اللباس المناسب للمقابلات

تطوير الذات
animate

أنا خريجة جديدة وعندي مقابلة للتوظيف، أود أن أسأل عن أفضل مظهر يجب أن أظهر به، حيرتي أنني اقف أمام الخزانة والمرآة لفترة طويلة وتصيبني حيرة، وأريد بالفعل أن أكسب هذه الوظيفة، لذا احببت طلب نصيحة إضافية قبل التقديم.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده وكذلك يجب الاهتمام من ضمن نقطة المظهر تقليم الأظافر ، وتنظيف الأسنان، تأكد من عدم وجود رائحة للفم أو للجسد كذلك. مظهرك العـام يلعب دورًا كبيراً فـي التأثير علـى الشخص الـذي يُجري لك المقابلة
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده ويدخل من ضمن اللباس كذلك الاهتمام ببعض الأمور التي قد تبدو بسيطة ولكنها غاية في الأهمية، مثل الاهتمام برائحة الجسد حيث يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية بقوة واستعمال كولونيا او رذاذ منعش والابتعاد عن العطور الثقيلة، والاهتمام بعدم التعرّق وهنا أحذر من استعمال عطور ثقيلة فوق العرق لأنها ستعطي رائحة سيئة جدًا، فالنظافة الشخصية مفتاح يدل عليك وعلى سلوكك وليس ماركات ملابسك،
  • animate

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده ومن مفاتيح التأنق كذلك، الشعر؛ بالتأكيد يجب أن يكون الشعر نظيفًا غير ملبّد باستعمال الكثير من الجل أو المثبت، أو فيه قشرة أو هناك رائحة غير رائحة النظافة، الشعر النظيف اساس مهما كانت التسريحة، بالنسبة للفتاة إن لم ترتدي حجاب يجب أن يكون الشعر مسرحًا ببساطة وعناية وبدون تكلّف، وإن كنت ترتدين حجاب يجب أن لا يكون مبالغًا في نفخة وزخرفته، احذري من وجود غرة تتهدّل على عينيك وتجعلك تقومين بحركات متكررة لرفعها أو هز رأسك لابعادها عن ناظرك، قومي بتثبيتها في دبوس لأن هذه الحركة قد توتر من يتحدث معك. وبالنسبة للفتى يكون الشعر بسيط التسريحة غير مبالغ في الحركات والقصات أو استعمال المثبتات.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اليدين والأظافر مفاتيح للأناقة، انتبهي إلى تقليم أظافرك وتدريمها بشكل جيد، وان تكون نظيفة ولا يوجد أوساخ تحتها، وأن تكون مبرودة بشكل أنيق، وإن كان ولا بد ولك أظافر تأكدي أن لا يكون طولها مبالغ فيه، وابتعدي عن الوان طلاء الأظافر الصارخ أو المزخرف فهذا شيء لا يدل على الأناقة فأنت لست في حفلة، الألوان تكون حيادية وبسيطة وغير لافتة، ويجب أن تتأكدي من وضع كريم مرطب ليبدو مظهر اليدين رطب ومقبول.وبالتأكيد إياك وقرض اظافرك عند التوتر، أو فرفكة يديك وطقطقة الأصابع
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يفضل ارتداء لباس شبه رسمي مثل بدلة مكونة من قطعتين جاكيت قصير وبنطال مناسب، أو بنطال وبليزر، أو تنورة طويلة انيقة وقميص مع وضع سكارف مناسب حول العنق، ويمكنك بالطبع ارتداء جلباب أو عباية أنيقة بلا تكلّف ولا مبالغة في الزخارف والنقوش عليها. بالتأكيد لن تذهبي وانت ترتدين الجينز، أو بلوزة قصيرة، أو بنطال قصير، أو تي شيرت، انتبهي على عدم وجود نقوش حناء ورسومات على يديك.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده لا تبالغي في ارتداء الاكسسوارات وخاصة الأساور التي تصدر أصوات عند تحريك اليد، أنت لست في حفل بل في مقابلة عمل، اظهري الجدية بارتداء ساعة واسوارة واحدة في اليد الأخرى وقد يكون خاتم بسيط أو خاتم زواج، ولا تضعي العديد من العقود حول عنقك، يمكن استعمال "سكارف " أنيق بدلًا من كل ذلك.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده بالنسبة للفتاة يحب مراعاة عدم التبرج بطريقة ملفتة، كوني على طبيعتك بشكل عام، واظهري بالمظهر المعتاد لا تبالغي في وضع مساحيق التجميل لأنها لا تعطي انطباع عن حقيقتك، ولا تبالغي في وضع العطور كذلك، بل اجعلي رائحة النظافة الشخصية هي التي تفوح منك، اهتمي بعدم وجود رائحة تعرّق، ولا بقع عرق تحت الابط، لأنه مهما كان ما ترتدينه غالي الثمن فقد فَقَدَ قيمته بذلك.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهتم بمظهرك الخارجي، واختر الملابس المناسبة، على تكون بسيطة، والابتعاد عن التكلّف والتصنّع، والإسراف، والبهرجة، والتأنق الزائد، والصيحات المبالغ فيها، فكلما اقترب نمط الزي مما يرتديه العاملون في الجهة التي ستُعقد فيها المقابلة كان ذلك أفضل.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده ارتد ملابس تتماشى مع طبيعة الوظيفة وثقافة المؤسسة. يجب أن يكون مظهرك مقبولًا بشكل عام بالنسبة لهم، لذا معرفتك بثقافة المؤسسة يساعد في كثير من الأحيان على اختيار طبيعة اللباس المناسب. والذي يجب أن يكون في كل الأحوال محتشم وساتر ونظيف ومرتب ويظهر الأناقة بلا تكلّف.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده تذكري أنك لا تمتلكين فرصة ثانية لترك الانطباع الأول الجيد، لذا يجب أن يكون الانطباع من أول مقابلة تمامًا كما ترغبين، واعتقد أن هذا لاسؤال لا يقل أهمية عن اي سؤال آخر وسأعمل على طرح الإجابات الاحترافية المرتبطة بالموضوع لأن المظهر واللباس يلعبان دورًا كبيرًا في القبول أو الرفض.
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول
    يكون لبس بسيط وعملي وما يلفت الانتباه وايد ,, واهم شيء مظهرك الشعر وريحه الجسد وترتيب ملابسك قبل الدخول للغرفة ,, وخلي افكارك مرتبه وما تتسرعين في الاجابة.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    اهم شيء في لباس المقابله ان يكون محتشم باناقه ,يجمع ما بين الرقي والبساطه بالوان متناسقه وهادئه تعطي انطباع بالتمكن والاصرار ,مع اضافه بعض اللمسات الخفيفه من المكياج الذي يعطيكي رونقا بالاضافه الي بعض الاكسسوارات المناسبه لملابسك لتضفي عليك مظهرا عصريا بلا مبالغه طبعا ,واهم شئ ان يكون غطاء الشعر موضوع بطريقه انيقه والوان مناسبه,أو ان يكون الشعر نظيف ومرتب ببساطه دون اللجوء الي عمل تسريحات او صبغ الشعر بطريقه ملفته.وتذكري صديقتي ان اجمل ما في المراه صوتها الهادئ وشخصيتها التي تجمع بين خفة الظل مع الحزم ,وان هناك كثير من النساء الجميلات ولكن انت وحدك تميزت بالكفاءه العلميه والعمليه والتي يجب عليك اظهارها بوضوح.

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اللباس في المقابلات يجب ان يكون لائق و مرتب و ليس خارج المألوف بغض النظر عن المجتمع الذي نعيش فيه .. و بالنسبة للفتاه التي تتفنن بالمكياج يجب ان يكون مكياجها هاديء.. لان الانطباع الاول اثناء المقابلة هام جدا و ذلك لخبرتي في المقابلات و الله يوفقك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟