امي وابي في شجار دائم

قضايا اجتماعية
animate

انا مشكلتي انو امي وابوي ليل نهار بتخانقو وتوصل بينهم للضرب والكلام البذيء وتاني يوم يكون مافي احلى منهم برجعو بالليل بتخانقو وبضربو بعض والمشكله بلشت بخيانة ابوي لامي وامي بتقوله سامحتك بس بترجع تتزكر او برجع بحكي كلمه بتطلع كل القديم وتاني يوم بتحكي خلص نسيت وسامحت وبالليل بضربو بعض وهيك حالنا كل يوم وانا الكبيرة وتايهه ومو عارفه ايش الحل وشو اعمل لاخواني وكيف اهدي اهلي وشو الحل معهم والله عم بمووت ، احكولي دعاء او اي اشي اعمله ؟؟ الله مايعيشكم جزء من حياتي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا شك ان هذا الوضع لكن الاسلم ان لا تتدخلي بينهم وتتركيهم يحلوا مشاكلهم. قد تستطيعين لفت نظرهم الى ان أجواء البيت مشحونه ومتعبة حتى ينتبهوا. كذلك حاولي تحضير أنشطة عائلية تهدئهم وتلم شمل العائلة، حضري وجبة لذيذة او ادعيهم لمشاهدة فيلم او الخروج في نزهة، هذه الأشياء تجمعكم وتليين قلوبهم.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    امي
  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    نعم هذا الظرف صعب بالطبع. لكن عليك أنت واخوتك وأخواتك معرفة انهم ورغم كل شيء هم يحبونكم. عليكم معرفة أن مشكلتهم ليست في الخيانة بحد ذاتها، بل المشكلة أعمق من ذلك. هم يكرهون واقعهم، والملل الذي أصابهم من جراء عيشهم مع بعضهم مدة طويلة دون معرفة كيف يتعايشون، وواضح أن مكون الحب بينهم قد ذبل منذ مدة، وهذا ليس لكم علاقة به، ولا تشعروا انكم ضحية لهذا العنف. أمك تتذكر واقعها الذي يشعرها بالاختناق جراء زواج غير مدروس ربما، فتتصرف بحنق ضد هذا الواقع مستذكرة خيانة والدك. عليكم كلكم خلق واقع جميل لهم، مزين بالورود، بتذكر الاشياء الجميلة التي انتم منها، وتذكيرهم أن الخيانة الحقيقية الآن هي من الطرفين اتجاه أبنائهم وليس هناك من بريء بما ذلك الاْم الغير حريصة على اقامة السلام في المنزل، هو استمرار لخيانة والدكم لكم انتم كأبناء في ارساء السلام العائلي، والتضحية لكم ومن أجلكم. اكتبوا لهم هذا الكلام بطريقتكم، اكتبو رسالة جماعية منكم تحتجون فيها على تصرفاتهم، وحذروهم من هذه الرسالة سوف ترسلونها الى أحد أعضاء عائلتكم من الاقارب، وفضح الموضوع طلبا للمساعدة، والسكن عندهم هروبا من خطر الخناقات عليكم. اختارو التوقيت المناسب لاخبارهم برسالتكم وموقفكم، كل على حدة. حاولو اخذ امكم على المول مثلا أو الى رحلة، وتكلموا بالموضوع حسب الرسالة. وعمل ذلك مع الاب، تذكروا متى افضل الاوقات للحديث مع الاب، ليلا، صباحا، عصرا، حالوا دعوة أقاربكم الى منزلكم، أو الناس الذي يخجل منه أباكم أو أمكم. حاولوا تزويدهم بمقولات شعرية عن التسامح مثلا اذا كانو يحبون الادب، حاولوا تمرير مقولات جميلة عن العائلة، وعلقوها في المنزل على لوحة أو كرتونة تضعون عليها الاشياء. إن كانو يحبون ام كلثوم حاولوا أخذ أبيات جميلة مناسبة عن المحبة، حاولوا حضور أفلام عائلية معا، مثل فيلم يحكي عن هذا الموضوع اسمه The story of us.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟