انا متخاذلة واحس دائما بالوهن والتعب والكسل

قضايا نفسية
 انا متخاذلة واحس دائما بالوهن والتعب والكسل

.... انا متزوجة من ستة سنوات ولدي اربعة اطفال وزوجي متفهم الحمد للة وطيب معي ومع اطفالي المشكلة بي انا متخاذلة واحس دائما بالوهن والتعب والكسل والثقل ولاتوجدعندي ارادةاوحماس اونعنشةزي مايقولوا ع الرغم من اني الحمدللةسليمةولااعاني من مرض جسدي ولانفسي ولكني لارغبةلي بشي متمللةواعاني فراغ وقت بنفس اللحظةمثلامطبخي يحتاج كثيرمن الجهدوالاشراف وخصوصااني منتقلةحديثاالى بيت جديد ولاتوجدلدي محاولةالبدءبالتنظيف ولاالرغبةولمجردتفكيري ان لدي الكثيرمن الاعباءوالمهمات الااحسست بالنعاس والتثاؤب والتأجيل والتهاون دلني كيف اشعرواحفزنفسي لاستمرارلخدمةزوجي واطفالي ونفسي واستقبال ضيوفي بلهفةونشاط وحب كل شي لدي التأجيل والتهاون يقتله حياتي متوقفةتمامالاتغييرولامفاجآت ولاابتسامةلزوجي واطفالي من قلب ليس لدي مشاكل ولكن لااحس بطعم الحياةارجوك و(تكفى)تساعدني بالحل الشافي باسرع وقت((ام رنيم وفرح))وشكراجزيلاربي يجزاك عني الف خير

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدربة ميساء حموري لا تحزني عزيزتي انت بخير وان شاء الله سوف تمرين من هذه المرحله. انت تمرين بمرحلة صعبه سببها الضغط وثقل المسؤوليه وعدم توفر الوقت لعمل أشياء خاصه بك والآن اذا توفر عندك وقت فأنت لا تفعلين شيء لا واجباتك ولا أي أمور خاصه بك تؤجلين وتجلسين حائرة وحزينه طوال النهار بدون طاقه ولا قوه ولا حافز. يجب أن تغيري طريقه تفكيرك وتجعلي مهمات منزلك مهمات ممتعه وتدخلي عليها لمساتك الخاصه، وتدخلي مشاعرك أي انت تعملين لسعادة زوجك واولادك ويجب أن تعلمي أن عملك في منزلك له قيمه كبيره ومهمه جدا، وكذلك انت تعانين من نقص بالدعم والحب والصداقات، اطلبي من زوجك المحبه والاهتمام، حاولي من تغيير روتين حياتك اطلبي من زوجك المساعده وأنك بحاجه إلى الحب والانتباه والتغيير والتجديد في الحياه الزوجيه لأنك تشعرين بالملل وبحاجة لضوء ينير حياتك وهذا الضوء هو الحب. قومي بعمل مخطط لأعمالك أي اليوم سأعمل كذا وكذا وابتسم لزوجي واشارك أولادي أمورهم، سأزور عائلتي، ساتعلم طبخة جديده لاسعد عائلتي، غيري لون شعرك، لون ملابسك تعلمي شيء جديد، مهارة جديده، اقراي كتب تطوير ذات املاي يومك بالفائدة وستتغير طاقتك وانجازك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    تعودت في الصغير انك لا تساعدين في خدمة المنزل فهذه نتائجها. حفزي نفسك واحمد الله ان زوجك رجل خير. فاكسبيه قبل ان يضيع منك وساعتها ما ينفع الندمممكن مراجعة الطبيب.
  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك و يشفي كل مسلم مريض إذا كانت تعانين من مزاج سيئ فهو السبب في ذلك الكسل و عليك بمراجعة أخصائي نفسية ليصرف لك العلاج المناسب وبعد استمرارك بالعلاج لمدة معينه ستصبحين بإذن الله تعالى ذات نشاط قوي مستمر و مزاج روعه ليل و نهار
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    من كلامك اكتشفت انك ضيعتي الزر اللي يضع مسافات بين الكلمات ... امزح.... أختي انتي بحاجه للمرح في حياتك من كلامك اكتشفت انك تعطين أهمية للمنزل والبيت والشغل حتى الابتسامه تشكل عبء عليك كل شيء أصبح عبء اترك المنزل والشغل والأطفال اهتمي بنفسك أفعلي الأمور التي تحبينها انتعشي اخرجي إذهب التسوق زوري أماكن جديده قلتي أن زوجك متفهم اذا إليك التاليأخبريه بحالتك وأنك تريدين كسر الروتين بأي طريقه أخبريه أن يأخذ الأطفال ويغادر يوم كامل وانتي ابقي في المنزل وحدك أو العكس إكسري الروتين عزيزتي صدقيني ما انتي فيه الآن بسبب انك تقدمين المسؤوليات على نفسك اترك المنزل جانبا الآن لا تهتمي فيه ليس عليك أن ترتبيه الآن لديك العمر بأكمله لكن أفعلي أشياء جديدهانتي أولا وبعدها سيصلح كل شيء
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    عليك ب سورة يس بعد صلاة الفجر
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    سوي تحالييل بالمستشفى هالكسل الي عندك اكيد فقر دم او غده لازم تسووين تحاليل
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    R. مرررةشكرآي حياتي ويخليلك احبابك انتي كمان
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الف شكرللمدرب الغالي ولمن شاركني الحل وتعنى بنصحي ربي يزيدكم من فضلو وينعم عليكم بالستروالصحةوالرزق الحلال
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    طرق تساعدك على التخلص من الكسلالشعور بالكسل والخمول وعدم الرغبة في الذهاب إلى العمل أو القيام بالواجبات اليومية من الأمور الشائعة بين الكثير، وهناك نوعان من الشعور بالكسل، الأول هو الخاص بالبدن أو الجسم، والثاني هو الكسل العقلي.ويحدث الشعور بالكسل نتيجة لعدة أسباب، وهي مثل الإصابة بالاكتئاب، والذي يعتبر هو السبب الرئيسي لحدوث هذه المشكلة، كما أن بذل المجهود لفترة طويلة، قد يؤدي إلى الشعور بالكسل والرغبة في الاستلقاء، وهناك بعض الأمراض، خاصة التي تصيب الكبد تسبب الخمول والتعب، كما أن نمط الحياة الذي يعيشه الإنسان له تأثير كبير على شعوره بالنشاط أو الاسترخاء.هل تعاني من هذه الأعراض؟إذا كنت تعاني من الخمول والكسل، فإنك بالتأكيد ستعاني من بعض هذه الأعراض، مثل:"الصداع، الشعور بالتعب، اضطرابات الجهاز الهضمي كالإمساك، عسر الهضم، الحساسية، اضطرابات النوم، عدم القدرة على التركيز، فقدان أو زيادة الشهية للطعام".ماذا يجب أن أفعل في هذه الحالة؟ربما عليك أن تعيد النظر في نمط حياتك، وإذا كان الكسل ناتجا عن الإصابة بمرض عضوي أو جسدي، لا بد من علاج السبب المرضي أولا، أما إذا كان الأمر ناتج دون سبب واضح، فيجب إتباع النصائح الآتية:- تحديد مواعيد ثابتة للنوم والاستيقاظ يوميا، يجب أن يكون الاستيقاظ مبكرا، كما يجب أن يكون النوم متواصلا وليس متقطعا، ويفضل أن تكون في أثناء الليل.- يجب أن تهوية الغرفة جيدا والاهتمام بتعرضها للشمس، فعندما تتعرض لأشعة الشمس صباحا، تضفي شعورا بالنشاط والحيوية.- يجب غسل الوجه بالماء البارد، ويفضل الحصول على حمام بارد، لتنشيط الدورة الدموية للجسم.- راقب نظامك الغذائي جيدا، فالأطعمة الدهنية تسبب الخمول والكسل، والحلويات تعطي نشاطا سريعا ثم يختفي فجأة، لذا يجب تناول الخضروات والفواكه الطازجة يوميا.- ممارسة الرياضة بشكل يومي والمواظبة عليها، حتى لو كانت تمارين بسيطة مثل المشي أو الجري.
  • صورة علم Oman
    صورة علم Oman
    من مجهول
    أختي أرقي نفسك أقرأي سورة البقرة شغليها في أرجاء البيت ..ع فكرة الزوج م يحب الزوجه الكسوله حاولي تكوني أنشط وجددي من حياتك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    افحصي نسبة الفيتامين دال كنت اعاني ببعض من معانتك ولكن مع تعب بدني وطلع عندي نقص حاد تعالجت بجرعات لمدة 3 شهور والحين رجع لي ولكن باعراض مختلفة تماما واغلبها كانت نفسيه حللت صدفة وبرضو حاد والحين نفس الشئ قاعدة اتعالج ولله الحمد ... والله يخليلك رنيم وفرح ويخليك لهم وانتبهي عزيزتي تهملين بيتك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟