افقد توازني وأشعر بالقلق عندما اتكلم امام احد

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , أنا قوية الشخصية وجريئة ومثقفة و واعية ولله الحمد والمنة , ولكن عندما أتحدث أمام أحد ما وأشعر بأن جلّ تركيزه معي أفقد توازني وأشعر بالقلق على هيئة أحمرار الوجه وتلعثم بسيط بالكلام وأحاول السيطرة عليه بقدر الإستطاعة , عمري 31 ومتزوجة ولدي طفلة , علماً بأن هذه الحالة موجودة قبل الزواج , ولاحظتها بشدة عندما مارست مهنة التعليم في العمل , ماهو السبب والعلاج مأجورين ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي في احصائية بريطانية وجدوا ان 41% من الناس تخاف من الحديث أمام الآخرين، وهم يخافون ويرتبكون ويتوترون اكثر من خوفهم من المرض والموت والحشرات، وهذا نوع من انواع الرهاب الاجتماعي.اذا لا تقلقي لان الموضوع طبيعي ويمر به عدد كبير من الناس.التحضير الجيد لما تريدين قوله والتدريب والممارسة تساعد على تقليله مع الوقت.وسيساعدك بشكل كبير تحسين عملية التنفس، فكلما كان التنفس بشكل صحيح وهو التنفس الصدري والبطني وملء الرئة بوضع طبيعي بالاكسجين يقلل من التوتر عند التحدث، راحة الاعصاب وعمل جلسات التأمل لتصفية الذهن تساعد على التركيز.انسي كل ما تفكرين به وافصلي بين الأمور، فلا تدخلي في حديث وشرح للطلبة وعقلك في موضوع اخر، التركيز فيما تقولين وترتيب افكارك على ورقة يساعدانك بشكل كبير.يمكنك العمل على تسجيل ملاحظات مرتبة بطريقة واضحة عن النقاط التي ستقولينها وتشرحينها يساعدك على المحافظة على ترتيب افكارك.يمكنك ان تبداي الحديث بأمر مريح مثل السلام والسؤال عن الصحة والاخبار واعطاء بعض الملاحظات العامة او التعليمات تساعدك على تقليل التوتر وتخفيف حدة هرمون الادرينالين الذي يفرز بقوة مما يسبب لك هذه الاعراض.التحضير والتحضير والثقة بلانفس تساعد على تقليل هذه الاعراض كذلك.التدريب، والتكرار والممارسة تعمل على تخفيف هذه الاعراض كذلك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الرهاب الاجتماعي هو حالة الخوف الغير مفسّر من التعرض للحرج عند التحدث مع الآخرين أو لقاءهم،من أفضل ما يمكن أن تفعله هي أن تتحكم بتسلسل أفكارك والتي قد تقودك إلى الخوف اللامنطقي أو القلق، فبدلاً من التوجه نحو السلبية يمكنك أن تفكر: لماذا راودتني هذه الفكرة؟ وما هي البدائل الأخرى؟ وما هي النتائج من هذا التفكير؟ وما أهميتها؟ يمكنك أن تفكر مع نفسك أو حتى أن تكتب هذه الأفكار في ورقة لتسهل على نفسك التعامل معهاإزالة الخوف بمواجهة المخاوف فهذه الخطوة تتطلب منك شجاعة وقوة وقد تكون هي الأصعب، ولكن نتائجها هي الأسرع والأفضل في علاج الرهاب الاجتماعي وقد تجعلك أقوى كثيراً في مواجهة كل ما تخاف منه. الرهاب الاجتماعي قد ينشأ عنه عدة مخاوف، من أهمها الخوف من التعرض للإحراج، وكذلك الخوف من حكم الناس عليك. في بعض الحالات وجد أن مواجهة هذه المخاوف لفترة كافية حتى التعود عليها قد يخلصك منهاالأصدقاء مهمين في علاج الرهاب الاجتماعي ربما هذه الخطوة يجب أن تبدأ بها بمجرد التفكير في علاج الرهاب الاجتماعي. حاول أن تكسب المزيد من الأصدقاء، أو قرّب أصدقاءك إليك أكثر. حاول أن تتعامل مع أشخاص يعززون من التفكير الإيجابي لديك ويقدمون الدعم النفسي لك دائماً.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    لا اختي انتي معلمة و اذا الطلاب و المعلمات ما شعروا انك واثقة من نفسك و قادرة تتواصلي معهم .. بصير عندك مشاكل بالتواصل معم حتى المعلومات ما بتقدري توصلينهم الهم .. عادي كوني واثقة من نفسك و بما انك متعلمة و مثقفة و ما بينقصك شي . يعني مافي داعي لهذا التوتر و القلق .
  • علم
    علم
    من مجهول
    عزيزتي هذا الشيء طبيعي و بحدث مع الناس اغلب الوقت لما الواحد يكون مركز معك و بالكلام الي انت بتتكلميه ... اجمل نصيحة ممكن تفيدك انك لما تكوني بتتكلمي لا تفكري في الامامك فكري في كلامك و صورتك امامه .. و قسمي لغة التواصل بينكم بين الاعين و على باقي اجزاء الوجه .. يعني اول 5 ثواني حوالي تتجنبي تنظري لعينه و انظري لفمه بعدها بتكوني اعتدتي على الكلام بأمكانك ان تنظري لعينيه لتظهري ثقتك في نفسك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    الشعور بالاحراج ممكن يكون بسبب تركيز الناس بشكل كبير معك و النظر اليك بشكل مباشر..يمكن عندك الخجل الزائد من هذه المواقف لكن هذا لا ينفع خاصة انك معلمة و بحاجة الى التواصل المستمر مع الطلاب و التعامل معهم بشكل مباشر..صدقيتي ما في شيء بيدفع للتوتر و الاحراج ابدا انت ابدأي بالتغيير من داخلك و لما يصيبك شعور الاحراج لا تركزي فيه بل ركزي بالنشاط الي بتقومي فيه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟