كيفية التعامل معها.والتعامل معها يكون بادراك ان 10% هو قيمة تأثير وقوع الحدث في حياتنا و90% هي قدرتنا على التحكم في ردة الفعل.ومن الوعي كذلك ان تعرف ان العصبية تستهلك الكثير من الخلايا العصبية التي تتجدد في دماغنا مما يسبب الكثير من أعراض الشيخوخة المبكرة.كل ما عليك ان تفعله هو ان تجد طريقة لتبدأ بضبط نفسك، مثل ان تتجاهل، ا تخرج من المكان، او تستغفر، او تفعل حركة معينة تحددها. ولا ترد ابدا بالكلام، ومع الوقت يمكنك السيطرة على نفسك.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من الجيد انك تدرك ان العصبية والتسرع في الحكم على الاخرين يسببان المشاكل ويبعدان الناس من حولك. اعمل على التحكم في عصبيتك، فكر في طريقة تخفف من ردة فعلك العصبية في حال حصل ما يستفزك او يثير عصبيتك، فمثلا قرر ان تعد للعشرة عندما تشعر بالغضب حتى لا ترد مباشرة، او اشرب كوب ماء او اخرج من الغرفة حتى تهدأ. كذلك، مارس الرياضة كالجري او السباحة فهي أيضا تساعدك على الاسترخاء والتحكم باعصابك وتذكر انه بالتمرين والإصرار ستتحكم في عصبيتك وتضبط نفسك.
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    سألت نفسك ليه انت تشعر وتفكر بهذه الطريقة ؟ هل بسبب خوفك من الناس ام بسبب عدم ثقتك فيهم اذا عرف السبب بطل العجب

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟