جرحني بكلامه والآن أفكر في الطلاق

قضايا اسرية
animate

انا امراة متزوجه منذو 6سنوات ولدى طفلان وعندى مؤهل عالى ليسانس اداب ولا اعمل وعندى شلل اطفال فى القدم اليمنى وزوجى ليس معه اى مؤهل وقد ارتبط به وانا الان حامل فى الشهر الثالث هو من الناس التى لاتعمل واخواته من هم يصرفون علينا مع العلم انه محشش ويسكر فى بعض الاحيان وانانى فهو لا يهتم بى او باولاده ففى يوم البنت الصغرى مرضت وكانت حرارتها عاليه لمده كام يوم وانا اعطيها خافض للحراره وكانت تشكو بقدمها انها بتألمها فقلت له اسأل على بنتك وروح اكشف عليها لانها بتشتكى من ان رجلها تألمها فقال لى هل ترينى مثل والدك الذى اهمل بك وتركك حتى حدث لك الشلل وبقيتى عرجاء فجرحنى بهذه الكلمه وكان هذا الخلاف امام اهله واخواته وعندها تكلمت وقلت له ان هذه المشلوله هى التى فتحت لك بيتك وعمرته فى حين انك ما فيك شئ ومع ذلك لا تعمل .فقال لى اخوه لا تذهبى الى اهلك وانا من يرده عليه وهوصلك عند اهلك واقعد معكم يومين لكى ازور والدك فنحن الان عندنا فرح ابن اختنا وعندما نرد منه سوف اذهب بكى عند اهلك .فقلت له حاضر وعندما ذهبوا الى الفرح وهو معهم قد اخذت الاولاد ومشيت عند اهلى فماذا افعل معه حتى لا يضيقنى مره اخرى او يجرحنى بالكلام هل اتطلق منه ام ماذا فهو انسان لا يتغير والله المستعان .اسفه على الاطاله وجزاكم الله خيرا.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي بالطبع كلامه في غير محله ويفتقر الى أدنى قواعد الأدب واللياقة والاحترام ولَك الحق ان تغضبي. قد يكون قال ذلك في ساعة طيش وندم، هو مخطئ بلا شك لكن مشكلتك الحقيقية هي في استقالته من كل المسؤوليات سواء الإنفاق او متابعة شؤون الاسرة أضيفي الى ذلك السكر وتعاطي الحشيش!!! ما نفع هذا الزوج؟؟؟ الطلاق منه راحة وخلاص ولا اعتقد انك ستفتقدين شيئا. بطلاقك منه. فكري في صالحك وصالح ابنائك، السكر والتحشيش والبطاله قد يقوده الى العنف معكم وافتعال المشاكل. فكري في مصلحتك واتخذي القرار المناسب قبل فوات الاوان.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي هذا ليس رجل ولا زوج، ولا يقوم بأي من حقوقه لاشرعية كما قلت، فهو لا يعمل ولا يصرف على البيت، ويشرب ويسكر ويتعاطى الحشيش، ويجرح بالكلام؟؟من رأيي ان تخبري والدك بكل هذه التفاصيل وتطلبي منه ان يتدخل، ويطلب منه ويساعده على ان يعمل او يعالج نفسه من الادمان، وان تقبل بهذا كوني له داعمة وسانديه لتكسبي اجره.ويمكنك ان تبادري انت بقوة وتقولي له ان يفعل كذا العلاج ومعالجة الادمان لتستمرا معا وانك ستدعمينهيجب ان يتصرف احد بتوجيه هذا الرجل الى هذين الامرين، وان تجاوب ابقي معه.اما ان رفض ولم يقبل، عليك باشعاره بان هذا امر غير مقبول، ودعيه يتحمل مسؤوليةيمكنك ان تتركي الاولاد عنده بعض الوقت ليرى كم مسؤوليتهم كبيرة وحتى اخوته لن يتمكنوا من الاهتمام بهم فيعرفون قيمتك، ويحاولن مساعدتك.لن تخسري شيئا من التجربة، لانه يجب ان تكوني قويةوفقك الله
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    مرحبا. زوجك بعيد من ان يكون رجل و ينكر ما فعلتي انت له طول ال6 سنوات. عنده نقص بالشخصيه و الاراده و امفضل الحشيش و السكر عليكم.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اتكلمي معه و قولي له لماذا يفعل ما يفعل و اسئليه اذا لا يحبك او يحبك. حسسيه و قولي له انت الغلطان عندك عائله و امرأه و تتعاطى المخدرات و تشرب كثيرا و هاملنا و يجب عليك التغير اذا لم يتغير اتركيه و طلقيه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    السلام عليكم. هذا الرجل اذا ما بطل الحشيش و المشروب لحتى السكر لن يتغير ابدا و يجب عليك التفكير بطلاقه لانه سوف يتعبك دائما و لم يخاف لحتى يبطل.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟