مجنون بكلمة العبقرية

تطوير الذات
animate

انا شاب ابلغ من العمر 17 سنة ... صلب الموضوع هو اني منذ صغري احلم بأن اصبح عبقري او ماشابه و هذا بسبب انتقاد اخي الاكبر لي وامي واغلب من اعرفهم بأني غبي وغريب عنهم جدا اصبحت افكر لوانني املك الذكاء الكافي لما ترجأ احد على قول ذلك اصبحت ارى نفسي عديم الفائدة احبذ في الهروب من بلدي او الانتحار ... افكر في ذلك طول الوقت رغم اني الالآف من الصفحات و الكتب في الانترنت وغيرها عن العبقرية ولكن النتيجة صفر ... كما ان المجتمع الذي اعيش فيه ليس ادنى ثقافة على ذلك .... ارجو منكم نصيحة المفارقة ... وشكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده العبقرية، الابداع، الذكاء هذه مصطلحات هامة ولكن ان لم نعرف مهناها الصحيح تقيدناليس المطلوب منك ان تختم علوم الدنيا، ولكن المطلوب منك ان تبدع في ما تقوم به من اعمال.في سنك الان انت تحتاج للابداع في الدراسة وهي المهمة الرئيسية لك.حاول ان تركز تفكيرك على مذاكرتك ودراستك وتحدد التخصص الذي تريد ان تتابع به في الجامعة.صدقني الاجتهاد والتركيز يوصلانك للابداع.وفي ذات الوقت استثمر في اوقات فراغك في هواية تحبها وتبدع بها، وحاول تنميتها لتصبح رديف ومصدر فرح تقوم به بين الدراسة.وعندما تدخل الجامعة في التخصص الذي ترغب ستعرف قيمة التركيز والاجتهاد.اقرأ في المواضيع التي تحبها ولا تشتت نفسكلا تكترث كثيرا لاقوال الناس من حولك، لان الناس تتحدث وتكسر اجنحة من يحاول ان يطير بشكل عام.ولكن ان ركزت ستجد ان هناك من يدعمك ويقدر اعمالكلا تقول فقط، بل يجب ان تفعل، الناس لا تحب من لا يقول بدون فعل، وهذه افضل طريقة للاجابة والرد ان يروا نتائج اعمالك وليس فقط ان يسمعوا امنياتك.كرر كلمات ايجابية بحق نفسك، ان لم تقتنع انت بانك مجتهد وناجح وتعرف ما تريد، هل سيقتنع الناس بك؟؟ بالطبع لا.لان فاقد الشيء لا يعطيهكن واثقا من نفسك ومن قدراتك ومن امكانياتك، ولا تقلق لو بذلت مزيد من الجهد، ولو ضحيت ببعض الامور.في اثناء حياتي العملية مر علي طالبة متوسطة كان اهلها يريدون لها ان تدرس طب لانها البنت الوحيدة للاب والام الطبيبان، وجائتني باكية دكتورة هم يريدونني طبيبة يعني معدل بكالوريا فوق 97%، فقلت لها ان انت امنت بقدراتك واجتهدت وبذلت جهد مضاعف لانك متوسطة في العموم وبتركيز وبعض التضحية في فترة سنة البكالوريا والمتابعة اول باول ودرس بدرس، والسؤال مباشرة عن ما لا تفهمين، والدراسة الفورية للموضوع حتى يرسخ في ذهنك ستحصلين على مرادك، وبالفعل هذه الطالبة الان طبيبة وفي التخصص وابدعت.آمن بقدراتك، وابذل جهدك، وستصل الى الابداع الذي تريده ومهما كان الموضوع.يا ولدي الزعل والبكاء والتفكير بامور سلبية لن يفيدكفكّر بايجابية، وعزز ثقتك بقدراتك، وكرر كل يوم ساتمكن ان شاء الله من بلوغ هدفي الذي وضعته، وبالعمل والاجتهاد ستصل.وفقك الله وطمنا عنك، واية مساعدة نحن في الخدمة.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    مجتمعنا يظلم كل من يفكر في هذا و يحتسبونه مجنون و لقد رايت اول من ادعى عليك هم اقرب الناس لك اخيك و امك و لكن انت ايضا قلت النتيجة صفر يعني العيب ليس بهم بل بيك و لكن لا مانع انك تحارب لانقاذ نفسك و تنمي افكارك لكن لا تفكر بسلبية و كن انت امل الجزائريين و بك يتجشعوا كل من لديه طاقة مثلك و كانت في ركن سلبي و بقدوتك يحولونها الى ركن الايجابي باذن الله ربي معاك بتوفيق و الانتحار ستموت كافر و لم نجد اي شخص يترحم عليك استعيذ بالله من شيطان و توكل على الله في هذه الحالة ستجده سندك و كل الابواب الفرج مفتوحة لك يارب
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا يمكن لأي شخص أن يتعلم دون أن يرتكب أخطاء، فالشخص الذي لا يرتكب أخطاء لا يمكنه أن يتعلم أي شئ جديد، فارتكاب الأخطاء يجعل الشخص يحاول مرات كثيرة من حتى يصل إلى ما يريده.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    في البداية يجب على كل شخص أن يتعلم قواعد اللعبة أولا، وبعد ذلك يفكر كيف يلعب أفضل من الآخرين، بمعني أن يدرك الشخص حدود موهبته وإمكانياته وما يستطيع أن يقدمه، وبعد ذلك يبدأ يفكر كيف يتخطى تلك الحدود كي يفعل المستحيل، فالشخص العبقري هو من يستطيع فعل ما يراه الآخرون غير معقول ويستحيل حدوثه.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يعتقد الكثير أن المعرفة هي تجميع أكبر قدر من المعلومات، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما، فلا يمكن للشخص أن يكون لديه معرفة حقيقية دون أن يكون لدية خبرة كبيرة وخاض الكثير من التجارب، فأي شخص يمكنه جمع الكثير من المعلومات دون أن يبذل أي جهد، ولكن ما يفرق بين الشخص العادي والشخص العبقري، أن العبقري يحصل على المعرفة من خلال العمل لاكتساب الخبرات، فاينشتاين قال أن ” الثقافة هي كل ما يتبقى في عقولنا بعد أن ننسى كل ما أخذناه في المدرسة”.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    فحب الاستطلاع يساعد الشخص على اكتشاف أشياء جديدة، وربما يصل إلى بعض النظريات التي لم يتمكن غيره من التوصل لها، وبالتالي يجب على الشخص ألا يحرم نفسه من السؤال والبحث حتى يصل إلى أصل الأشياء وحقيقة الأمور.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    دائما ما نسمع أن الطفل شديد الفضول، الذي يطرح العديد من الأسئلة ويسعى لمعرفة أصل الأشياء، سيكون ذكي ومتفوق عندما يكبر
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    فالفاشل حقا هو من يكف عن المحاولة.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    فلا يوجد عباقرة بالفطرة بل هناك أشخاص مجتهدون يسعون لتحقيق ما يحلمون به، ولا يوجد شخص فاشل،
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    هو من يجعل الشخص عبقري، فجميع العباقرة أكدوا أن العبقرية 1% موهبة و99% اجتهاد وعمل
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    العبقرية لا تقتصر على الذكاء فقط، ولكن الاجتهاد والعمل والتفكير طوال الوقت في حل المشاكل،
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    قال العالم البرت اينشتاين، أن المثابرة من أهم الطرق التي يجب على الشخص سلكها من أجل الوصول للعبقرية، فالشخص الصبور هو القادر على التجربة مرة واثنين من أجل الوصول إلى الهدف الذي يسعي إليه، فمحاولة الشخص مرارا وتكرارا دون أن ييأس يجعله يصل إلى ما يبحث عنه وما يريد إثباته، الأمر الذي يجعله على المدى القصير عبقري.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اخي العزيز العبقرية تحتاج الى اجتهاد و ثقافة لا حدود لها انت تقول انك بحث في الانترنت عن العبقرية و الكتب ، يجب عليك ان لا تبحث عنها بل تستغل وقت في قرائه الكتب الثقافية و التاريخيه لتعزز من ثقتك بنفسك و تطور من تفكيرك لكي تستطيع ان تتعامل مع عقليه اخوتك و أمك ايضا .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟