ما هي أنجح الطرق للإقلاع عن التدخين؟

قضايا اجتماعية
animate

ما هي أنجح الطرق للإقلاع عن التدخين؟يعتبر التدخين من أهم الآفات التي تهدد صحة الإنسان وتفتك بها, ورغم أن مخاطره معروفة إلى حد كبير, إلا أن الكثيرين قد وقعوا في شركه، رغم دراية معظمهم التامة بأضراره سواء على صحتهم وخاصةً على جهازهم التنفسي أو أضراره الاقتصادية كونه يقتص جزءا ﻻ بأس به من الدخل، وقد أثبتت الدراسات إمكانية وجود علاقة بين إدمانه ومشاكل العقم، وكذلك ﻻ يخفى دوره في تسريع شيخوخة البشرة وخلق تشوهات للأجنة في حال كانت السيدة الحامل مدخنة، غير أن الكثير من المدخنين قد قرروا اتخاذ خطوات جدية في سبيل اﻷقلاع عنه، منهم من نجح ومنهم من عاد إليه، لكن من المتفق عليه ضرورة توافر اﻷرادة الحقيقية أوﻻ ومن ثم يتم إتباع مجموعة من الإجراءات التي من شأنها مساعدة المدخن في اﻹقلاع عن التدخين، فما هي برأيكم أنجح الطرق التي يمكن أن تفيدهم للإقلاع عنه؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الاستمرار على متابعة الأفلام والكتابات عن أضرار التدخين حيث يحتاج الانسان الى التكرار والتكرار لإزالة البرمجة السابقة وهي المتعة في التدخين او زيادة التركيز. حيث يتم جمع هذه المنشورات وقراءتها يوميا لمدة شهر لتتكون قناعة بترك التدخين. وتلعب الإرادة دورها ويفضل الابتعاد عن المدخنين والانشغال في أنشطة لا تستطع التدخين معها ولا ضير مع هذا استخدام بدائل النيكوتين. المهم بعد الترك استمرار تذكير الذات بالاضرار والشعور بالراحة الكريهة والتأكيد يوميا قبل النوم انك تكره التدخين حتى لا تنسى وتضعف
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول
    كلما شعرت أنك تود التدخين تناول العلكة, بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع سوف تشعر بالتحسن, ودائماً ذكر نفسك بأن تدخينك للسجائر لن يحل مشاكلك بل سيزيدها, حظاً موفقاً! أ
  • animate

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول
    بداية أنا لست طبيبة, لا يوجد طريقة مثلى للإقلاع عن التدخين, فكل مدخن يختلف عن الآخر, ويحتاج لاستعمال أسلوب مختلف عن غيره, أريد القول أنه من المعروف أن الإقلاع عن السجائر أصعب من التخلص من إدمان الهيروين, لكن لا أريد أن تحبطك هذه الحقيقة, فهناك الكثير من الأدوية التي تساعد عن التخلص من إدمان السجائر لذلك أذهب للطبيب المناسب وسيصفه لك.
  • صورة علم France
    صورة علم France
    من مجهول
    الأمر بسيط ولكنه غير سهل, أولاً يجب أن تقتنع أن للتدخين أثر سيء على صحتك, يجعلك تتنفس بصعوبة, يكسبك أسناناً صفراء, يكلفك مادياً, أي سبب بمكن أن يقنعك. بعد ذلك قم بتخفيض عدد السجائر التي تدخنها إلى واحدة بعد كل وجبة, واحد ة بعد وجبة الغذاء وأخرى بعد وجبة العشاء, أي سينتهي بك الأمر مبدئياً لتدخين سيجارتين يومياً, بعد ذلك حاول الإقلاع عنه نهائياً أسبوعاً بعد أسبوع.
  • صورة علم South Africa
    صورة علم South Africa
    من مجهول
    لدي عدة اقتراحات أرجو أن تفيدك: مارس تمارين التنفس, أي طريقة من طرق التنفس التي تساعد على الحصول على نفس جيد يحسن من عمل الرئتين, لقد جربت تمارين الحجاب الحاجز والغناء ولم أكن اشعر بحاجة للتدخين. أيضاً حاول تجربة تقنيات التنويم الذاتي, أكتبوا أهدافكم "أقلعت عن التدخين", "أصبحت متحرراً من التدخين"," أتنفس بشكل جيد", واكتبها كلها بصيغة الماضي, ولا تستعمل أسلوب النفي, أقرأها صباحاً عند الاستيقاظ ومساءاً عند الذهاب للفراش.
  • صورة علم Austria
    صورة علم Austria
    من مجهول
    إذا كنت من مدمني التدخين يجب عليك الانتباه إلى الأمور التالية: أنظر إلى الناس المحيطين بك, لو كان أحدهم هو من علمك التدخين أو بينهم من يشجعك عليه ابتعد عنه, أيضاً حاول تغيير نظامك الغذائي فقد أثبتت الدراسات أن الذين يتناولون اللحوم بكثرة تقل رغبتهم في التدخين مقابل الذين يتناولون الحليب والخضراوات, وأكثر من شرب العصائر, عندما تشعر أنك تريد التدخين أشرب عصيراً أو مياه وسوف تشعر بالراحة, وحاول اجتناب الشاي لأنه يشجع على التدخين.
  • صورة علم United Kingdom
    صورة علم United Kingdom
    من مجهول
    هل جربت السجائر الإلكترونية؟ أنا أحب التدخين, وكان من الصعب عليّ تركه, ولكن هذه السجائر قد ساعدتني حقاً, المشكلة أنني قد أصبحت مدمناً عليها الآن ولكن لا يوجد ما يدعو للقلق لأني لن أزعج أحد برائحتها على الأقل, تتميز هذه السجائر بسهولة استخدامها فيما لو كنت بين الناس في خارج المنزل, ينتقد الناس عادة المدخنين لكن المشكلة تكون عندما يتجهون نحو الإقلاع عنه, فهم لا يجدون الدعم الكافي ممن حولهم.
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول
    ياما حاولت وجربت وفشلت وضعفت الدخان شيء بسيطر عليك واتمنى في يوم اقدر اتركه
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    صعب جدا تترك الدخان اذا ما كان هناك اراده قوية ودافع اقوى صعب جدا
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    الارادة ولا شيء غيرها .. لا تقلي دوا ولا غيره، ازا نويت تترك الدخان بتتركه
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الإرادة ثم الإرادة أهم الطرق للاقلاع عن التدخين ..طالما المدخن غير مقتنع بالاقلاع عن التدخين فلن يصل الى اي نتيجة
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    من مجهول
    كنت مدخن شره كنت ادخن من 60ال 80سيجارة باليوم.. بحكم دوامي الطويل و المكتبي و طبيعة عملي التي تحتاج الى تركيز و جهد كبيرين ما كنت احس على حالي بكثرة التدخين... قررت اتركو لسبب واحد و كان بالصدفة ... تم طلبي من صاحب الشركة لمناقشة موضوع مهم.. ظن المراسل باني لن اعود للمكتب و اطفأ المكيف و اغلق باب المكتب .. و عندما عدت بعد تقريبا ساعتين.. كانت رائحةالمكتب مقرفة لدرجة كبيرة و عندما لمت المراسل على اطفاء المكيف اخبرني بان رائحة الدخان هي السبب و ان رائحة المكتب دائما هكذا... و حاليا ماشي في خطة لتخفيف التدخين
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    انا شخص مدخن و اعيش حاليا تجربة الاقلاع عن التدخين جربت من قبل لزقة النيكوتين و العلكة و بعض انواع الادوية و لكني عدت الى التدخين مرة اخرى.. اجرب حاليا توقيت التدخين فانا كنت ادخن بما يقارب 40 سيجارة يوميا فقمت بتوقيت تدخين سيجارة كل نصف ساعة و اذا ما دخنتها راحت على تؤجل الى بعد نصف ساعة وصلت في الاسبوع الاول الى 30 سيجارة و اقل من ذلك ... بعد مرور شهر ساقوم بالتوقيت لسيجارة واحدة كل ساعة و هكذا و ان شاء الله اسمر الى ان اقطع هذه العادة السيئة
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    في طرق كتير اسمعت عنها متل السيجارة الالكترونية وممارسة الرياضة وانو الانسان يشغل حالو بممارسة الانشطة والهوايات وممارسة الرياضة كمان .. احضر افلام عن مخاطر التدخين وتأثيرها على جسمك وحياتك وعلى عيلتك كمان والله يبعد عنك هالسم اللعين .
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    جربت كتير طرق لترك التدخين متل السيجارة الالكترونية ونوع من انواع العلكة وحتى ممارسة الرياضة بس انا الي جعل عندي اصرار اني اترك التدخين هو وفاة احد أصدقائي المقربين بسرطان الرئى الي خلاني أخاف على نفسي وعلى عيلتي وأولادي من بعدي ..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟