هل اتخلى عن ابنائي 7 وأتزوج من هذا الرجل؟

قضايا اجتماعية
هل اتخلى عن ابنائي 7 وأتزوج من هذا الرجل؟

انا ام لسبعة اولاد عمري 47سنه واصغر اولادي بنت عمرها 12سنه وزوجي طلقني بعد عشرة سنين واكبر اولادي 30سنه لكنه لايسكن معي في نفس الدوله بل في بلدي الفقير الذي يعاني من الحروب انا الان في حيره من امري هل ارجع الي بلدي انا وبنتي ام اعيش مع بنتي الكبيره المتزوجه مع بنتي الصغيره ام ابحث عن زوج خصوصا ان جارتي فتحت لي موضوع رجل يبحث عن زوجه وطلبت مني التفكير وانا لست مهيا للزواج نفسيا وخصوصا ادا تزوجت بنتي ستعيش مع زوجة ابيها واخاف ان تظلمها محتاره في امري لا اعرف ماذا افعل قلبي موجوع من زوجي بعد عشرة سنين وصبري عليه تخلي عني وانا ضعيفه لا اعرف كيف اقرر مصيري

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وبما انك لست مهيأة نفسيا للزواج اذا انس هذا الاقتراح، وكنت قد قدمت لك في رسالتك السابقة اقتراحات اخرى واعتقد ان افضل حل منها ان تبحثي عن عمل وتستقلي في ذاتك وتربي بنتك وتتابعي حياتك مع اولادك وتنسي التفكير بما مضى ولا تعلقي في الماضي فهو لن يتغير ولن يتبدل وصبرت فاحتسبي اجرك في سبيل الله واتمي ما عليك من مهام وربي بنتك وزوجيها، ولكن ان قررت العودة الى بلدك او فعل اي امر لا تلعبي دور الضحية وتبقي في حالة ضعف وقلق وسلبية، هذا قرارك وفي كل الاحوال هناك تضحية: ان رجعت للوطن ستضحين بظروف معيشية صعبة وقلة أمان وخاصة معك بنت صغيرة وبعيدا عن والدها. ان ذهبت الى بنتك ستضحين بخصوصيتها وخصوصيتك، وان تزوجت ستضحين ببنتك، وان سكنت لوحدك وبحثت عن عمل ستضحين براحتك، لا يوجد امر كامل يجب ان تفكري بطريقة تجمعي فيها افضل الحلول واكثرها قبولا، وان كان العريس ابن حلال ويتق الله ورجل مقتدر ولا مشكلة له في بنتك، فهو قد يجمع لك افضل الحلول، ولكن انت نفسيا غير مستعدة، اذا ارفضي العريس وقللي الاحتمالات الى 3: مع بنتك، مع ولدك في الوطن، لوحدك وتعملي وتعيلي نفسك. فكري مرة اخرى في اقتراحاتي وارسلي لنا رسالة تالية فيها تحديد اكثر لما تميلين اليه من حلول لنقدران نخرج معا بفكرة يكون فيها راحتك، ولا يزال معك وقت للتفكير على الاقل لتنهي البنت السنة الدراسية قبل القيام باي حركة، وبانتظارك وربي يوفقك.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وربي يعوض صبرك خير ولا تركزي في الماضي والقلق الذي مررت به وتفكري به، هو امر من رب العالمين وقدر مكتوب، واعتقد انه يجب ان تتحدثي الى العريس بان بنتك ستبقى معك وان وافق قرري بامر الزواج لانه سترة لك وراحة ويكون لك بيت وتستعيدي حياتك الطبيعية ولا تكوني عالة على احد، لا انصحك بالذهاب الى ولدك لأن الظروف صعبة هناك وصعب تيسير امور الحياة . وان لم يوافق العريس على وجود بنتك معك انصحك ان تجدي لك مكان عند بنتك المتزوجة وتكوني مصدر دعم ومساعدة لها ولزوجها وتقومي معها بامور البيت وتساعديها وخاصة ان كانت عاملة، حتى تكون الحياة تعاون بينكما، وفكري بامر ان تبقى بنتك عند اختها وتتزوجي انت وتساعديها ويمكن لللبنت ان تبقى معك قدر حاجتها وبين وبين بيت اختها وتزور ابيها الحياة تمر . ولكن نصيحتي الحقيقية ان لم تقبلي باي مما ذكرنا ان تبحثي عن عمل وتفتحي بيت ولو غرفة لك وتكوني مسؤولة عن نفسك وخاصة ان ابو البنت يدفع نفقتها، هذه اقتراحاتي لك ان تختاري منها ما يساعدك وربي يوفقك.
  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    اذا تزوجت تخسري اولادك لانه الزوج رح يكون شرخ في جدار العلاقه
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    للأسف الشديد الا وفق انك من يمكنك تقدير الموقف الخاص بك خاصة انك اجبتي بنفسك من عدم جاهزيتك لزوج جديد وخوفك علي بنتك الصغيرة من زوجة ابيها لذا اصبري خيرا لك وسوف يجعل الله لك مخرجا.بدلا من تجربة جديدة في هذا السن لا تدري نهايتها .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الله يبارك فيك ويسعدك ويحفظ عيالك لاتتخلي عن أبنائك لأنهم رصيد حياتك وستتغير حياتك للضعف والأمراض ان تخليتي عنهم يعني عددهم ٦ أبناء
  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول
    الأفضل الرجوع إلى بلدك و إكمال تعليم ابنتك ، و انت في عمر تقدري على العمل و اعلمي أن العلم و الشهادات سلاح البنت في هذه الأيام الصعبه ، و اعلمي أن الكفاح في الحياة لك ولابنون أهون عليكم من الذل و العذاب مع رجل يريد أن يتزوج فقط للتسلية و ممكن أن يفعل مع غيرك كما يفعل مع زوجته و انت و لذا عليك إنقاذ ابنتك من الظروف اللتي أحاطت بك انت، العلم للأبناء هو أهم سلاح للدفاع عن نفسك في هذه الظروف الصعبه. ولله المستعان.
  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول
    أكيد ستعيش معذبة مع زوجة أبيها, وقريب من الأكيد أن زوجك الجديد لن يكون لها أبآ "إلا ما رحم ربي" ..لأن دولآ الغنية كالفقيرة, فقيرة في التنظيم والرعاية "عايشين على البركة والإسم دول لكنها ليست كذلك .. وكل ما تبعه منتحل للإسم والوصف, وإلا أنت لن تفكري في الزواج بهذه السرعة وسيكون كل شيء لك مُأمّن .إجعلي كل همك إبنتك ولا تكوني منكسرة, فالمرأة لم تخلق ليلهو بها الرجل كما قال تجار الدين من العجزة .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    تزوجي ولا تفكري بشي الله من يتدبر أمر ابنتك
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    انسي مافات وفكري. في اللي جاي. عيشي بالبلد اللي أنتي فيها. واياك. والجواز خلي بالك من بنتك الصغيره. وربنا لم ينسى رزق احد. وياريت. تصرفي. نظر عن هذا الموضوع علشان بنتك. هضيع في النص. الا اذا. كنتي انتي حابه هاي الموضوع يبقي نوفر علي حالنا الكلام احسن
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    تزوجي احسن والله يدبر الامور
  • علم
    علم
    من مجهول
    إذا وافقتي على الرجل المقدم لك اطلبي منه ان ابنتك تعيش معكما فضلا من أن تعيش مع زوجة أييها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ابنتك الكبيرة اكيد لديها ظروف اجتماعية معينة فلا تفرضي عليها ان تتحملك انت وشقيقتها او تسببي لها اي احراج.. فتزوجي وعيشي انت وابنتك في منزل منفصل.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما دام أولادك كلهم متزوجين وكل واحد في منزله مع زوجته فأنت تحملتي ١٠ سنوات دون زوج والأن حان وقت البحث عن رجل يعوضك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنت أم يعتبر لعائلة كاملة وتكوني لهم أبا وأما فكيف تفكرين أن تتركيهم ومنهم فتاة صغيرة تحتاج لرعاية واهتمام
  • علم
    علم
    من مجهول
    لماذا لم تسكن في منزل بمفردك مع أولادك حتى لا تكوني عبئ على أحد من اولادك.. وإ ذا كان الرجل المقدم شخص محترم اقبلي به.
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاولي ام تهيئ منزل يكون مرسى لأولادك ولك لتتجمعوا سويا كل فترة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    لماذا لا تقبلي بالزواج من رجل محترم وخلوق وطيب يحافظ عليك وعلى أبنتك .
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    انا ضد الزواج لانك تصبيحيم مرة اخرى رهينة رجل
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    انت أم و ابنائك مسؤوليتك و ستسألين عنهم يوم القيامة . اذا ضاعوا ذنبهم برقبتك انت و ابوهم ... لا أعرف لماذا بعض الناس ينجبون الأبناء و بعد ذلك لا يفكروا الا في انفسهم
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لا أريد أن أقرر عنك لكن أرى أنه من الخطأ أن ترمي نفسك في أحضان شخص آخر وأنت بهذه الحالة. هب أنه دعاك تسقطين مرةً أخرى، فمن سيعيد ترميم روحك عندئذ؟

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟