السؤال

قبل 1 سنة (5 اجابه)
5 اجابه

شاب و اعاني من مشكلة التثدي..

السلام عليكم ..انا شاب عمري 24 سنة اعاني من مشكلة التثدي افيدوني ببعض الحلول المنزلية وشكرا .الرجاء عدم ذكر اسمي وشكرا لكم جزيلا.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 1 سنة

التثدي له عده أسباب منها السمنه زياده الهرمون الأنثوي وقله الهرمون الذكري مشاكل الغده الدرقية مشاكل الكبد الكحول بعض الادويه ومنها حبوب المعده لذا انصح بمراجعه الطبيب المختص لمعرفه السبب وعلى غراره يتحدد العلاج .

الأخ السائل، التثدي مشكلة تصيب الرجال نتيجة لعدم توازن بين هورموني الأستروجين والتستوستيرون، لذا يمكنك عمل هذا الفحص في المختبر بكل بساطة لتتأكد من انه السبب المباشر، ويمكنك العلاج بدون جراحة بأخذ مجموعة من الأدوية التي تعيد لهرموني الإستروجين والتستوستيرون توازنهما من جديد، ولكن هذا يحتاج الى استشارة طبيب لأن هذه الهرمونات اعتقد انها تحتاج الى وصفة طبية لأخذها بطريقة صحيحة، وتكون فاعلة حسب قول الاطباء في المراحل الاولى للتثدي، اما ان كانت بعد فترة زمنية طويلة فيكون الحاجة للجراحة لاستئصال الدهون. سؤال: هل وزنك طبيعي ام تتصف بالبدانة وتخزين الدهون؟ قد يكون سبب التثدي الكاذب هو لابدانة لذا يجب ان تعمل على تخفيف وزنك للتخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، وعمل حمية غذائية بعيدة عن الدهون، وتخفيف الوجبات السريعة وممارسة تمارين القلب التي تساعد في تقليل دهون الصدر وممارسة التمارين الرياضية مثل الملاكمة و التجديف و السباحة و التمارين التي تركز علي الجزء العلوي من الجسم فهذه الرياضات تساعد في تحسين لياقة الجسم . ولكن في جميع الأحوال انصحك باستشارة طبيب بشكل خاص، وزيارة الطبيب لن تحتاج الى اذن وفيها الخصوصية.

قبل 6 شهر

انصحك بمراجعه الطبيب المختص ، لان ظاهرة التثدي له عده أسباب منها السمنه المفرطة او زياده الهرمون الأنثوي وقله الهرمون الذكري او مشاكل الغده الدرقية الخ ،،اذا كان التثدي عندك منذ الصغر ,, واذا تبي العلاج من غير جراحة عليك بالتمارين الرياضية وان تلغي الخمول من حياتك .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.