تعبت من أن أكون شخص مثالي، فما الحل؟

مدارس وجامعات
animate

انا شاب طالب في الجامعه ولاكن في السنوات الأخيرة لا أستطيع المذاكرة وتقريبا لا اذاكر وهذا يجعلني الجا الي طرق غير مشروعة مثل الغش حتي اتم الامتحانات وهذا بسبب انني اصبحت لا أستطيع ان افعل اي شيء دون ان يكون علي الوجه الامثل ودائما يوجد عندي هوس الترتيب ويجب ان اكون مثالي ف الأشياء التي افعلها وطبعا هذا يؤدي الي عدم فعل اي شيء أرجو المساعده كيف اتخلص من هذا الهوس انا تقريبا لا انجز اي شيء في حياتي بسبب هذا الهوس ارجو حل فعال و واقعي....اسف علي الإطالة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي وربي يهيد بالك، واخشى ان عندك حالة من حالات الوسواس القهري في المثالية الزائدة، بحيث انها ليس فقط تلزمك مكانك ولا تتقدم لأنك لا تنجز أمر بل وتدفعك للوراء ونحو السلبية في اتباع عادات غير اخلاقية مثل الغش وهو خطأ. وبما انك عرفت الأمر وقررت تركه وعلاجه فهذا خطوة ممتازة للامام وبما انك ارسلت لنا هذه الرسالة تكون قد قطعت نصف الطريق نحو الحل ان شاء الله. يا ولدي انت ستحتاج للهمة والعزيمة والمثابرة لتغيير منظورك وتغيير تفكيرك وتغييير سلوكك تجاه الكثير مما ذكرت، ولن تتقنه اول مرة بل بالتدريج ولكن بالتركيز ستتابع. واولا اقول لك ان تعرّف لي معنى أن يكون على الوجه الأمثل. هل تعلم انه لا يوجد شيء اسمه على الوجه الأمثل، لان الأمر نسبي فانت الزمت نفسك بلزوم ما لا يلزم. لذا عليك بالتفكير بعمل الاشياء على الوجه الصحيح في حده الأدنى واتقان عمله من اول مرة وفقط. ولهذا كل يوم في الصباح ضع قائمة بالأمور التي يجب ان تنجزها بشكل طبيعي وعادي وقم بانجازها بسرعة وبافضل ما يمكنك وبدون تفكير ووسوسة بالأمر، ورتبها اما حسب الأهمية او حسب الأحب لقلبك او حسب مخطط بحيث ان يكون ابسط ما انجزته مساعد لك للتطور. وابدأ باول عمل وان حصل عندك وسوسة وبدأت بالتدقيق، استعذ بالله من الشيطان الرجيم واتركه وانتقل للأمر الثاني، والق نظرة سريعة على الأمر السابق وان كان تقريبا قد تم انجازه فهذا جيد والا ارجع له في دقيقة من الزمن وكانك في سباق لانهائه وعد لما في يديك، يعني نريد ان نتقدم للامام ونعمل مراجعة سريعة وهكذا مرة على مرة ستتقنه من اول مرة وبسرعة وبدون مثالية. ارجو ان تكون نصيحتي ذات فائدة وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت تشغل تفكيرك بأشياء ليس لها ازمة ابدا فحاول أن تتخلص من تلك الاشياء التي تأخذ حيز في مخك دون نافعة

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    فمن غشنا فليس منا.. ضع تلك المقولة في مخك دائما وابدا وهذه لن تقف على الامتحانات فقط ولكن على كل شيئ في حياتك

  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا كان عن هوس الترتيب فهذا شيئ جيد جدا ليس أزمة ابدا ولكن هوس انك تكون مثالي فهذا الامر يحتاج تفكير

  • علم
    علم
    من مجهول

    تخلص من تلك التفكير السبلي وضع هدفك أمام عينك لكي تسير على اساسه وتعلم أنت ماذا تود أن تفعل

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي المثالية يجب أن تكون في الأشياء الضرورة في الحياة مثل الاخلاق والادب وغيره ولكن بالنسبة لإهمالك في دراستك فهذا يعود إلى انشغالك ببعض الاشياء الاخرى التي تبعدك عن الدراسة

  • علم
    علم
    من مجهول

    المرض لن ينتهي، إذا كنت تعتقد أنك أقوى من ذلك ويمكن أن تتجاهل تلك العلامات، فأنت عرضة لخطر الوقوع في الاكتئاب العميق أو الهوس الشديد.

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالفعل انا ايضا اتعامل من هوس المثالية و الاتقان. انا ومحيطي على علم بهذه الصفة فيا. ولكن لم اجد ما يجعلني أقتنع بتغيير رأي او هذه الصفة.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟