كيف أصبح إنسانة مفيدة لمجتمعي؟

تطوير الذات
animate

السلام عليكم ، أريد استشارتكم بموضوع يشغل بالي دائماً أرجو منكم المساعدة، أنا فتاة جامعية من تونس إختصاصي تخطيط مدن.. أبلغ من العمر 28 سنة لا أعمل والحمدلله عائلتي موفرين لي كل شيء ولا يحسسوني أني عائل عليهم لأني لم أتزوج حتى الأن ..إنخطبت مرتين وتقدموا لي شباب لكن ما صار نصيب و صارلي إكتئاب و ماضي مؤلم جداً لا داعي في ذكره و الحمدلله أني بدأت في الخروج من تلك الفترة .. أصبحت أفكر في الدراسة والعلم أكثر وأتعلم لغات وابدأ في حفظ القرأن..منذ مدة قرأت أنه الإنسان لازم يترك أثر قبل رحيله من الدنيا... يعني الإنسان كيف يستعمل الإختصاص الذي درسه بإمكانياته البسيطة ويكون نافع للأمة؟؟ .. يمكن كثير منكم سوف يضحك علي ويقول هذه مجنونة .. لكن هذا ما أفكر فيه دائماً .. أرجو مساعدتكم بأفكار ولو بسيطة..بارك الله فيكم.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أهلا بك يا ابنتي وبالطبع الأمر هام جدا، لان الاثر الذي تتركينه هو ما سيبقى وانا من أنصار ترك الاثر وكتبت فيه كثيرا، والأثر يكون علم ينتفع به، لذا حاولي ان تعلمي من حولك ان تدرسي الطلبة ان تساعدي من يحتاج لمساعدة في دراسته سواء طفل او طالب في اي مرحلة او زميلة في الجامعة، والامر الثاني صدقة جارية قومي بالتفكير في أي أمر يكون صدقة جارية مثل كتاب تضعينه في مكتبة، سرير لمرضى، سبيل ماء، اي امر اثره يدوم، والثالثة ولد صالح يدعو لك وفي هذا المقام كنت اقول بان الولد الصالح ليس فقط ولدي من ولدته لأن الله عادل وعندما تحريت وجدت انه اي شخص قدمت له يد المساعدة ودعا لك في ظهر الغيب، وكنت احتسب طلبتي بان يكونوا ولد صالح يدعو لي، او زملاءك في العمل ان قدمت لهم خدمة، واعتقد لو تشاهدي حلقة تدوم وتدوم في برنامجي ما يهزك ريح ستعجبك الفكرة التي حاولت ان اترك فيها اثرا في حياتي، يا ابنتي اي عمل تقدمينه للمجتمع ولاي فئة منه وباي طريقة وبنية خالصة لوجه الله تعالى هي اجر وحسنة ان شاء الله لك، لذا ابحثي عن مبادرات او اعمال اجتماعية مهما كان نوعها وشاركي بها، وستعطيك فرصة للتعرف الى اشخاص اخرين وتشعرين بقيمتك في الحياة، ولو كانت بمساعدة ايتام أو في مراكز عجزة، تعليم طلبة، او ما شابه، وربي يوفقك وطمنيني عنك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    شاركي فى الأعمال الخيرية وجمع التبرعات وتوعية أفراد المجتمع
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    الإستماع إلى الآخرين وتبادل المشاعر عندما تتلقي شعوراً سلبياً تجاه شخص آخر، اسمحي لمشاعرك الإيجابية لأن تلعبي دورا من أجل تحقيق التوازن ذلك يقرب الناس منكي عن الطريق السماح لهم بالتعبير عن أنفسهم والإستماع إليهم وتبادل المشاعر الطيبة حتى يشعرون بأنكي شخصية يمكن الإعتماد عليها والطريقة الثانية تكوني أن تسمحي للآخرين بتطهير أنفسهم من المشاعر السلبية والتغلب على الشعور الغير متوازن تجاه البعض الآخر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما تيأسي اهم شيء ودائماً خلي عندك طموح وارفعي شعار لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس .
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليكي ان تثقي بنفسك وما تحبطي بشيء عليكي احيانا الانسان يصيب بعثرات ولكن يتخذ هذه العثرات قوة للانطلاق .
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    ابحثي عن شغل و توقفي عن الاحلام
  • علم
    علم
    من مجهول
    حدد نقاط القوه لديك .. ولن يتحقق هذه إلى إذا جلست جلسه هادئه في مكان غير مزعج ( إستغل منزلك إذا كنت وحيد – أحد الشواطئ الهادئه – أماكن في بلدك هادئه ) و إبدء في إكتشاف قوتك و إمكانياتك من خلال إستعراض الأحداث السابقه التي حدثت لك و كأنك تشاهد فيلم و أنت البطل به و إبدء في محاولة كشف شخصية البطل .
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاسب نفسك بإستمرار و عاقب نفسك إذا أخطأت و كافئ نفسك إن أحسن في شيء ولا تترك نفسك دون حساب و دون وقفات مع النفس .
  • علم
    علم
    من مجهول
    تعرف على المميزات التي بداخلك وكيف تستخدمها وكيف تقوم بتنمتها .و نمي نفسك في مجال معين و أبذل فيه كل مجهودك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاول أن تنجح في إدارة ذاتك ، وفي تعاملك مع نفسك ، فإن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .. ثق بنفسك فعدم الثقة يؤدي إلى التكاسل عن العمل، لأنك ترى نفسك ضعيف و دون المستوى .. والثقة بالنفس لا تكون إلا بالثقة بالله عز وجل وبعد ذالك في قدراتك وعقلك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    شارك فى الأعمال الخيرية وجمع التبرعات وتوعية أفراد المجتمع .
  • علم
    علم
    من مجهول
    عندما تكون لديك فرصة للتدخل المباشر عند مساعدة كبار السن مثلا أو أطفال الشوارع أو أى عمل إجتماعى آخر ، إغتنم الفرصة مع إبتسامة رقيقة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تفكر فى الشعور الأنانى وتقديم المصلحة الشخصية قبل كل شئ ، يجب أن تقدم الكثير حتى ترتقى بنفسك وتشعر بفائدتك للمجتمع ( الشعور الغير أنانى يخلق شعور إيجابى متبادل)
  • علم
    علم
    من مجهول
    يمكن أن تؤثر الإبتسامة والسلوك المهذب عند مقابلة الأشخاص على تطوير العلاقات الإجتماعية . إذا كنت تشعر بالمشاعر السلبية سوف يتبادل الآخرين تلك المشاعر تجاهك ، لذلك يجب أن تغير مشاعرك وتبحث عن صديق إيجابى تتحدث معه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ببساطة لكى تصبح شخص مفيد توقف عن الشعور بعدم الفائدة ، بالإضافة إلى المساهمة الإيجابية فى المجتمع وتحدى المشاعر السلبية.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟