السؤال

قبل 11 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

بدات علاقتنا كأي مراهقين ثم ...

السلام عليكم أنا شاب متزوج عمري 22 سنة أنا من موالد 1994 و زوجتي من مواليد 1996 و إبني لديه 10 أشهر سأحكي لكم قصتي أرجو أن تساعدوني لقد إنتقلنا إلى مدينة أخر حسب عمل والدي و كنت أدرس في الثانوية و زوجتي أيضا إلتقينا في نادي رياضي و بدأت علاقتنا كأيي مراهقين و دامت علاقتنا عامين تم نتج عنه حمل فحملت نفسي مسؤلية الأمر فأخبرت العائلة وا تفقنا على قيام بالإجهاض بدون علم عائلة زوجتي فذهبنا إلى عدة عيادات و أطباء ولم يساعدنا أحد فاضطررنا إلي ذهاب إلى مدينة أخرى فذهبنا في اليوم الأول فلم نتمكن من قيام بالعملية الإجهاض لأن يجب أن نأخد موعدا فاضطرت العودة إلى مدينتنى أثناء ذالك كان أهل زوجتي يبحثون عنها و لما اقتربنا قامت أمي بإخبار أهل زوجتي بالأمر ثم إتصلت بي والدة زوجتي فقالت لي تعال معا إبنتي فذهبت فتكلمت معهم و صارحتهم بكلي شئ إلا أنهم عارضو أن تقوم بالإجهاض قالو يجب أن تتزوج بها و وعتهم بذالك ولاكن أصررت على أن تقوم زوجتي بالإجهاض لأني لاأستطيع تحمل مسؤلية لأني مازلت أتابع دراستي كنت أدرس في الأول بكلوريا زوجتي في الثاني بكلوريا و ثم ذهبنى و اليوم الثاني إلى الطبيب و طلبت مني الممرضة أن أنتظر زوجتي و أنتضرها في الخارج و بعض دقائق قليل تخرج زوجتي و تقول لي أن طبيب أخبرها بعد قيامه بالفحصات لايمكنها تحمل العملية لأنها نحيفة و جسمها ضعيف فقلت لها لابأس فعدنا إلى مدينتنا فأجبرت والدي و والدتي بذهاب إلا خطبتها رغم أنهم غير موافقان وكما وعدت والديها وأتناء الخطوبة أخبرتني أمها على أنني سوف أسكن معهم و سوف أعمل معا والدها في مجال تجارةاقترحت عليهم أن أكمل دراستي فوافقو و بعد أيام أقمنا حفل زفافنا و بعد الزفاف إلتحقت بزوجتي فكانو يعاملونني معاملة جيدة كنت أذهب للعمل يوميا فلم أكن أذهب للمدرسة إلا في الإمتحانات و زوجتي كانت تذهب إلى مدرسة و هي حامل وكانت متفوقة في دراستها و بعد 7 أشهر إزداد إبننا و بعد ولادت زوجتي بأيام تقول لي بأن طبيب لم يقل لها شئ بل كانت هي من رفضت قيام بعملية الإجهاض ذالك بتهديد من أمها قالت لها إذا قمتي بالعملية فلم يتزوج بكي أنا كنت أحبها و لم أكن أفكر في التخلي عنها فقد خسرة عائلتي بسببي زواج منها و بعد شهر من ولادت إبني طردتني والدت زوجتي من البيتي و تحاول فرض على إبنتها الطلاق مني و إلى سوف تطردها من البيتي و أهلي يرفضون مجيئ زوجتي معي فماذا أفعل !!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ولدي ما حدث قد مضى ولن نعاتب على الماضي، ولنكن جزء من الحل وليس جزء من المشكلة. هي الان بغض النظر عما فعلت زوجتك، والحمل الذي حدث هو ابنك وتم نسبه اليك. ارى انك اكتسبت خبرة من العمل الان، هل يمكنك تأجيل دراستك فصل، والبحث عن عمل، وان تجد بيت لزوجتك وتطلب منها العيش معك ومع ابنك، وهي زوجتك ويحق لك المطالبة بها، واخبر امك ان طلاقها منك لن يجعل حياتها افضل، فمن يريدها ومعها طفل؟ ولماذا تدمر حياة ابنتها ومعها طفلانت ابوه، وانك تحبهما ومستعد لعمل كل شيء لاجلهما. اخبرها ان الطلاق لا يحل مشكلة، وانها تزيد من وضع ابنتها سوء. اخبرها انك ستعمل وستصرف عليها وعلى ابنك. وعليك ان تتحدث مع والديك وتخبرهما بضرورة مساعدتك قليلا ليشتد عودك، وان لا يجعلاك ضعيفا امام عائلة زوجتك، في النهاية الولد حفيدهما. صحيح ان مشوار تحملك المسؤولية بدأ مبكرا جدًا ولكن هو عملك وعليك ان تتحمل المسؤولية. لا تتخلى عنها وعن ولدك، وحارب لأجلها لانكما تسببتما في هذا الوضع بنفسيكما ابق على اتصال مع زوجتك ودعها تعرف انك تحبها وتريدها، وانها الان على ذمتك ويجب ان تقف الى جانبك وتبقى على علاقتك بها. يمكنك الرجوع لبيت اهلك دون طلاقها مع استمرار العلاقة بينكما، وتعمل على تحسين ضعك والعودة لأجلها. ولا تأخذ موقف من امها، فلقد فعلت المستحيل للحفاظ على وضع ابنتها وشرفها ولكن في قلبها غصة مما حدث، ووجودك في البيت يذكرها دومًا بالموضوع. كن رجلا واثبت لها انك لم ولن تتخلى عن زوجتك، وانك اولى بها وبتربية ابنك. ما ضاع حق وراه مطالب. على الاقل كن صادقًا مع نفسك، وكن صادقا في توبتك امام ضميرك وانها كانت غلطة وتريد الان المحافظة على اصلاح الموضوع بان تبقي زوجتك على ذمتك. ربي يعينك على قضاء امرك وتحقيق هدفك بجمع عائلتك.

قبل 11 شهر

برأيي ابحث عن عمل آخر وبعدين خذ زوجتك واذهب للعيش بعيدا عن أهلك وأهلها إلى أن تستقر الأمور بين اهلك وأهلها.....طبعا هذا طرف القصة من جانبك أنت فقط.....لا ادري ماوجهة نظر أم البنت.....حقيقية غير أنك فعلت الفاحشة مع بنتها، كنت حترتكب جريمة قتل نفس ولولا تدخل الأم كنت قتلت ابنك. المهم أولا أصلح علاقتك مع الله، ثانيا جد لنفسك مصدر دخل اخر واستقل بحياتك انت وزوجتك

قبل 11 شهر

السلام عليكم عافاكوم بغيتكم ما تبخلوش عليا بالاراء ديالكم انا دا زت المراهقة ديالي بدون علاقات حيت ان الاب ديالي كان صعيب بزاف وكنت كنخاف منو وهادشي لي ما خلانيش نتزوج في سن مبكرة باش نقرا و نخدم كمل عليا برنامج ديال سمير الليل والمعاناة لي كدوز على البنات هادشي كامل كرهني في الرجال و مع دلك تعرفت على وحد سيد كانت بيناتنا علاقة احترام كنواصلو بزاف على الهاتف واللقاء كان غير 2 مرات واعدني ان الضروف ديالو صعيبة ومن بعد ينتاقل لمدينتو نتزوج وانا للاسف تيقتو و بقيت كنساينو عامين وضيعت فرص احسن منو هاد السيد من تحول لمدينتو تقلب علي وبقا كيطلب مني ندير شي حوايج وانا ضد هاد الفكرة ايوا باش نساه دازت عليا و مرضت حيت تصدمت الوحيد الي بغيت صداق كداب ولكن الحمد لله اني ما درت معاه والو وهادشي لي خلاه يرجع ليا ويطلب مني الزواج ولكن الي اتخلى عليك مرة يتخلى 1000 مرة و دبا من هادشي كامل كيعرفوني الاصدقاء او العاءلة باشخاص قصد الزواج ولكن هاد الناس كيطلبوا مني انها خاصها تكون فرصة بينا ديال تعارف لي نخرجو فيها دبا انا وليت كنخاف بزاف وكنقول حتى هما بغيين يتفلاو والخطبة راها فرصة التعارف وعاد التجربة لي دوزت خلاتني نتقرب لله وكتجيني الخلوة بين المراة والراجل حرام والمكالمة في الهاتف كدالك ومعرفت مندير خصوصا اني دابا قربت نكمل 29 سنة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.