السؤال

قبل 1 سنة (9 اجابه)
9 اجابه

تركت ثروة والدي و اعمل مع شركه منافسه له و السبب ....

السلام عليكم أنا شاب في منتصف الثلاثينات من إحدى الدول العربية اشتغل مع والدي في شركته , شركة ضخمة ومعروفة في بلدي ذات صيت عالي جدا , إحنا عائلة كبيرة كل واحد منا يشغل منصبا على حسب تخصصه وأنا اشتغل فيها نائب مدير مالي وإداري من أول ما بديت اشتغل زادت أرباح الشركة بأضعاف مضاعفة لان لي خبرة وفطنة في هذا المجال ليس مدحا لنفسي ولكن هذا الكلام يقولونه كثير من الشركات المنافسة مشكلتي مع والدي بدأت منذ سنة ونصف حين مراجعتي بعض الملفات بعد عودتي من صفقة لخارج البلد لكن لم يفتح لي الملف أبدا , خشيت أن يكون مهما ويجب مراجعته ذهبت إلى المصلح التابع لشركة ولكن لم أجده خرجت إلى إحدى المحلات وفتح لي الملف بعد 5 ساعات من المحاولة كان تحويل مبلغ كبير جدا خارج البلد والذي فاجئني أن ميزانية الشركة لم تتغير دخلت مكتب والدي خلسة نقلت جميع ملفاته على هاردسك , فتحتها ملفا ملفا وصدمة خلف صدمة , ظهر بأنها أعمال غير قانونية يقوم بها والدي لان ذلك المال لا تجنيه صفقة ولا عشر صفقات بقيت على صدمتي شهر كامل يأكلني الألم والخذلان من بطلي الذي حلمت بأن أصبح مثله يوما ما , رأيت ما لا ينسى ولا يُعذر وان غفر قلبي فعقلي منصف لا يغفر لم اعرف النوم خلال تلك الفترة يأتي النعاس فيطرده عقلي يأبى النوم قبل حل تلك الكارثة , كيف إن علم الناس بتلك الأعمال سيدمر كل ما جاهدنا له ! هل كل ما نلبسه ونأكله حرام ؟ هل كانت تلك الشركة واجهه لتلك الأعمال القذرة ؟ هل كنا نعمل في ستارة تحجب ذنوبه ؟ كيف أواجهه وكيف أستطيع مواجهته ؟ ذهبت وكلي أمل أن يخشى فقدي ويخاف ربي فيترك ما يعمله ولكن للأسف طردني كي لا أتدخل في عمله وقال أن وصلت إلى أن أتبرئ منك تأكد بأني سأفعل , لم أقول له ما يجرحه إلى تلك الدرجة استلطفته بالحديث كي لا يظن بأني آمره ولكن لم استطع إقناعه , تركت كل ما املك في ذلك المكتب كي لا أعيش واكل والبس بالحرام , الجميع تعجب لطردي حتى إخوتي اصرو كثير ع معرفة السبب فاتهمني بتحويل بعض المبالغ إلى حسابي الشخصي دون علمه , بعدها عملت على سيارة أجره وأنام بها لمدة خمس شهور في نفس المدينة إلى أن علم مدير إحدى الشركات المنافسة وطلبني وأكملت معه حين علم بعملي مع عدوه ومنافسه هددني أن ابتعد عنه رفضت بنفس طريقته حين رفض ترك أعماله القذرة والآن تبرئ مني كرهته لدرجة أن أي صفقة كانت لشركته أغريها لتترك العقد وتأتي إلى الشركة التي اعمل بها حاليا , انخفض مستواهم المالي جدا وبشكل ملحوظ , ولكن ما يضعفني تجاهه هي والدتي كان يسمح لها برؤيتي ولكن الآن قطعها عني نهائيا لا أرها إلا في المجمعات التجارية خفية , لا احد يعلم سواي عن موضوع عمله أمي تعاني من الضغط والسكر حتما سنفقدها عند علمها لا أريد تشتيت شمل عائلتي , ولكن لم اعد استطيع تحمل ذلك الألم بمفردي أريد حل لحزم أمري وتمالك نفسي لا أريد أن اخبر شخصا يعرفني فتتعقد الأمور وتتدخل الشرطة في ذلك .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قصتك مؤلمة ولكنك قمت بالعمل الصائب في مواجهته من جهة وكتم سره من جهة أخرى. ربما من الأفضل ان تبقى في عملك الجديد دون ان تعمل جاهدا على اضعافه، عامله كاي منافس دون الجور عليه وبذلك تبقى في بلدك وترى والدتك واخوتك ولو خلسة حتى يقضي الله امرا. حل اخر هو ان تهاجر الى بلد اخر حيث انك تحمل شهادات وخبرة تؤهلك للحصول على عمل جيد لكن ذلك سيبعد الوالدة عنك. اصبر حتى يجعل الله لك مخرجا لكن احرص ان لا تفضح والدك برا به وابقى متفائلا بانه من الممكن ان يغير موقفه.

قبل 8 شهر

السلام.انا تعجبت من رد ميساء النحلاوي،الأخصائية النفسية! تقولين للشاب ان لا يخبر احدا عن أعمال أبيه المحرمة!!!يعني شيطان أخرس!!!! هو لازم يخبر امه و ٱخوته و كل من له تأثير على أبيه ليتوب.

قبل 10 شهر

هنيئا لك هذا التصرف في زمن سعى فيه كلا الجنسين ذكور وإناث الى كسب المال باي طريقه هذا تصرف جميل جدا منك والاجمل انك لم تخبر احد ... كل ماعليك الان فقط هو كسب رضا والدك فقط لان الابوين باب من أبواب الجنه والرسول قال رغم انفه رغم انفه رغم انفه وعندما سال قال من ادرك احد أبوية ولم يدخلاه الجنه. ولا تسعى في وظيفتك الجديده الى خسر والداك او الترصد له فقد تكون ايضا الشركه لها مصدر غير امن انت لاتعلم شيئا عنه احرص على كسب المال الحلال واحرص على رضا والدك فقط فقط

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.