هل عقاب أمي لي بالضرب المبرح صحيح

مشاكل المراهقين
هل عقاب أمي لي بالضرب المبرح صحيح

هل أسلوب عقاب امي لي صحيح ؟ انا ولد  مراهق و امي حنونة جدا و لكن تغيرت معاملتها لي مؤخرابعد ان اكتشفت انني ادخن فغضبت و قامت بمعاقبة بضربي على مؤخرتي حتى بكيت و مع انني اعترف انني مخطئ و مذنب و لكنني شعرت بالاهانة و لم اتوقع ان تعاقبني والدتي بهذا الاسلوب مع العلم انها تضرب اخوتي الصغار بنفس الاسلوب اذا اخطؤوا هل اسلوبها في العقاب صحيح؟ و كيف اغير معاملتها لي ؟ لانها اصبحت تشك فيني و لا تثق بي و تفتش غرفتي بشكل شبه يومي و لا تسمح لي بالخروج من المنزل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي وانت من اساء لنفسه وانت من خدش ثقة امه به، وانت من بادر بعمل الخطأ، ودوما اقول ان يفكر اي فتى قبل اي تصرف لان خدش ثقة الاهل يصعب اصلاحها الا بالكثير من الاعمال الطيبة، وبالطبع هي الان تخاف من تصرفاتك ولا تثق بك وهذا ليس جيد بالنسبة لك، لذا ارها الجانب الحلو من تصرفاتك بالتزامك الاخلاقي والديني والقيام بالصلاة والاحترام والدراسة والتفوق في دراستك وعمل الواجبات واسالها هل تريد مساعدة وكرر لها كم تحبها وتحترمها وانك تعتذر ان فكرت يوما ان تزعلها وانك اخطأت بدون تفكير ولا عقلانية وساعد اخوتك لتقليل المشاكل عليها فهي لا شك تتعب كثيرا وتخاف عليكم وصحيح انني ضد الضرب ولكن ربما هي تعتقد ان هذه الطريقة الوحيدة، لذا ساعد نفسك واخوتك بعدم فعل اي خطأ وعدم اغضابها حتى لا تفقدوها اعصابها ولا تتصرف بطريقة هي لا شك تبكي على انها تفعل هذا ولكن اعتقد انها لا تجد وسيلة اخرى لذا ارحم نفسك بالاستقامة ولا تجبروها على اي فعل، وبعد فترة من تقويم ذاتك اخبرها ان هناك طرق اخرى للعقاب مثل القصاص والحرمان والثواب والعقاب بطرق اخرى. ولا تجادلها بل تفهم وجهة نظرها وكن لها معين، وساعدها بالبيت بما انك محروم من الخرجة، وقم باعمال نافعة واياك والمشاكل مع اخوتك  وربي يوفقك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    أمي تضربني 
  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ليست ام هذه ولا تستحق ان تكون ام و ربما بها مرض عقلي فالافضل ان تحمي نفسك وان تشتكيها لا مبرر للعنف 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ليس لك لا ان تشتكي عليها شرطه و قانون سوف يحاسبها 

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    الام عادي تضرب ولادها وبناتها أيضا على المؤخرة .فلا ينبغي أن تشعر انها فعلت شيئا عيبا او حراما.هدا حقها تستخدم متى دعت الحاجة .وانت يا ابني اخطأت وكان لزاما أن تعاقب اعرف قصة اخوة يدخنون وقد كبروا وما زالوا مدخنين ويقولون لأمهم ولابيهم يا ريحتكم كنتم ضربتونا عندما رايتمونا مدحت لكي نقلع عن التدخين

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    انت مخطئ خطأ كبير ... لو أم ثانية مو بس ضربتك على مؤخرتك ... كانت أكيد رح تضربك ضرب مبرح و تحبسك بغرفتك و تمنعك من الأشياء اللي تحبها.. انا ما بقول انه الضرب صح و لكن الامهات هيك بشوفوه .. هاد ما الو دخل بالحنان و الطيبة .. لانه هي بسبب حبها الك خافت عليك من التدخين لانه كثير خطير و بيسحب أشياء غلط وراه .. فانت عليك هلا تعمل الاشياء اللي امك تحبها حتى ترجع الثقة ... و اياك تفكر بالدخان و الأشياء الغلط لانه الغلط بيسحب وراه غلط اكبر . 

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    تستاهل 

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول

    أنا عندما كنت قاصرا كنت أذهب مع والدي إلى الحانة وكنت أستغل ذهاب الوالد إلى المرحاض وأشرب من البيرة بتاعته وبصراحة كان مذاقها مقززا ومريعا مثل البول فمنذ ذلك الوقت لما أرى البيرة ولو في الإشهار أشعر بالغثيان، وفي مرة أخرى ذهبت إلى مرحاض وكان داخل مقهى شيشة وكانت هناك شابة جميلة تدخن الشيشة فطلبت منها أن تمنحني رشفة وافقت شريطة أن أقبل قدمها فانحنيت وقبلت رجلها ثم منحتني رشفة فلما تذوقت الشيشة كان طعمها رائعا جدا لكن في اليوم الموالي أحسست بالتهاب في الصدر ومنذ ذلك الوقت وأنا مريض بالربو ولايفارقني البخاخ ولاأستطيع ممارسة الرياضة، أقبح شيء في الطفولة هو الفضول الأعمى وعدم مراقبة الوالدين لأبنائهم في تلك المرحلة الحساسة.

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    بطل التدخين  واتبت لها  عمليا  انك   ماتدخن وراح   تنبسط

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    عادي لوكنت مثلها ولا سمح الله ابني وجدته يدخن سأفعل انا ووالده اكثر مما فعلت ،فلا يعقل ان تذهب تربيتنا هبأ منثورا ،اذا اردتها ان تعاملك برفق ما دمها حنونة فلا تثر غضبها ولا تفسق فالتدخين بداية الانحراف ،التفت لدراستك وابتعد عن رفقاء السوء يا بني ....ربي يحفظك ....موفق

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول

    صديقي العزيز، التدخين هو باب جميع الموبقات والآفات وهو يجرك للإدمان على أشياء أخرى فمثلا عندما تدخن سيجارة في اليوم بعد مدة ستحتاج إلى إثنين ثم ثلاثة ثم أكثر وبعدها لن تستطيع تمضية يوم واحد بدون استهلاك علبة سجائر بأكملها وبعد ذلك سيجرك التدخين إلى تجربة وإدمان موبقات أخرى كالحشيش والقنب الهندي والخمر والعقاقير المخدرة كالإكستازي والزومبي إلخ وهذه الإدمانات ستسبب لك مضاعفات خطيرة كبحة في الصوت وتلوث اللثة وتساقط الأسنان والنحافة وأمراض أخرى فتاكة كداء الربو المزمن وسرطان الرئة وداء الكبد وسرطانات أخرى ناهيك عن أمراض نفسية كالهلوسة أو الجنون وكل هذه الموبقات ليس من وراءها سوى الضرر والله تعالى عز وجل نهانا عن تلك الموبقات لأنها رجس من أعمال الشيطان والإدمان يجعلك تنفق عرق جبينك ويسبب لك الفقر المزمن ويمنعك من الادخار ويمنعك من التحقيق لمستقبلك وكل تلك الأشياء ستؤثر عليك سلبا على مستقبلك البعيد حيث سترى الناس من حولك يرتقون وأنت ستظل في مكانك وربما ستهوى إلى الأسوأ وستصبح تطلب الصدقة أو السلف من أناس ربما كانوا البارحة أفقر منك وذلك لأن الإدمان أوصلك إلى حافة الإفلاس.

  • صورة علم Turkey
    صورة علم Turkey
    من مجهول

    يا ابني سأقول لك شيئا". ان التدخين له مساوئ كثيرة. انت الان عمرك 13 عاما. انت ما زلت صغيرا. ولكن إذا استمريت بالتدخين ستندم كثيرا" في المستقبل. ساطلب منك طلب : اسأل اي رجل عمره 40 عاما او 50 عاما يدخن وقل له هل انت نادم على التدخين وستسمع الجواب منه مباشرة   (لا تسأل الأعمار 20 عاما لأنهم لا يعرفون هم بنفسهم خطورة التدخين وهم بنفسهم سيندمون عندما يكبرون) ان المدخنين بالاجمال يندمون عندما يصلون إلى عمر ال 40 عاما لان الأمراض تظهر على المدخن بشكل واضح.  ان ردة فعل امك هي سببها انها فزعت من أجلك خافت عليك. انا اقول لك بكل صراحة: ان الرجولة ليس لها علاقة بالتدخين. ليس كل من يدخن هو يستحق لقب رجل ولكن هناك رجال كثيرون محترمون لا يدخنون!!! اتمنى ان تكون وصلتك فكرتي. لا تغضب على امك لأنها محقة... 

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول

    في أوروبا تستطيع إحضار الشرطة لوالديك إذا مدوا أيديهم عليك لكن في الدول العربية والإسلامية يعتبر ضرب الوالدين لأبنائهم أمرا عاديا ولايعاقب عليه، العقاب البدني مكروه بطبيعة الحال لو كنت إبني مثلا ورأيتك وأنت تدخن لقلت لك أن التدخين خطير جدا على صحتك وأنه يسبب سرطان الرئة والأمراض الفتاكة هذه هي الطريقة الصحيحة في التربية وثانيا يجب على والدتك ألا تضربك على مؤخرتك وأن تشرح لها أن الضرب على المؤخرة يسبب ازدياد حجمها وذلك قد يسبب لك إحراج عندما تكبر فأنا أيضا عندما كنت طفلا وأدرس في المدرسة كانت معلمة الفرنسية تضربني على مؤخرتي مما تسبب لي في ازدياد حجمها ولم تنفعني لارياضة ولازيوت ومراهم التخسيس في تقليص حجمها وأصبحت ألبس قميصا طويلا تفاديا للإحراج.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزي بالطبع ان الضرب لا يعتبر وسيله لكي تصلح الامور به ,, وايضا انك في سن كبير ولا يجب ان يتم معاقبتك بتلك الطريقه ,, وانصحك بأن تتقرب من والدتك وان تجعها تثق بك مره اخري وتطلب منها اذا رأت عليك خطأ مره اخري ان تغير طريقه العقاب ,, كن صديقا لها وليس ابنا فقط حتي تخبرها بكل ما يحدث في حياتك و تكون واثقه فيك ,, ان والدتك لا تريد لك الا الخير و التقدم في حياتك فلا تحبطها واعمل علي اسعدها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    طريقه العقاب التي اتبعتها والدتك خاطئه بالفعل ،، ولكن انت من جعلتها تصل الي تلك النقطه ،، وجعلتها تفقد الثقه فيك ،، فهي تعبت في تربيتك وتريد منك ان تتحمل المسؤليه وان تكون مصدر فخرا لها في المستقبل ،، وعندما ظنت انه خاب املها لم تستطع السيطره علي نفسها ،، ونصيحتي لك هي ان تتحلي بالاصرار لكي تثبت لها انك علي قدر كبير من الثقه وانك سوف تبتعد عن اي امر يزعجها وسوف تجعلها تفخر بك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لكي ترجع والدتك تثق فيك مره اخري وتعاملك بطريقه طبيعيه ,, عليك باثبات انك تريد التغير وانك ابتعدت عن تلك الامور التي تزعجها ,, عليك بإعاده بناء الثقه بينك وبينها مره اخري ,, الامر سوف يأخذ فتره من الوقت لانها بالطبع لم تعد قادره علي اعطائك حريتك بعد ما اكتشفت بعض الاخطاء التي تفعلها ,, وعليك بالصبر والحكمه حتي تستطيع اكتساب ثقتها مره اخري وتصبح قريبه منك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اخي عليك في البدايه ان تتفهم والدتك فهي تخاف عليك وتريد ان تضعك علي الطريق الصحيح ,, بالطبع ان اسلوبها خاطيء ولكنه صحيح من وجه نظرها ,, كل ما عليك فعله هو ان تبتعد عن كل الامور التي تجعلها تشك بك او تعاقبك بتلك الطريقه ,, وتثبت لها انك فتي صالح وتريد التغيير حتي تكف عن تلك المعامله وتقف بجوارك حتي تثبت علي الطريق الصحيح .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اخي العزيز بالطبع ان عقاب والدتك لك غير صحيح ، وكان بإمكانها ان تعاقبك بطرق مختلفه اكثر حكمه ، لان الضرب ليس حلا ولا يدر نفعا بل بالعكس يأثر علي نفسيتك تأثيرا سلبيا ، انصحك ان تتحدث مع والدتك في هذا الامر وتخبرها انك تعرف انها تخاف عليك وذلك الضرب بسبب حبها الشديد لك ولكن عليها بالاقتراب منك والتحدث اليك ومعاقبتك بوضع مسافه بينك وبينها افضل من الضرب والاهانه ، لان في النهايه قربها هو اكثر شيء يأثر فيك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انا معك وصحيح ان تصرف امك خطأ وخصوصا انك كبير في العمر ولكن من المفروض ان تحاول أن تبتعد عن ا لاخطاء التي تغضبها امك بعد ان تعبت عليكم في التربية هي تحتاج منكم أن ترى فيكم ثمر تعبها ولأن طاقة صبرها تنفذ مع الوقت من الممكن أن يكون الضرب حلها الوحيد ومن ثم ثق ان امك يعذبها ضميرها عندما تضربكم ولكن قلة من الناس الذين يسيطرون على غضبهم فعندما تغضب امك حاول أن تبتعد عنها 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا طبعاً هذا مرض نفسي و غيرة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟