مشكلتي الاكل بدون وعي

قضايا نفسية
animate

مشكلتي هي الاكل بدون وعي يعني احيانا استيقظ في منتصف الليل اركض الى البراد بدون وعي اعاني من هذه المشكلة من 4 سنوات تقريبا احيانا اكل شيئ وعندما استيقظ صباحا لا اعرف ماذا اكلت ابدا جربت كل الطرق وما نفعت معي هذه العادة سببت لي الاكتاب ووزني يذداد اصبح وزني الان 73 اخبر مشكلتي لاهلي لا يصدقوني اني لا اشعر عندما استيقظ من النوم بدون وعي للاكل ولا اعرف ماذا ااكل احيانا اكل وانا نصف نائمة ساعدوني ماذا افعل ارجوكم لا احد يصدق ما اعانيه عندما استيقظ من ياس

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري حاولي ان لا تنامي وانت جاءعة وبرمجي عقلك قبل النوم بتكرار انا سانام نوما عميقا وانا شبعة تماما ولن استيقظ قبل الصباح. كرريها قبل النوم مباشرة وعند الاستيقاظ صباحا. واكثري من رياضة المشي على الاقل نصف ساعة يوميا حتى لا يزداد وزنك اكثر
  • علم Yemen
    علم Yemen
    من مجهول

    والله ياخي انا صاير لي نفس قصتك ومستمرةمعي للان .. بينما انا اقوم وادهب للحمام وبعدها ادهب للثلاجه وانا بكامل وعيي  .. وسبب الدهاب للاكل .. وصرت مثل المدمن .. وكل يوم اقوم عشان اكل .. اهذا صرت اخذ بسكويت او كيك وعصائر واحطهم بالثلاجة عشان اكلهم عندما اجوع اخر الليل 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    بعد بضعة أسابيع من تناول سعرات حرارية قليلة و كربوهيدرات قليلة، و عدم الإستمتاع بالمأكولات تدرك أن الحرمان والجوع الدائم ليس حلاً.
  • علم
    علم
    من مجهول
    بالطبع، قد تكون ليلة ما قبل البدء بالرجيم ليلة الأكل الكبرى! لتقول وداعاً للطعام.
  • علم
    علم
    من مجهول
    كل مرة تقرر إتباع رجيم جديد غالبا ما تبدأ أول يوم في الأسبوع فتشتري أطعمة تعتقد أنها صحية، ممكن أن تسجل في نادي رياضي و تقول لنفسك هذا الرجيم هو الأخير.
  • علم
    علم
    من مجهول
    التمارين الرياضية ، الناس التى تبذل مجهود أقل رغبة في تناول الطعام الناتج عن الشهوة . هم أيضا يتمتعون بوزن ثابت. التمارين الرياضية هي أيضا طريقة صحية للحصول على إندورفين الذي يزيد الهدوء والراحة ويقلل الإجهاد.
  • علم
    علم
    من مجهول
    إذا كانت العادة على شهوة الطعام ، ليست نتيجة هرمونات ، ولكن عن رغبة إبحث عن مغذيات ، ذات سعرات حرارية منخفضة ، أو حسن من نوعية العادات التى تساهم في تحسين تمتعك و تزيد من نشاطك مثل المشي السريع ، حمام مياه دافئة
  • علم
    علم
    من مجهول
    إمنع السكر ، الكافيين ، الحبوب المكررة. كلها باعثة سريعة للطاقة و مسببة لزيادة الوزن و زيادة الشهية وخاصة على المدى البعيد.
  • علم
    علم
    من مجهول
    خطط لزيادة الرغبة . إسمح بالقليل من الطعام الذي تشتهيه .هذا سوف يساعدك على تجنب الأكل بدون وعي .
  • علم
    علم
    من مجهول
    تناول بهدوء . تدريجيا غير في نوعية الطعام حتى تعطي نفسك الفرصة للتحكم في الكيماويات التى تزيد الرغبة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    تجنب وجبات الدهون و الوجبات الخفيفة الكثيرة الدهون بين الوجبات فهي سوف تزيد الجالانين و تثير رغبتك الى الدهون في المساء .
  • علم
    علم
    من مجهول
    تناول كيميات بسيطة من الطعام و الوجبات الخفيفة طوال اليوم بحيث تحتوي على بعض الكربوهيدرات الجيدة السمعة و بعض البروتين ، هذا سوف يحافظ على النيروبيبتيدواي و السيروتينين في المستوى المعتاد. عدم تناول وجبة الفطار فقط يعجل بزيادة مستوى النيروبيبتيد واي و يزيد النهم فيما بعد في الصباح.
  • علم
    علم
    من مجهول
    قد تكون مهتم جدا بنظام غذائي ولكن عندما تواجه قطعة من الشيكولاتة او آيس كريم لاتجد القدرة على مقاومتها بل قد تنكب عليها وتلتهمها بحكم أنها مرة وخلاص وهذا قد يعود عليك ببعض الإتهام لنفسك وعدم الراحة مع شدة الرغبة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    بالإمتناع عن هذه المأكولات يزيد النيروبيبتيد واي والجالانين (أو يقل السيروتينين و الاندروفين )، مما يؤدي الى تاثير عكسي يتأرجح بين الإمتناع عن الطعام الى النهم الزائد للسكريات .
  • علم
    علم
    من مجهول
    الناس التى يتكرر إكتساب وخفض الوزن لهم يكون عندهم نهم أكبر للحلويات و الدهون أكثر من الذين يحافظون على وزنهم .
  • علم
    علم
    من مجهول
    الإجهاد يضيف الرغبة الى الطعام . هل سمعت عن شخص ما عندما يشعر بضيق يزيده نهمه للطعام . نعم كل شئ يزيد حالة عدم الراحة إليك يزيد النهم الى الطعام. من المدهش ، أن هرمونات الإجهاد تزيد الجالانين و النيروبيبتيد واي والتى تزيد الرغبة للطعام ، زيادة الوزن ، زيادة الأكل . على سبيل المثال ، الفئران أكرمكم الله ، عندما تم تقييد النظام الغذائي الى قليل السعرات ثم سمح لهم بالأكل كان تناولهم من الدهون بدرجة زيادة السعرات من 35 في المائة الى 60 في المائة
  • علم
    علم
    من مجهول
    الكعك من الدقيق الأبيض ، التوست وماشابه و الفاكهة تعيد شحن الكربوهيدرات التى إستنزفت وخاصة في فترة الصباح بعد فترة النوم الليلية بدون طعام
  • علم
    علم
    من مجهول
    هي مواد أخرى كيميائية تدفع بدورة التغذية نحو الرغبة في الكربوهيدرات .
  • علم
    علم
    من مجهول
    هناك من يتهم السكر و الدهون بإنها تطلق الإيندورفين وهو مثل المورفين ينتج إيوفوريا طبيعيا . فلاعجب إذا أن الناس عندما تشعر بالإحباط تسرع الى قطعة من الشيكولاتة التى تجمع ما بين السكر و الدهون و مركبات أخرى ربما أيضا تساهم في إثارة الإيندورفين في المخ . الدراسات تبين أن الطعم الحلو على اللسان أيضا يثير الأيندورفين في المخ والذي بدوره يعطي إحساس بالهدوء.
  • علم
    علم
    من مجهول
    عندما يشعر الإنسان بإحباط ، ضيق وشد عصبي عندما يكون مستوى السيروتينين منخفض ، وبذلك إلتهامك لقطعة من الحلوى أو فطيرة بها زبيب يعدل من مزاجك ويشعرك بالهدوء وخاصة للناس الشديدة الحساسية لمثل هذه الكربوهيدرات . أكثر ما تكون هذه الظاهرة واضحة في الصباح حيث تنخفض السكريات في جسمك طبقا للساعة البيولوجية وهنا يقول الرسول صلى الله عليه وسلم من تصبح بـ 7 تمرات عجوة لم يضره سم ولاسحر ذلك اليوم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟