أشعر بأن أولادي ضاعوا مني كيف أستعيدهم لحضني؟

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا الله يجزيكم الخير لمساعدة الناس ومحاولة إيجاد الحلول سأحكي لكم قصتي ممكن أجد عندكم الحل كنت متزوجة وعندي طفلين ولم استطيع التفاهم مع زوجي كانت شخصيته صعبة جدا وقاسية كان يؤذيني ويضربني ويشتمني لأسباب تافهة احيانا ومع الوقت فقدت مشاعري تجاهه وانفصلت عنه وبعد سنتين تزوجت بغيره وطبعا اخذ ابنائي ليعيشو معه بعد الكثير من الجدال والمحاكم مع انه تزوج وانجب اطفال للاسف ابنائي تغيرو معي تماما بعد ذلك اصبحت اشعر انهم لا يريدون ان يتحدثو معي ودائما يلمحون لي انني السبب في الانفصال ساعدوني كيف استرجع علاقتي الجيدة بأطفالي مع العلم ان أعمارهم ١٣ و ١٥ ولكم الشكر

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي غالبا ما يدفع الأطفال ثمن طلاق أهلهم فيضيعون بينهما ، لقد تزوجت بعد طلاقك من أبيهم وهذا ما يجعل علاقتك بهم أصعب خاصه وأنك في بلد وهما في بلد آخر . لقد سهلت وسائل التواصل التقارب في مثل هذه الحالات ، كلميهم بإستمرار في وقت فراغهم واسأليهم بالتفصيل عن أخبار المدرسه ، عن أصدقائهم ، عن كيفيه قضاء أوقاتهم. حسني علاقتك بوالدهم ، فلقد تزوج وأنت كذلك ، فلا تتجاذبا أولادكما بل فكرا في مصلحتهما أولا . تفاهمي بهدوء مع والدهم واطلبي منه أن يسافرا إليك في عطلتهما . أولادك الآن في سن المراهقه وهي سن حرجه ، يقسو فيها الأولاد على الأهل ولا يتفهمون ظروفهما . اصبري ولا تملي ، وتابعي سؤالك عنهما وكلما تيسرت لك الفرصه اذهبي لزيارتهما . عندما يكبران سيتفهمان ظروفك والأسباب التي دفعتك إلى الطلاق أما الآن فطبيعي ألا يستوعبا هذا الإنفصال ويحملانك مسؤوليته ، اصبري واستوعبي طيشهما الآن وان شاء الله يقدران ظروفك مستقبلا.
  • علم
    علم
    من مجهول
    عامليهم كاصدقاء وتناقشي معهم ووضحي لهم وجهة نظرك لكي يعذروكي ولا يحملوكي ذنب لم تقترفيه
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    لازم تقدري موقفهم ومدى حرمانهم للدفىء العائلي وابتعاد الاب
  • علم
    علم
    من مجهول
    بكرا بيكبرو وبينضجون وبيعرفون قيمتك
  • علم
    علم
    من مجهول
    اولادك مراهقين انتبهي عليهم وسانديهم خلال هذه الفترة الحرجة م حياتهم
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما تتسرعي اعطيهم متسع من الوقت ليعلمون الحقيقة
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    حبيبتي متضايقيش نفسك وتحمليها الذنب ربنا حلل الطلاق لوقوع الضرر و ربنا مبيحللش حاجه فيها ظلم أبدا .انتي فاكره انك لو فضلتي مع طليقك كده ولادك هيبقوا سعدا بالعكس شوكتهم لامهم بتتهان وتضرب هيخليهم مش أسوياء و هيجيلهم عقد نفسيه و هيكرهوكي و مش هيحترموكي يما يكبروا و يشوفوا سلبيتك و انتي كرامتك بتتهان قدامهم هيحسوا بالقهر و الكهربه كل يوم و هيكرهوا حياتهم صدقيني في ستات فضلت مع أجوازهم الظلمه زيك كده لا هي استريحت ولا ولادها استريحوا منابهاش غير ان شبابها ضاع و صحتها راحت من الغم و الذل .متفقديش آدميتك و كرامتك لمجرد ان ولادك رافضين التغير دا ميرضيش ربنا. اتقربي من ولادك و خليهم يزوروكي كتير معلش هما دلوقتي صغيرين جدا ولسه فكرهم منضجش يما يكبروا هيفهموكي و يقدروا ظروفك بس اول بأول و ضحي المعلومات و الأفكار الغلط اللي طليقك الزفت بيغزي بيهم ولادك واضح ان ربنا مش مريح قلبه عشان كدا بيحرجم علي المشاكل و بيكره ولادك فيكي.خليكي مصدر الحنان يما يزوروكي و تبقي الزياره كلها بهجه وجبلهم هدايا اجزبيهم بيها في الاول عشان تستميليهم تاني كل اللي هما بيحبوه .معلش يعني ولادك جايين علي الضعيف بيلوموكي ليه انك السبب في الطلاق قوليلهم أبوكم بجبروته و قله اخلاقه هو السبب صدقيني في ستات فضلوا في الاهانه دي و الحياه مشيت وولادها اجوزوا و كل واحد شاف حياته و هي اللي فضلت في الغم لا و وسوءالخلق بيزيد كل ما الراجل بيكبر دمرت حياتها و ولادها ولا هنا بالعكس كله وانا مالي كل واحد مسؤل عن تصرفاته و حياته محدش هيفيدك غير نفسك
  • علم
    علم
    من مجهول
    رؤية أولادك لك مهمة جدًا، وقد تتسبب عدم رؤيتهم لك لمدة أسبوع في مشاعر قلق وغربة ناحيته، لذلك فالزيارات المتعددة وإن قصرت، أفضل من الزيارة الواحدة الطويلة في الأسبوع، لتعوض الطفل عن عدم العيش معك، مع ضرورة أن يتم تقديم عذرًا لاطفالك إذا لم يتمكن من إتمام إحدى زياراتهم في الموعد المتوقع لها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تجنب التغيير غير الضروري في حياته، وابق على نظام حياته الذي اعتاده دون تغيير كلما أمكن ذلك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب عليكي أن تجد له وقتًا رغم انشغالك بالتغيير الذي يطرأ على حياتك، فهو أيضًا يمر بأزمة وليس هناك من يمكنه مساعدته أكثر منك، بالتواجد معه كثيرًا وممارسة عاداتكما معًا لطمأنته.
  • علم
    علم
    من مجهول
    من حق الطفل أن تتكون لديه صورة “نقية” عن الطرف الآخر فهو بطلاقكما لن يصبح لديه أب آخر أو أم أخرى، وليكون نموه سليمًا يجب أن تكون صورة أقرب الأشخاص إليه إيجابية بأكبر قدر ممكن، ويجب أن يتذكّر الأبوان أن الانفصال تم بينهما وليس بين الأبناء وأحد الأبوين، كما أننا جميعًا نحتاج لأن يكون والدينا محل احترام وحتى مثار إعجاب من الآخرين، وبالتالي فالكلام السلبي عن الطرف الآخر سيكون له أثر عكسي.
  • علم
    علم
    من مجهول
    طالما أن الطلاق قرار الكبار، وليس للأطفال أي ذنب فيه، فعلى الكبار أن يخططوا معًا لمصلحة الطفل، وأن يدركوا أنه يتألم مثلهم، لكن الفرق أنه لا يعرف كيف يحل المشكلة، وهذا الكلام ليس لإثارة الشعور بالذنب، المقصود فقط هو معرفة شعور الطفل جيدًا لكي يمكن تقديم المساندة والدعم المناسبين له.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الفترة الأكثر تعقيدًا في حياة الأطفال هي العام الأول الذي يلي الطلاق حيث يُعاد تنظيم حياتهم من جديد، وبعد مرور هذا الوقت ينخفض التوتر لديهم ويعودون تدريجيًّا لطبيعتهم.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟