كلما تقدم لي شاب ليتزوجني يتركني و يتزوج غيري

قضايا اجتماعية
animate

كلما تقدم لي شاب ليتزوجني يتركني و يتزوج غيريالسلام عليكم،مشكلتي أني مررت بعدة تجارب فاشلة، كلما تعرفت على إنسان ممتاز يتقدم لزواج مني ما إن أتعلق به و أبادله المشاعر حتى أتفاجأ بعد مدة بزواجه من أخرى، تكرر الموضوع لمرات عديدة لدرجة أصبح الموضوع يثير التساؤل و الشكوك، كانت أول مرة عندما كان عمري 19 سنة تعرفت على انسان مميز ومحترم كانت علاقتنا جيدة و جميلة كلها مودة وإحترام علاقة شريفة الهدف منها الزواج يعني عائلتي على علم بها، لكن بعد مدة تفاجأت به يغير رقم هاتفه و يختفي تماما لأكتشف فيما بعد أنه تزوج من ابنة خالته، مررت بظروف نفسية سيئة لأنه تخلى عني بهذه الطريقة دون تقديم تفسير، لكن بعد مدة حاولت نسيان الموضوع بتركيزي على دراستي في هذه الأثناء تقدم لي ابن عمتي لزواج يعني طرح السؤال علي أنا ليحصل على موافقتي ثم بعد ذلك يجعل الموضوع رسمي بأن يتقدم لوالدي، أعطيته الموافقة وصرنا نتحدث و نتعرف على بعض بواسطة الهاتف بحكم عمله في مدينة بعيدة في هذه الفترة ارتحت له و بدأت أتعلق به و أتخيل نفسي زوجة له لكن وقع نفس الشيء بعد فترة وجيزة أجد رسالة منه يقول بأنه تقدم لخطبة فتاة ما مع إعتذار مقتضب، انهارت أعصابي لأني استرجعت ذكريات تجربتي الفاشلة الأولى ومرت علي أيام عصيبة لأني كنت أحترق ذاتيا لكن من جهة أخرى يجب أن أظهر بمظهر طبيعي و هادئ أمام عائلتي، انشغلت بدراستي ثم حصلت على دبلوم في علوم التربية و توظفت في مدرسة خاصة و انشغلت بعملي لأتفاجأ بهاتف من سيدة من العائلة تخبرني أن شخصا ما يعمل مهندس سبق و أن رآني عندما كنت في زيارة لها و أنه يريد أن يتقدم لي، وافقت لكني تفاجأت بها تخبرني بعد مدة أنه تزوج، العديد من التجارب لا أريد الإطالة في سردها لكن نقطة التشابه بينها هي كلما تقدم لي أحدهم أو عبر لي عن رغبته في الزواج ينتهي به الأمر متزوجا من فتاة أخرى، هذا الموضوع أثر في بشكل بالغ ليس بسبب أني أريد الزواج أو أني أحببتهم لا ولكن السبب الذي يجعلهم يفعلون ذلك يؤرقني يعني إذا لم تكن لهم رغبة بالزواج مني لماذا يتقدمون لي أساسا؟؟ الآن أنا عمري 27 سنة مرت عدة سنوات لم يتقدم لي فيها أحد و اقتنعت تماما بفكرة عدم الزواج و أنا مرتاحة نفسيا لكوني لم أخض أية تجربة أخرى تعكر صفو حياتي و انسجمت تماما مع نفسي و ركزت على عملي و أنا سعيدة بحياتي، لكن صديقة أمي طلبت منها يدي لإبنها رفضت طبعا و عبرت عن رفضي لفكرة الزواج أساسا لكن أمي أصرت على مقابلته و أقنعتني لكني كنت على يقين بفشل الموضوع وهو ما وقع تماما مرت شهور عدة لم تعد تلك السيدة لفتح الموضوع أو التقدم رسميا بل إنها تتصرف و كأن شيئا لم يكن، أرادت أمي فتح الموضوع معها لكني رفضت و طلبت منها أن تنسى الأمر تماما، المشكل هي أن كل المشاعر القديمة وكأنها أعيد إحياؤها أعيش في دوامة من التفكير المتواصل عن ما خطبي يا ترى؟؟ أثر الموضوع بشكل كبير على نفسيتي و أصبحت منعزلة و غير واثقة من نفسي.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده عليك بالاكثار من الاستغفار والرقية الشرعية اولا لتتحقي من ذكر اسم الله دوما في حلك وترحالكانت مؤمنة وتعلمي ان الزواج قسمة ونصيب، ومن سيكون لك لن يتسطيع أحد ان يمنعه عنك، وبما ان كلهم مقسومين لغيرك رغم تقدمهم لك الا انهم تزوجوا غيرك، لانهم ليسوا نصيبك.استغرب من امر عدم الثقة وتراجع النفسيةنحن لا نشتري العرسان، ولا نطلبهم، هم نصيب وقدر ولا يعتمد على الشطارة، عيشي حياتك وكوني طبيعية واحسني الظن بالله.اردد كل يوم ان الله سيبعث لي زوجًا يسعد قلبي سعادة تجعلني اسجد باكية من الفرح.يا ابنتي هكذا كرري، ولا تقولي انا على يقين من فشل الموضوع، لماذا السلبية؟؟ توكلي على الله وعيشي حياتك باكملها بكل ايجابية وفرح.وفقك الله وطمنيني عنك.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    نفس شيئ يحصل معي الا اني عنيت كتير من ااسحر ولكن في اخير هي اسباب فقط فالزواج مقدر
  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    يااختي انا اعتقد ان السبب منك كيف?? بمعني يمكن انتي مربوطه عن الزواج وحده اوواحد مسويلك عمل وانتي لا تعلمين وتظنين ان السبب منهم حاولي تقراين سوره البقره يوميا والاستماع الي الرقيه الشرعيه. سوره البقره اخذها بركه وتركها حسره ولا يستطيعها البطله. اي السحره وفقكي الله لما يحبه ويرضاه واتمني اذا حصل تغير فيك تبشرينا. دمتي في حفظ الله
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول
    عادي ممكن ان تحصل يتقدم لرؤيتك وتعرف عليك ولا يحصل الانسجام هذا لا يعني انك غير جيده لكن ممكن لكل شخص اهداف واحلام في شريك حياته او ممكن صفات تختلف فبعضهم يحب الفتاه الخجوله والبعض يحب الفتاه الواعيه والجريئه مثلا وليس بكلاهما خطا اما بالنسبه لما سبق ممن احببتهم هذا كله بيد الله ونصيك هكذا عليك تحمدي الله وتتقربي اليه فالخليفه عمر يقول (لو عرضت الاقدار على الانسان لاختار القدر الذي اختاره الله له) حاولي ان تجعلي في قلبك السكينه والراحه والرضا بقدر الله لكي ترتاح نفسيتك لانك لا تعلمي لو تزوجتي واحد من الذين عرفتهم من قبل كيف ستكون حياتك الان واكيد ولو للحظات انا متاكده انكي قلتي في بالك الحمدالله اني لم اكمل معهم.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    أختي الكريمة، بارك الله فيك وفي خلقك ومعدنك الطيب. إعلمي أن الله أحن على عباده من الأم على ولدها. وما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك . وعندما يأتي النصيب لن يرده شيء. وثقي بأن الله يخبيء لك الأفضل. وفقك الله وأنار بصرك وبصيرتك.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    حبيبتي يبدو حظك سيء جدا ومن تتعرفين عليهم ليسوا على مستوى من المصداقية رغم كلامهم معك وقولهم ذلك فمن يحب ليس سهلا ان يترك وصدك لهم في اقامة علاقة جنسية كان سببا كشفت به نواياهم فاصبري وتوكلي على الله تعالى وستنالين حظك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟