خطيبي لا يصلي وهذا الشيء لا يعجبني

قضايا اجتماعية
animate

مخطوبة لواحد من فترة وهو واحد محترم وكويس ويحبني وكل شي بس المشكلة انو يقطع صلاته احياناً ويدخن هو وعدني انو يحاول يصلي ويبطل الدخان مع الوقت بس طلب مني اسانده وادعمه في ذا الشي وهو قالي واثق فيكي انك هتغيرني . الولا الحمددلله انو هو مستعد يبلش من جديد بس السؤال شو الطريقة المناسبة اللي اخليه يصلي فيها وما يدخن بالتدريج من دون ما أضيق عليه او اكره في هاذ يالأشياء ابغا نصيحكتم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واريدك التركيز على الامر الاهم وهو الصلاة لان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، فركزي في امر ان اتقنه سيبعده عن كل الأمور الاخرى، وبالنسبة للصلاة فهي اساس وهي عمود الدين وتصح الحياة بصحتها، لذا شجعيه وذكريه وصلي معه وتحققي من صلاة الجمعة في جماعة، وان فعل اي امر اشكريه وباركي له وهنئيه على ما فعل، وابعثي له ما يشجعه على الأمر وقولي له ان الله يحفظه بالصلاة، وبعد الزواج يجب ان تواظبي على الصلاة معه وفي وقتها وهي بعد فترة سيتعلق قلبه بها ولن يتمكن من تركها ان شاء الله. وفقك الله.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    نصيحتي لا تتهاونين في هذا الامر ابدا ابدا ..معظم الرجال في بدايه الزواج او قبله يمثلون تقبلهم للنصيحه لكن بعد الزواج يتغير ويتزمت ولا يتقبل ولا يتغير ..خاصه اذا شافك متساهله ..لاتتساهلي ابدا في موضوع الصلاه ..اذا حب الصلاة وحافظ عليها رح يترك الدخان من نفسه ..انتي ركزي ع الصلاه فقط ..ارسليله مقاطع فيها ترغيب في الجنة وليس ترهيب من النار ..الرجال اسلوب الترغيب يشدهم اكثر ..خبريه ان الجنة سهله بمجرد اننا نصلي صح كل امورنا رح تزين ..كوني حازمة معه ولا تقبلي بالزواج الا اذا تاكدتي انه صار محافظ ع الصلاه..انا كنت متساهله مع زوجي والان اعظ اصابع الندم لانه ماعاد يسمع لي زي اول ..الصلاه اهم شي وبعدها كل شي يهون ..
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    بالنسبه للصلاه فهذا الامر سيأتي بالتشجيع عليها ولفت الانتباه لها ، اما بالنسبة للتدخين فهناك حلول كثيرة منها بعض الادوية ولكن بوصف طبيب حتي لا يسبب ذلك اي اضرار اخري .
  • علم
    علم
    من مجهول
    اولاً حاولي ان تتصلي به في اوقات الصلاه وتجعليه يلبيها حتي يتعود علي ذلك الشيء ، ثانياً اطلبي منه انه حين تكوني معه في اي مكان او تتحدثين معه علي الهاتف او علي مواقع التواصل يحاول قدر المستطاع ان لا يدخن حتي يعتاد الامر ايضاً .
  • علم
    علم
    من مجهول
    ان يطلب منك هذه الاشياء فهذا دليل قوي جداً علي مدي حبه فحتي لو لم يفعل هذه الاشياء فلا تكفي عن حبه فمثل هذا الشخص لا يأتي كثيراً في الحياة فعليكي ان تحافظي عليه .
  • علم
    علم
    من مجهول
    دائماً شغلي القرآن بالبيت لما يزوك وذكريه في الموت وعذاب الاخرة
  • علم
    علم
    من مجهول
    الله يهديه يارب دائماً ذكريه في الصلاة
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تهدي من احببت ان الله يهدي من يشاء
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب أن تكوني ذكيه ولا تزيدي من الحاحك حتى لا ينفر ويكره هذه الاشياء
  • علم
    علم
    من مجهول
    انتي بهذا الالحاح ستجعليه يتضايق أكثر ويكون نافر من أن يقوم بالصلاة، أنا صليت وانا في سن 27 عاما بعدما توقف اهلي عن ارشادي للصلاة أنا اريد ان اذهب واتحدث مع الله من دون ان يكون هناك شخص اخر يلح علي في هذا الامر نصحيته مرة وخلاص
  • علم
    علم
    من مجهول
    اختي الكريمة هذا الشئ بينه وبين ربه لا تتدخلي في مثل هذه الاشياء انتي لكي علاقتك به، وهو حر يفعل ما يشاء في علاقته بربه
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    واضبي على صلاتك انتي وادعي له بالهدايه واصبري واحتسب وان شاء الله يهديه الله مع الوقت بإذن الله

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟