الآن وبعد مرور عشرون عاماً هاجمتني هذه الذكريات التعيسة

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم .. انا عشت طفولة قاسيه جدا طفوله مليئه بالعنف و الضرب .. عمري ٢٧ سنه و الحمدالله بفضل الله تعالى تجاوزت تلك الطفوله لكن منذ فترة اي تقريبا شهرين بدأت اتذكر عندما كان يضربني .. مثلا عندما كنت صفيرة عمري ٨ سنوات رمى عليا ابريق الشاي لأنني أشعلت الغاز ..انا اعرف انه يمكن ان يكون خائف عليا لكن طريقة عقابه كانت قاسيه و اتذكر عندما كان يضرب امي لأنه كان يريد ان يقترض المال منها فوضع يده على رقبتها و حاول خنقها و افلتها ..اكتب اليكم و انا اتذكر كل تلك الأمور الأن بعد مرور عشرين سنه و أمور كثيرة حصلت و الآن ابي تغير لم يعد يضرب امي و اخوتي و نحن تزوجنا .. لكن لماذا هجمت عليا تلك الذكريات السيئه الأن ..ما الحل لكي اتخلص منها فأنا لم اعد انام و دائما خائفه و مرعوبه و اشعر بالخوف.. بعدما نسيت تلك الامور احببت ابي قليلا لأنه تغير قليلا يعني لم يعد يضربنا لكن الأن اصبحت اكرهه و لا احب رؤيته و لا ان اكلمه ..اريد ان انسى و ارتاح لا احب ان اكره احد لكن ليس بيدي والله العظيم اصبحت اكرهه جدا الآن حتى لا احب رؤيته او الجلوس معه..

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم ،، الكره يضرك انت اكثر فهو سوف لا يعلم به وانت فقط ستتأذي،،قد يكون لديه حالة نفسية كعدم السيطرة علي الانفعالات والان في الكبر تهدأ الحالة.. قد يكون هذا هو السلوك العادي في المحيط الذي نشز منه قد يكون غير قادر علي الاقناع والكلام فيلجأ للعنف جدي له الاعذار وتفكري بكل هذا واتركي الخلق للخالق فالله ادرى به وبداخله وكيفية العقاب وانت انشغلي بامر مهم في حياتك حتى لا تفكري به
  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تكرهي والدك هو كان يحاول أن يعلمك ولكن بطريقة صعبة نوعا ما ولكن من وجهة نظره أنها الطريقة الصحيحة

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    والدك مثل العديد من الأباء اللذي يحاولون أن يعلمون أبنائهم بطريقة ما من وجهة نظرهم أن هي الطريقة الصحيحة

  • علم
    علم
    من مجهول

    هذا طبيعي فلا تشغلي تفكيرك به فهو سوف يأخذ وقته ثم يمر كالشريط السينمائي ولا تجعليه يترك أثر سلبي عليك ولكن تعلمي منه ولا تكرريه مع اولادك حتى إن لزم الأمر

  • علم
    علم
    من مجهول

    جميعنا نمر بتلك اللحظات التي تعيد لنا الذكريات بشكل أو بأخر فعليك أن عندما تتذكريها فالتذكريه الله وتشكريه "الحمد لله" لكي تكون مرحلة ومرت بكل تفاصيلها

  • علم
    علم
    من مجهول

    فوضي أمرك إلى الله، واعلم أن عدل الله وكرمه يفوق كل شيء، وانسَ الإساءة، وانتظر كلمة الله وحكمه وتعويضه، فإن تعويض الله لك عما لاقيته لا يضاهيه تعويضا.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابحث عن السعيد والجميل في حياتك، بالطبع كل منا مرت عليه لحظات سعيدة ويحتفظ في ذاكرته بأحداث جميلة، لذا فحياتك لا يوجد فيها المعاناة والألم والذكريات السيئة فقط، ولكن يوجد فيها أيضا لحظات لمست وجدانك وجعلتك تبتسم.

  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا تأملت في آلام الآخرين، فتهون على نفسك فكل منا لديه معاناته وألمه، وهناك معاناة قد تفوق معاناتك وذكرياتك المؤلمة، لذا فكر في الآخرين واحكوا سويا عما تواجهون، فذلك سيخفف عنكم كثيرا.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لابد أن تنقي روحك من الأسى، وتنمي قدرتك على التسامح والتصالح، تسامح مع ما ألم بك من أذى وضرر، وأبعده عن تفكيرك ولا تكترث به، وتدرب على نسيان هذه الذكريات، ولا تفكر في الانتقام مهما حدث، فالتفكير في الانتقام هو فعل عنيف يساعد على امتداد سلسلة الشر والأذى لتسير في دائرة مفرغة لا أمل من الخروج منها.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟