شعور الفشل لا يفارقني، ما الحل؟

مدارس وجامعات
animate

في بعض الاحيان ينتابني شعور الفشل, مع انني اتحصل على علامات جيدة ,الا انني اخاف من ان افقد سعادة نجاحي , فما العمل? لدي الكثير من الاحلام والطموحات , ومع ذلك انا لازلت في المرحلة الاعدادية ولكن مع ذلك اريد بناء نفسي على الطريق الصحيح فماالنصيحة ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي تذكري أن صاحب الامل لا يخاف من الفشل، تلعب الحالة النفسية دورًا كبيرا في النجاح، لذا الخطوة الاولى ستكون بتغيير برمجة العقل الباطني بترديد كلمات ايجابية بحق النفس وأنك قادرة ويمكنك ان تنجحي وبما ان غيرك نجح ستنجحين.. وان ارادتك قوية، وستبذلين جهدك وستعملين على التركيز.... الخ الدراسة تحتاج الى جهد ومتابعة ورغبة ووضع هدف ووجود حاجة، كوني صريحة مع نفسك واعرفي ما هي حاجتك للدراسة؟ لماذا يجب ان تدرسي من الاساس؟ وستجدي ان كل الاجابات تنصب ان العلم ضرورة وسلاح ووسيلة للعمل والتقدم في الحياة وبديل لعثرات الزمن، ويعطي قيمة فلم يتساوى من يعلمون ومن لا يعلمون!!!! ان استطعت ان تحددي قيمة العلم وحاجتك له ستقتربين خطوات أكثر من هدفك وهو النجاح. كذلك يجب ان تعرفي ان كل شيء ممكن وأن الدراسة ليست من الأمور المعجزة والمستحيلة ولكن تحتاج إلى إدارة، نعم نحن نحتاج لإدارة اعمالنا وتنظيمها لنستطيع السيطرة على مجريات الأحداث.يجب ان تعرفي ان الدراسة، تحتاج الى تركيز وإلى اجتهاد وإلى فهم واستيعاب، لذا تأكدي أنك على قدر المسؤولية وأنك تعرفين ذلك، فمن رام العلا سهر الليالي. ولا يستطاع العلم براحة الجسم.وربي يوفقك واي مساعدة لا تترددي بالتواصل معي
  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أخي الكريم قم بتغيير مجرى تفكيرك وذكرياتك.. وابحث عن ذكريات وأفكار سعيدة ومفيدة، بدلًا من إغراق نفسك في دوامة الإحباط المدمرة لوضعك النفسي والصحي، وغيّر مكانك الذي تجلس به، ومارس أنشطة وهوايات تحبها.  

     

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تيأس وتقف على كل كلمة جارحة أو موقف مؤلم.. وتجنب متابعة الأخبار المؤلمة والمحبطة (على القنوات الفضائية أو بالإنترنت) بشكل يومي إن كانت تسبب لك الإحباط، لأن بعض القنوات تتعمد إيصالك لتلك المرحلة من اليأس.

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    في وقت الضيق والشعور بالفشل.. حاول أن تتحدث مع أحد تحبه، ومن يحب لك الخير ومن يدفعك للأمام، فلا تجلس مع المحبطين والمهبطين للعزائم والمدمرين الذين لا يرجون لك الخير، حتى إن كنت تحسبهم من أعز أصدقائك أو أقربائك!

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاول أن تشارك الآخرون في فرحتك بنجاحك وقد لا يهتمون بذلك! فإن شاركوك فاسعد بذلك، وإن حاربوك فتجاوز الوضع وكأن شيئًا لم يكن، وإلا فإنك ستعود لدوامة الإحباط والفشل من جديد!

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاول أن تعمل بجد وتعب وإصرار لتقف على أرض خصبة من جديد، فابحث عن حلول للمشكلات، ولا تقف عاجزًا مهزومًا أمام ما يصيبك، فادرس المشكلة من جميع جوانبها لتخرج بحلول إبداعية جديدة.

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا صديقي أنت المسؤول الأول والأخير عن نفسك، وعن نجاحك وفشلك، ونجاح وفشل بلدك! فالتغيير يبدأ من داخلك، والمعاناة قد تكون من ضرورات التغيير أحيانًا!
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي لا تنتظر العطف من الآخرين وتقديم العون لك لأن هذا العون قد يأتي وقد لا يأتي، وهذا ينطبق على الشعوب كما ينطبق على الأفراد.. فلا أحد يشعر بما تشعر به من مشاعر، ولا أحد يستطيع أن يضع نفسه بالكامل في مكانك!


     

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    طالما بتعمل الي عليك متخافش و قوي علاقتك بربنا و ادعي ربنا يوفقك دايماً و اعرف ان الي بتوصله ده مش شطارة منك لا ده توفيق من عند ربنا ليك فاعمل الي عليك و ادعي ربنا يوفقك دايماً و ان توصل لاحلامك و ربنا يوفقك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟