خالي لا يريد اتمام خطبتي

الحب والعلاقات العاطفية
animate

السلام عليكم ورحمة الله سأبدأ بمشكلتي مباشرة تعرفت ع شاب في الانترنت منذ ٣ سنوات وقررنا الزواج .. انا أعيش في بلد وهو في بلد اخر .. اجتمعنا في هذا الصيف كي ننهي علاقتنا بالزواج وقررنا اخبار خالي عن علاقتنا ليتحدث مع والداي حيث انني من عائلة ملتزمة جدا ولا تقبل بهدا النوع من العلاقات فوافق خالي ان يقدمه الى عائلتي ويتم امر الزواج ... وبعدما اتفقت مع الشاب على ان يتحدث مع خالي ليتقدم لخطبتي .. لم يرد خالي على اتصالاتنا ويبدو انه لا يريد مساعدتنا فهو لا يجيب على اتصالاتنا ورسائلنا لهلم يتبقى على سفري سوى اسبوع واحد أرجوكم ساعدونا كيف يستطيع التقدم لخطبتي دون ان اخبر عائلتي بأننا تعرفنا عن طريق الانترنت ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الاجدر ان تبدئي بإخبار والدتك وليس خالك. اهلك احرص الناس على مصلحتك وان رأوا فيه المواصفات المناسبة فسيوافقون. احتراما للتقاليد يمكنكما ادعاء أي سبب كانه سمع عنك من قريبته او ما شابه. طبعا انا لا اشجعك على الكذب لكن ان كان هذا العائق الوحيد فلا باس من مسايرة التقاليد بدلا من الاستمرار في علاقته معه بالخفاء ودون معرفة او رضا اهلك. لا تستمري في علاقتك بالسر، فهذا سيضرك ويجعلك تظهرين بصورة غير لائقة امام حبيبك واهلك ويؤثر سلبا على نظرة الجميع اليك. يبقى الحل الأمثل ان تصارحي والدتك وتعترفي بمخافة التقاليد وهي ستسعدك ان اقنعت باختيارك. مهما حصل، لا تخرجي عن مشورة اهلك حتى لا تندمي.
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول
    خلي يقول لهم شفتها من شارع و احبيها عادي
  • animate

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    اذا كانت عائلتك لا تقبل بهذه العلاقات لماذا تخاطرين بنفسك .....انت قلت تعرفت على شاب من النت فقط اخبريني ماذا تعنين بتعرفت...هو من بلد وانت من بلد هل صدقتي كل ماقاله لك ..هل تعرفين اصله اخلاقه عائلته مايفعل في حياته هل سالتي عنه ...انت تعرفين فقط ماقاله هو لك ولست متاكدة من اي شيء...في الزواج الرجل ياتي للبيت مباشرة واهلك هم من يسالون عنه ولست انت وهذا كله حماية للمراة من الاستغلال.....كيف تبدئين حياتك بالكذب كيف تريدين ان لا تخبري اهلك بالحقيقة ...كيف سيحموك ويكونون سند لك وهم لا يعرفون من هو ...لماذا تثقون بالغريب ولا تثقون او تكذبون على اهلكم ...دعك من لعب الاطفال وهذه الاوهام فالزواج واضح والحلال واضح نحن من نصعب الامور فقط.....كوني صريحة مع اهلك واخبريهم الحقيقة وليتقدم هذا الشخص مباشرة لاهلك ويطلب يدك......دعينا من طريقة التعارف بينكم فلا اظن اهلك يقبلون تزويجك من خارج البلد لان فيه مخاطرة ولن تجدي السند هناك وممكن تظلمي وتستغلي .....ممكن ان لا تتاقلمي مع عاداتهم فالزواج ليس حب فقط كما تعتقدين فالحقيقة تظهر بعد المعاشرة والزواج فهناك يظهر معدن الرجل ونواياه...فانتم الان علاقكم مجرد كلام واحلام وهنا المراة هي الخاسر الاكبر....لو اردتي رايي وانت حرة -- هذا الزواج لا يصلح وهو مبني على اسس ضعيفة وستندمين عندما تصتدمين بالواقع ....ممكن يستغلك هذا الرجل فلا تتعلقي به اكثر ولا تخوني اهلك من يثقون بك ....نحن في الجزائر الاحسن ان تتزوج البنت من داخل الوطن لانه حسب عقليتنا وعاداتنا لن تتاقلم مع زوج خارج الوطن بالطبع ليس الكل .....احسمي الامر الان باخبار اهلك او على الاقل امك لكن لا تجبريها على الكذب احسن ...او اتركيه احسن ......بالتوفيق
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    قولي انه اخته صديقتك و هي طلبتك لأخوها . قولي انك تعرفي خالته او امه من زمان وهكذا

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟