أخاف أن تضيع فرصة الزواج مني

الحب والعلاقات العاطفية
animate

انا فتاة عزباء وكبيرة في السن لم يرزقني الله برجل حتى الآن ...مشكلتي اني تعرفت من خلال عملي على شاب يصغرني ب05 سنوات أحبني كثيرا ويرغب في الارتياط بي رفضت في الآول ...لكن بالحاح منه ومن بعض صديقاتي قبلت لكن المشكلة انه لا يستطيع ان يفاتح عائلته في الموضوع ويخاف اكثر على أمه المريضة فطلب مني ان يكون زواجنا بالفاتحة اي دون عقد مدني .....بحضور عائلتي وأخوتي ،لكن أرفض هدا المبدأ جملة وتفصيلا ....وفي الوقت نفسه أخاف ضياع فرصة الزواج مني ....مادا أفعل أفيدوني أرجوكم .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ما يعرضه عليه هذا الشاب ليس زواجا بل تحايل محاولا إعطاء علاقة فير شرعية طابعا رسميا. لا ترمي بنفسك الى اي زواج فقط لأنك تأخرت في الزواج ، ستدفعين الثمن لاحقا كوني متأكده ، لا تكوني رخيصه في نظره وتقبلي باي شيء . اذا كان حقا يريدك ويحبك سيفاتح أمه المريضه بذلك فلا علاقة لذلك بمرضها . لا تدخلي بيت الزوجيه الا وانت مرفوعه الرأس فكل الوعود الورديه التي يغريك بها ستتبخر عند اول مشكله بينكما وسيذلك بقبولك له من دون زواج رسمي. لا تتزوجينه والأفضل لك ان تعيشي معززة مكرمه في بيت اهلك من ان تذلي كل يوم في بيته وتضيع حقوقك الشرعيه معه ، فإما ان يتزوجك زواجا رسميا وإما ابتعدي عنه وانسيه . اذا كان الله قد قدر لك زواجا سيأتي نصيبك من دون ان تدري واذا لم يكتب لك الزواج فالحياه لم تنتهي هنا ، تابعي حياتك وكلك امل في المستقبل ولا تتنازلي عن كرامتك تحت اي ظرف.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    شكلها أعذار يتهرب يوم يقول أمه بس اذا بتزوجيه بعقد شرعي وصوري يوم تتزوجون واخذي دليل على انكم متزوجين..
  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الشيطان يعدك بالفقر وهو عدم الزواج
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    اولا اريد ان انبهك، وأنبه من يتلاعب بالألفاظ: لا يوجد عقد زواج اسمه زواج الفاتحة: يوجد العقد الشرعي للزواج لا يصح إلا بشروطه، فماذا تقصدين بزواج الفاتحة، ولماذا سميت العقد المدني بإسمه الصحيح؟ لماذا لم تقولي عقد الورقة، او عقد البلدية، او عقد الشامبيط؟إن تم عقد زواجك بشروطه الشرعية ( ويكره الإتفاق على كتم سر الزواج) فلك ذلك، لكن سنفترض بأنكما مسلمين مومنين وتثقان في بعضكما البعض إلخ...... لكن هل عملتما حسابا لغيركما: سأبدأ بالأولاد: كيف ستسجلان ابناءكما إن رزقتما؟ وما يتبع ذلك من حقوقهما، ثم كيف سيتصرف احدكما في حالة وفاة الآخر ان قدر الله له ذلك؟ مثلا كيف ستواجهين اهله في حالة وفاته مثلا؟ ثم ماذا لو ظهر ان له زوجة اخرى ( سابقا او لاحقا)،ارى انه إذا وصلتما لكتمان العقد الشرعي، يمكن لكما كذلك كتمان العقد المدني، وخلاصة القول: أرى ان الشاب متلاعب ويريد ان يستغلك ويستغل ظروفك، فاقطعي الشك باليقين: ان يتم الزواج بالعقد الشرعي وبالعقدي المدني في نفس الوقت، او يفتح الله
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    عزيزتي , هل يعني أنه سوف يتزوجك دون علم أهله ؟
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    كم عمرك ؟ ازا انتي في حدود الاربعين يتمناكي الف واحد انتي مو ناقصك شي من حقك تفرحي ومافي شي يخجل منو عشان يفاتح اهلو ؟!!! ازا ما اقتنع خيره تلاقي الف واحد غيرو،، انا فحال انو امو تعبانه وما يقدر يعمل فرح عشان كدا ،، فدا يحقلو .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟