صوتي منخفض وكلامي غير مسموع ماذا أفعل؟

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم ..انا فتاة عمري 16 عاما ساتخرج بعد عام من الثانوية اواجه مشكلة من انا وصغيرة ..صوتي منخفض جدا والكل يعلق علي ...حسنا انا لا اهتم كثيرا لرأي الناس لكن الامر مزعج حينما يطلب منك احدا ان تعيد كلامك اكثر من مرة لكي يسمعك ويخبرك بعدها اجعل صوتك اعلى ...ودائما تذهب علي فرص الاجابة عن الاسئلة بالحصص وغير ذلك حينما اريد ان اسأل سؤال عن شيء لا افهمه المعلمة لا تسمع اني اناديها ...ساذهب للجامعة بعد عام وستكون القاعة اكبر وساواجه مشكلة اكبر ....كيف اجعل صوتي اعلى ...تدربت كثيرا على القراءة بصوت عالي في غرفتي كل يوم... لكن اشعر بعدم الارتياح حينما اجعل صوتي اعلى واحيانا حينما اصرخ بصوت عالي لانادي احد ما *وطبعا يكون غير عالي صراخي *حنجرتي تالمني او صوتي يرجف ...اخبروني اني حينما اتكلم لا احرك فمي بشكل كامل وكان الصوت يخرج من الداخل وكاني لا اتكلم ..وغير ذلك اكتشفت بان لساني مربوط بشكل جزئي ...لذلك لا شيء يساعدني لاجعل كلامي مفهوم ومسموع ...ماذا افعل ؟؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري ممكن مراجعة اختصاصي النطق والكلام لتدريب عضلات الوجه ومخارج الكلام والحنجرة الامر قد ياخذ اسابيع قليلة وتنتهي المشكلة
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    صوتي غير واضح واشعر بالخجل الشديد

  • animate

  • صورة علم South Africa
    صورة علم South Africa
    من مجهول
    من الذي يرد الكلام ال كلام داخلي غير مسموع واخر خارجي مسموع ؟
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول
    متلك فأنا عندما أخجل يتغير صوتي
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول
    هل راجعت طبيب يلكشف عنك ربما يوجد حل لمشكلتك فالطب تطور كثيرا
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اختي العزيزة، كما قلتي لا يجب ان تلقي بالاً للناس ولا لما يقولونه، فهم ينتقدون ويسخرون من كل شيء، دون ان ينظروا لعيوبهم. واصلوا التدرب وان شاء الله يتحسن صوتك ويصير وضعك افضل مما هو عليه الآن.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ووعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، لم افهم بالضبط ما الذي تقصدينه بان لسانك مربوط بشكل جزئي، لكن لماذا لا تفكرين بالقيام بزيارة لمتخصص او متخصصة في تقويم النطق، فهو سيكون قادراً على فهم حالتك بدقة واعطاءك التعليمات الدقيقة لكيفية تحسين قدراتك الصوتية.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ليس كلّ الناس يملكون المقدرة نفسها على الكلام ولا القدرات الصوتية المناسبة دائماً. لكنّ ذلك ليس مشكلة، يمكنك الاستعاضة عنه بحركات جسدية، يعني عندما تريدين لفت نظر الاستاذ في الصف ارفعي يدك عالياً، او المسي الشخص الذي ترغبين بالحديث معه لكي ينتبه الى انك توجهين الكلام له.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، اختي العزيزة، برأيي ان هذا الموضوع لا يجب ان يسبب لك اي قلق او مشكلة، فمن النادر في هذه الايام ان يقابل الانسان اشخاصاً يتكلمون بصوت منخفض، فالجميع يصرخ وينادي وبصوت عالٍ ومزعج.. لا تقلقي ولا تحرجي من الموضوع.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟