كيف أحدد هدفي؟

تطوير الذات
animate

كيف احدد هدفي ؟ لا استطيع تحديد هدفي ف الحياه ولا اعرف ماذا احب وماذا اكره ما الحل !!! ودايماًا افكر تفكير سلبي ولا ايجابي !!!!!!!!!!!!!! ودايما لا احب التحدث مع احب احب كوني وحيده ولا احب التعامل مع الناس !! ايه الحل ف هذا الموضوووع!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولم تخبريني كم عمرك لاعرف كيف اساعدك وماذا تفعلين في حياتك وفي اي مرحلة انت، وبدون ذلك يصعب علي الامر، لذا ما رايك ان رتسلي لي رسالة فيها تفاصيل اكثر لاجيبك. وبانتظارك
  • علم
    علم
    من مجهول
    تعتبر محاولة إيجاد الهدف أولى الخطوات في طريق معرفته، أي أنه يتوجّب على كل شخص أن يقتنع بوجود هدف له في الحياة يسعى لتحقيقه، والنجاح به، ثمّ تطويره، مما يضمن له عيش حياة مثيرة، وسعيدة، وهادفة
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    لا يشترط أن يكون للشخص هدفاً واحد في حياته، فبإمكانه تحديد أكثر من هدف، ومحاولة تحقيقها جميعها، دون الفشل في أيٍّ منها، الأمر الذي يضمن تميزه عن الآخرين، ونجاحه في حياته
  • علم
    علم
    من مجهول
    الجانب الشخصي ويشمل كل ما يخصِ الفرد من تعليم وعائلة وعلاقات شخصيّة وترفيه وغيرها، ويستطيع تحديد أهدافه فيه من خلال طرح الأسلة التالية على نفسه: هل علاقتي بمن حولي جيّدة؟ هل أقوم بواجباتي تجاه أمي وأبي؟ هل أقدّم الرعاية الكافية لشريك حياتي وأبنائي وأعتني بأمورهم بشكل جيّد؟ هل أقرأ كتباً بشكل دوريّ؟ هل أبحث عن معلومات أتثقف بها في الأمور التي تهمّني؟ هل حصلتُ على إجازة مؤخراً للترفيه عن نفسي وأخذت قسطاً من الراحة؟.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الجانب الرّوحاني فيه يخطط المرء لعلاقته بالله عزّ وجلّ وإيمانه به واكتسابه القيم والمبادئ التي ترضيه وهو أساس كل الجوانب إذا صلُح صلحت واتّزنت بقيّة الجوانب، ومن الأسئلة المتعلقة بهذا الجانب والتي تُعين على تحديد أهدافه: هل أؤدي الفروض بشكل منتظم؟ كيف يمكن أن أرتقي بعلاقتي مع الله عزّ وجلّ؟ ما العبادات التي يمكنني الالتزام بها لتقوية علاقتي بخالقي؟ ما الصفات التي يحبها الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم لأتحلّى بها؟ هل أنوي القيام بعمرة أو حج في الفترة القادمة؟
  • علم
    علم
    من مجهول
    عِش حياتك بالكامل وأحبها فكل ثانية لها قيمتها فهى عمرك كله فحياتك تقاس بالثوانى وأيضا أعمالك وإنجازاتك فى حياتك تقاس بالثوانى، فعلمتنى الحياة أن أعيش اللحظة التى أنا فيها كأنها آخر لحظة لى فى الحياة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    كن عالى الطموح وجرب دائما الجديد وتحد قدراتك وذاتك، فالتحدى هو القلب النابض لجميع الأفعال البشرية فبذلك تتغير وتنمو وتستمر وستصل لأعلى المراتب.
  • علم
    علم
    من مجهول
    استمتع بحياتك بالكامل واعمل بجد واجتهاد واستفد من جميع الفرص ولا تهدر الوقت، ولتكن نظرتك للحياة نظرة إيجابية دائما مهما حدث من إخفاقات.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تنظر خلفك أبدا فلن تستطيع تغيير الماضى ولكن فقط تعلم منه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب أن تؤمن بذاتك وقدراتك وكن جريئا واحسب مخاطر الحياة جيدا وسر فى طريق هدفك ولا تحيد عنه ولا تأسف على شىء مضى ولا تندم عليه، ولكن تعلم منه جيدا فلن تعرف لذة الفوز أبدا إلا إذا واجهت الصعاب وتغلبت عليها.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟