بعد زواج أختي تغير جميع أفراد الأسرة

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم و رحمة الله مشكلتي وان كنت لا اجد لها حلا فاني التمس النصح منكم. بدات المشاكل في البيت بعد زواج اخي و ذلك بعد 3 او 4 سنوات فتغير كل افراد الاسرة واصبح كل في منعزل و عالمه الخاص.قل الحديث و غابت البسمة وكل ما في ذلك ان اهلي يطلبون منا ان لانتفوه بكلمة معها حتى و ان قامت هي بالمبادرة من الافاظ و اكاذيب و الاعيب شيطانية بحجة انهم يريدون الابتعاد عن المشاكل و هذا ما افسح لها المجال للتتمادى و خاصة في غياب الاهل.الاوضاع تتفاقم و اصبح العيش في المنزل كابوس اريده ان ينتهي بسرعة . الكل يعرف حقيقتها و لاكن لا احد يجرئ على التفوه بكلمة خوفا من المشاكل.اني اتفاداها و لكن لا تتركني في حالي و لم استطع الصبر على هذا الحال.علما ان اخي لا يقدر على مسكنه الخاص .لم استطع التعود على هذا الجو في المنزل واصبحت اكتسب اخلاقا لا افتخر بها هذا كله بسببها.ارجو منكم ان تقدموا لي النصح او حلالهذه المشكلة.اسفة على الاطالة.و شكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدربة ميساء حموري هذا يا عزيزتي لا يسمى ابتعاد عن المشاكل!هذا يسمى سوء تصرف من جهتكم وعدم وضع حدود منذ البدايه لزوجه أخيك .لا يوجد عيب ابدا من وضع الحدود منذ البدايه حتى يرتاح الجميع والملام بالموضوع هنا هو أخيك. لا أعرف سبب خوفك من أخيك، هل يقوم بالصرف على المنزل وانتم تحاولوا ارضاؤه ؟عموما لا يحق لهذه الفتاه التطاول وعدم الاحترام في منزلكم، وكذلك ارجو ان تراجعي نفسك اذا كانت تتصرف بشكل طبيعي وبنيه طيبه وانت من غير قصد تظلمينها لأنك لا تفهمين قصدها. هذه العلاقه ليست سهله عزيزتي ولكنها ليس من الصعب أن تكون طيبه ومتوازنه مع القليل من الصبر والحكمة وعدم التسرع وأخذ سوء النيه.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اخوك هو من سيحل مشكلتكم .. كلموه خل يشوف حل معاها ويجبرها تحترمكم وتحترم اهله او تنقلع عند اهلها
  • animate

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    تقريبا صار عندنا احنا ثاني كيما هااااك فسدتنا حياتنا والمنزل اصبح جحيم وماما ديما تقول ماعندي ماندير نوكل عليها ربي سبحانو والحمدلله ياربي ظرك طلقها خويا وتهنينا منها
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    أعتقد حاولى التقرب منها و مجاراتها إكسبى ودها كى تفهميها و تتجنبى شرها إلبسى لها وجه المحبة كى تتجنبى الأذى و حاولى أن تجعلى منك قدوة لها دون ان تشعر فتتغير هى للاحسن بدل من ان تتغيرى انتى للأسوأ .
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول
    اخوكي هو سبب سعادة البيت
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    على ما أظن هذه المشكلة الأخيرة التى حدثت هي بمثابة القشة التى قسمة ظهر البعير، ليس من المعقول هذا التحول وهذا النقيض المفاجئ من أفراد الأسرة وتشتت المحبة والألفة التى كانت تجمعك،يعني هناك مشاكل وظروف مرت بها العائلة في الماضي جعلت الحقد والضغينة بينكم تكبر وتكبر و مع الأيام تشكلت هذه الفجوة وعدم الامبالات بينكم كإخواة وأصبح الكل يعيش بعالمه والكل لا يهتم إلابنفسه.في هذه الحالة حاولي أن تقوموا بصلح ولم شم العائلة بتدخل ؛حد من أقاربك وأذا لم يجد نفعا عليك بنفسك أذا كنت تدرسين أهتم بدراستك ومستقبلك واجتهد في كسب العلم فهو الداعم والمنقد الوحيد في هذا الزمان.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟