تردد و خوف و خجل .. هذه حياتي

تطوير الذات
animate

<p>السلام عليكم &nbsp;اود طرح لمشكلتي التي ارقتني ولم استطع لها فكاكا انا اعاني من خوف وتردد وقلق طول الوقت لاتفه الاسباب اخجل من التحدث الى جمع غفير من الناس ينتابني الرهبة ويزداد النبض لدي &nbsp;وتدهب مني الكلمات عشت مراحل طفولتي ومراهقتي بصعوبة بسبب الخجل الكبير حتى اني كنت انطوي وحيدة لفترات كبيرة اتجنب مصادفة الناس وابدل طريقي كلما التقيت بشخص اعرفه لا ادري لمدا ولكنها الحقيقة &nbsp;والمشكلة حتى بعد تخرجي من الجامعة لاتزال لدي نفس الاعراض وبسبب هدا المشكل لم لنجح في اي مقابلة شفوية لاجل الحصول على عمل &nbsp;ارشدوني جزاكم الله كل خير.</p>

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده بالنسبة لموضوع مقابلة الشغل كما ترين نفسك هم يرونك، فإن كنت واثقة قوية وجريئة بالحق سيرونك كذلك، انت تحددين نظرة الناس لك، كوني واثقةوقد أفردت في هذا القسم الكثير من المعلومات عن مقابلات العمل عليك بها، اقرأيها وتابعي معي، ونحن في الخدمة :)
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أمر آخر الجرأة في الحديث تحتاج إلى طلاقة وبلاغة ومعرفة وثقافة، عليك بالتسلح بها، وربما تكون هذه أحد الأسباب قلة المعرفة وعدم توفر كلمات لتسعفك. لذا عليك بزيادة مفرداتك وثقافتك بشكل عام.
  • animate

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اريد منك ان تبداي بالتعبير بجرأة وانت تنظرين في المرآة وترين نفسك وطريقة تعبيرك، ارفعي رأسك وانظري في عين محدثك( وهنا خيالك في المرآة) ، ومن ثم تبدأين بتوسيع الدائئرة والتعبير أمام اهلك وعائلتك، الفظي الأحرف كاملة وارفعي راسك، وشدي ظهرك في موضع استقامة وخذي نفس عميق وعبري بهدوء وتحدثي. وهكذا بالتدريج تعتادين على التعبير والكلام.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده وبعد أن تحددي المواقف التي تثير توترك وخجلك، قومي بمحاولة ايجاد قاسم مشترك بينها لتعرفي السبب، فإن عرف السبب بطل العجب!معرفة السبب ستساعدنا في الحل ومع هذا ساوجه لك بعض النصائح، وان كنت اتمنى ان تتابعي معنا في النصائح.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أولًا الحديث والتعبير لا يقلل من احترامك أو أخلاقك طالما أنك تعبرين عن نفسك بطريقة صحيحة.اريد منك أولًا أن تحددي المواقف التي تشعرين فيها بالخوف والتردد والتلعثم، هل هو شعور دائم أم في مواقف محددة، ابداي الآن بالتفكير بالموضوع كموضوع نريد التوصل لحله، وليس أنه مشكلة. يتبع
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده عزيزتي هذه الأمور لها علاقة بالتربية في بعض الأحيان، فإذا كانت متشددة ومنغلقة تزيد من الحالة، لذا عليك الان أن تبدأي بالتدرب على التخلص منها، وكل شيء بالتعلّم وحتى الحديث مع الآخرين. ولأخبرك حقيقة علمية وجد العلماء في دراسة أن خوف الإنسان الأكبر هو الحديث أمام العامة، هل تصدقين الخوف من الحديث أمام الناس أكبر من خوفهم من الموت والمرض وغيرها! مما يجعلك تشعرين ان هذا طبيعي في حده المعقول، ولكن يجب أن نكسر هذا الحاجز.
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    هناك برنامج على قناة كست عربية اسمه نقطة انهيارفكرته هو مواجهة المخاوف لكن بالتدريجو الاعتماد على الرغبة بالتغير من اهم نصائحة عند مواجهة ما تخاف حافظ على هدوئك و تركيزك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟