علاج الامساك عند الرضع في الشهر الاول

تربية الطفل
animate

ابني عمره شهر يرضع رضاعة طبيعية و يعاني من امساك قد يصل الى 5 ايام او اكثر و ايضا غازات المشكلة بدأت من اسبوعين تقريبا فما علاج الامساك عند الاطفال الرضع بعمر شهر

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • طبيب أسرة من متى يعاني إمساك ؟ من الولادة ام بعدها : اذا من الولادة هل وزنه جيد و رضاعته جيدة اذا نعم يجب مراجعة الطبيب لفحص فتحة المخرج واذا وزنه ورضاعته ليست جيدة عليك مراجعة مختص الرضاعة اذا إمساك ليس من الولادة فربما الطفل يتناول او تناول مضاد حيوي او امه وعليهم من أخذ المضاد الحيوي مراجعة الطبيب لأخذ دواء البكتريا النافعة التي موجودة أصلا في الأمعاء من اجل المناعة و الهضم وتكون قد تعرضت للتلف بسبب المضاد الحيوي واذا لم يتم تناول المضاد الحيوي من الطرفين هل احدهما يأخذ دواء ربما هو السبب او ربما الام تتناول الكثير من طعام يسبب الامساك للطفل مثل الزبادي
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    ان الانساك لدى الاطفال له اسباب كثيرا يمكن ان يكون لبن الام غير كافي لهم مما يؤدي الى عدم اتمام العمليه عمليه التمثيل الغذائي يؤدي الى الامساك او ان يكون لبن الام ثقيل للغايه على الطفل يؤدي الى عسر الهضم يتكون نتيجته الامساك في كل الحالات يجب ان تذهبي تطلق الى طبيب الاطفال حتى تتاكدي انه لا توجد اي مشكله لدى طفلك
  • animate

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    حبيبتي لا تقلقي ان كثير من الاطفال في هذا السن يعانون من الامساك ولكن عليك ان تستخدمى اقماع الجلسرين وهذا طبيعيا لغايه و يستخدمه الاطباء للوصف الاطفال الرضع انه يساعده على عمليه الاخراج ولكن لا تكثري منه
  • علم
    علم
    من مجهول

    الإمساك والغازات لدى الرضيع مشكلة شائكة عند الجميع ولكن الحل يكون طن من خلال.. تخفيف عصير الفاكهة بكمية من الماء وإعطاؤها للطفل، كما يُنصح بإطعامه التفاح المهروس جيداً، والعنب، والخوخ، والدراق، والمشمش، والفراولة، فالأغذية الغنية بالألياف تُساعد في التخلص من الإمساك والحد منه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    مراجعة طبيب الأطفال في حال استمرّ الإمساك أكثر من ثلاثة أيام، فيكون العلاج بالأدوية والمليّنات الطبية الخاصة بعمر الرضيع.

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحضير مجموعة من المشروبات العشبية للرضيع؛ كمشروب الينسون المُحلى بالسكر الفضي، أو تحضير مشروب النعناع له.

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    تدليك بطن الرضيع بالقليل من زيت الزيتون أو زيت الأطفال الخاص لمدّة عشر دقائق على الأقل، فذلك يزيد من تحرك العضلات في المعدة ويُنشطها ويجعلها تخرج البراز بشكل أفضل.

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    وإن كنتِ لا تعرفين كيف تقومين بذلك بشكل سليم، استشيري طبيبك الخاص، فإذا لم تساعد هذه الإجراءات في تخفيف ألم طفلك يجب الإسراع في اللجوء إلى الطبيب. 

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    سخني وعاء من الماء، بحيث يكون الماء دافئًا وليس مغليًا، وأضيفي إليه كيس الأعشاب واغمريه في الماء خمس مرات، وقدميه لطفلك مع الوجبات المختلفة، فالماء هو أحد العناصر الطبيعية التي تساعد علي تنشيط وظيفة الأمعاء السليمة وتعمل علي تسهيل عملية الهضم. 

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    في غرفة دافئة، ضعي طفلك على قطعة قماشية ناعمة، وابدئي في تحريك ساقيه في حركات دائرية أشبه بحركة العجلة، من خلال دفع الساق اليمني ناحية الكتف الأيمن وفردها ثم دفع الساق اليسرى ناحية الكتف الأيسر، وذلك بالتبادل مع الميل بلطف نحو اليسار واليمين.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يمكنك إعطاؤها لطفلك مع رضعاته اليومية العادية، فلا ينبغي أن تحل محلها، حيث يتم خلط الفواكه بالماء مع الحرص على عدم تحلية العصير، فالسكر لا يساعد على التخلص من الإمساك، والأفضل الاعتماد على بعض الفواكه الطازجة، مثل التفاح والكمثرى والخوخ والابتعاد عن المشمش والتوت والكيوي، لأنها قد تؤدي إلى تهيج معدة طفلك. 

     

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟