يعايرني أنه نادم لزواجه مني

قضايا اسرية
animate

أنا متزوجة منذ ثلاث سنوات وأشعر بأنني مريضة نفسية بسبة زوجي حيث أنه يقوم بضربي وإهانتي وجرحي بالكلام بدون سبب مقنع رغم مسامحتي له ومحاولتي إرضاؤه دائماً، هو يمنعني من الخروج مع أبنائي من زواجي السابق لوحدنا بحجة أنني سأتعرض للمعاكسة من الشباب ولا أجرؤ على حضنهم أمامه لكيلا يفتعل مشكلة كبيره وهو يعايرني بأنه نادم لزواجه من إمراه لديها أبناء رغم أنه كان أيضاً متزوجاً سابقاً ولديه أبناء، حتى أنه يمنعني من التواصل مع أمي وأهلي وصديقاتي إلا بعد أن يأذن لي، أنا أشعر بأنني أنهار بسببه ولكني متعلقة به فهو لم يترك لي شخصية أي تعامل أقوم به في الحياة يتم عن طريقه وفي وجوده.. أنا أشعر أن كرامتي مجروحة فرغم سعيي لإرضائه على حساب نفسي فهو لا يهتم ودائماَ ما يغضب ويحمل ثيابه ويبات خارج المنزل واضطر إلى الاعتذار له في كل مره ليعود.. لم يترك سبة أو إهانة إلا ووجهها لي منذ زواجنا حتى الآن أشعر أنني ولا شيء.. ودائماً ما يتهمني بأنني السبب في المصائب التي تحدث له أياً كانت..

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تزوجك وهو يعرف ان لديك أبناء فماذا توقع؟؟ حاله يشبه حالك فالاولى كان ان يتعاطف معك. ضرب وأهانه وتجريد من اغلب حقوقك، هذا ليس زواجا بل سجن. ان كنت قادرة على الطلاق فكري فيه وحضري له لكن أعطي زواجك فرصة اخيرة، ارفضي الضرب والشتم وطالبي بحقوقك وان لم يرض فالافضل لك ان تنفصلي عنه. كونك كنت متزوجة لا يعيبك ولست مجبرة لتحمل سوء المعاملة بسبب ذلك، ربما ندم او له اسباب اخرى، صارحيه واتخذي قرارك حسب ردة فعله وتجاوبه معك. لا ترضي بالذل والمعتوه والا قضيت عمرك في هذه الدوامة.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    قد اخالف الجميع إذ أقول لك إن زوجك يحبك ، نعم هو يعشقك كثيرا كثيرا و يؤلمه أنك مرتبطة مع أطفالك عاطفيا ، كلما زاد حبه لك كلما شعر بالغيرة عن ماضيك مع رجل آخر يتخيلك بين أحضانه فيضربك ، قد تعجبين لكن قد تكون هذه هي الحقيقة ، هو يموت ألف مرة في اليوم لما يتذكر لكن تقتله الرصاصة الأخيرة : أبناءك الذي هم قطعة من زوجك السابق و منك, دورك الآن ان تجعليه يشعر أنه هو الرجل الذي لا مثيل له و أن الاخر ليس رجلا على الإطلاق ، زوجك سبع البورمبا و أسد الغابة و أنت تتمتعين برجولته و أنت في غاية السعادة ، استغلي أوقات الهدوء كي تعبري له عن حبك و إياك ثم إياك ثم إياك أن تذكري اسم طليقك و أعتقد أن هذا ما يشعل ناره او تشبهين أحد أبنائك من طليقك لأبوه و لو على سبيل الإحتقار لطليقك ... فكري بمنطق و سوف تجدين الحل حافظي عليه أغمريه بحنانك و لطفك و سوف تسحريه من جديد و هو لو كان نادما لطلقك من ساعة ندمه
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يعني سكوتك و رضخك له و تقبلك لاهانته و مظهرك امامه بالخوف و تأسفك لما هو يغلط هو الي جعله يتمادى في الغلط فيكي و معك .. على الاقلية كني قوية امامه و واجهي اهاناته لكي في الرفض
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لما زوجك يعايرك و يقلك انه نادم اطلبي الطلاق و وقتها شوفي شو ردة فعله رح تكون ! يعني لو فعلا جاد يقبل بالطلاق و يتركك في حال سبيلك و اذا كان فقط يهددك و يسم بدنك وقتها ممكن يشعر في التهديد و يبطل تهديداته و كلامه الجارح
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اختي من الممكن يكون زوجك مضغوط و بين نارك و بين نار اولاده و العمل و ضغوطات الحياة .. حاولي تجلسي معه و تتفاهموا و تتفقوا على حل وسط بينكم . و على حل الماضيع بينكم في العقل و من دون عنف و غيره .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    السلام عليكم. يجب عليك ان تلاقي حل لهذا الموضوع قبل ان يزيد الامر به اكثر من ما هو عليه الان. اطلبي منه الطلاق و لا تبقي معه و لا تتقبلي الاهانه و العذاب النفسي
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    مرحبا. يجب عليك التكلم معه بطريقه حضاريه و لطيفه و ان تعرفي ما سبب سبه عليك و ما سبب معاملته السيئه الذي يعاملك بها. و ان تقولي له انك ليس من المعقول ان تستمري بحياتك على الاهانه و طعن في الكرامه.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    هو نادم على زواج بك لانك عندك اطفال من زواجك السابق و هو نفس الحال. ليس من المقنع انه ندمان على شيء انت فعلتيه و هو فعل نفس الشيء. و هذا يدل على ضعف شخصيه زوجك و ظلمه لك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    السلام عليكم. انت ليست مجبوره ان تتحملي الاهانه و الضرب و المسبات. زوجك يطلع متاعب الحياه عليك و عدم راحته و عصبيته عليك. انت مظلومه و لا يجب عليك البقاء معه لان كرامتك اغلى من انسان لا يعتبر زوجته حبيبته.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟