تعرض ابني للتحرش من الخادمة

تربية الطفل
animate

ابني عمره ١٢ سنه .. من لما كان صغير كنت احذرة احد يمسكة او يشوفه من دون ملابس .. بس قبل شهرين اعترف لي انه يمارس العادة السرية ..ثم دخل جوجل وقرأ خبر عن فتاة اصيبت بالزهري ودخل وقراء عن اعراضه ثم جاء سالني هل اصيب بهذا المرض وبينت له طريقة نقل هالمرض وانه مايصيبه وهو صغير يصيب الكبار .. ولكن الصدمة انه قبل اسبوع اعترف لي ان اول شغاله جبتها كانت تتحرش به .. وكانت عندنا من لما انولد لين كمل ٣ سنوات وانه مره او اكثر مو متاكد دخلته الحمام وصار فيه تحرش بس ماني عارفه هل هو تحرش بشكل كامل او لا .. انا بينت له انه مو ذنبه لانه صغير ومو عارف ان هاذا شي غلط .. بس مو عارفه اتصرف هل اعرضه على طبيب نفسي او لا .. مع ان كل تصرفاته طبيعيه وتوقف قبل شهرين عن العاده السرية .. ارجو الرد بشكل عاجل لاني مدمره نفسيا ..

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عزيزتي، اخيك على علاقتك مع ابنك وقرية منه، حافظي على هذه الصراحه بينك وبينه. لا يوجد ضروره لعرضه على اخصائي نفسي ولكن انتبهي عليه جيدا ولا تدعيه لفترات طويله وحده. من الصعب الجزم في موضوع التحرش حيث ان الخادمة تركت وهو في الثالثة وغالبا لا يتذكر الطفل كثيرا في ذلك العمر. غالبا كنت لاحظت عليه موضوع التحرش. ان كان يتصرف على طبيعته الان فلا تقلقي واشغليه بهوايات مختلفه ، بالكشاف او بالرياضات المختلفة وابقي قريبة منه وصديقته ليخبرك باي جديد يحصل معه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    من كم سنه شغالة بيت خالي كانت تاخد ابنهم اللي عمره 4 سنوات وتروح السوبر ماركت وتغيب فترات طويله ومره اتأخرت واخدته من دون اذن امه فصارت الام تدور على ابنها وفجأة طفل حكالها راحت السوبر ماركت ولما وصلت وجدت المحل مسكر بس مو بالمفتاح فتحت الباب ووجدت الشغالة وموظف المحل بوضعية حميمية والطفل واقف متفرج عليهم واعترفت انها باستمرار تذهب وتاخذ الطفل معاها واكيد رجعوا الشغاله على بلدها بس المهم الطفل اصبح يخلع ملابسه ويلمس اعضائه ويحاول يقلدهم حاليا عم بتعالج عن اخصائي نفسي الولد تغير كثيرا خصوصا بعد ما كشفت امه الموضوع وعملت مشكله
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    اهم شيء انك تتأكدي انه توقف عن العادة السرية لأنها تضر في صحته و نفسيته و هو صغير على هذه الامور .. لذلك انصحك انك لا تفاتحيه في الامر و اذا فتح الموضوع كرري اخباره انه ضحية و مظلوم و الامر عادي و لم و لن يؤثر عليه او على صحته .. و حاولس اشغال وقته أكثر ما تقدريي كي لا يفكر في ممارسة العادة السرية و لا يفكر في الحادثة من اساسه .
  • علم
    علم
    من مجهول
    برأي انه الطبيب النفسي ممكن يتفح عليه باب التفكير في يلي حصله ... اظن انك لو انت نفسك تبحثي عن حلول للتعامل معه و طرق تخليه ينسى و يكمل حياته طبيعي من دون اثر نفسي . بنفس الوقت افحصيه جسديا تجنبا من ان يكون قد تأذى .. و انت تكوني حميتيه من هذه الحادثة و اثارها عليه
  • علم
    علم
    من مجهول
    ابنك تعرض لتحرش جنسي و انت لازم تعرفي شو طيعة هذا التحرش حاولي تسأليه و تستفري منه اكثر لحتى تعرفي و تقدري تجدي الحل المناسب ..لا تتركيه هذه الفترة لوحده و حاولي انك تبقي جتبه لاطول فترة ممكنة
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا حول ولا قوة الا بالله هاي ضريبة انك تأمني على ابنك مع الخادمة من دون مراقبة لانه بتسمحي لها انها توصل لهذه التصرفات ..يا اختي انت لازم تكلمي زوجك و هو يتصرف يعني هو رجل و اوعى من هيك
  • علم
    علم
    من مجهول
    اختي الله يعينك .. الي حصل ليس بالسهل . و مسؤولية كبية عليكي انك تقدري تنسيه الامر .. اذا كان تصرفاته طبيعية ليس دليل على انه كل اموره طبيعية .. ممكن انك تستشيري استشارية تربوية كيف ممكن تتصرفي معي عشان تتأكدي انه حياته رح يعيشها طبيعي و انت كيف تنسيه الامر الي حصل .
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تتدمري نفسيه كل مشكله بالحياه لها حل غير الموت. ممتاز جدا انه ترك العاده السريه. خوفا لمستقبل ابنك و نفسيته اذهبي به الى الطبيب النفسي لتجنب مشاكل نفسيه له في المستقبل.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا حول ولا قوه الا بالله. هنالك دائما ناس مريضه و كان يجب عليك ان تكوني اكثر حذرا على ابنك و لا تتركيه مع ناس اخرين غريبين و اتعلمي من غلطك. انا اشجع على ذهابه الى طبيب نفسي.
  • علم
    علم
    من مجهول
    من الممكن جدا ان يكون تصرفاته طبيعيه لان لانه بعده صغير و لا يعرف ما رؤيه المجتمع عن هذا الموضوع. اضن انه يجب عليك الذهاب به الى الطبيب النفسي لتجنب المشاكل المستقبليه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    انصح انه يروح على طبيب نفسي لتجنب المشاكل التي ممكن ان تأتيه بالمستقبل و الله يكون في عونك و لا اتخافي انشاءالله تهون. ان مع العسر يسرا انشاءالله.
  • علم
    علم
    من مجهول
    للتأكد ان نفسيته مرتاحة وانه لا يعاني من اي مشاكل انصح بالذهاب به الى الطبيب النفسي.. يجب عليكي الانتباه عليه بكل تصرف وبكل دقيقه، هو في عمر محرج الآن ويجب مراقبته جيدا

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟