مشكلتي مع زميلتي التي تكرهني وتنظر لي بنظرات حاقدة

مفاتيح السعادة في العمل
animate

انا متزوجة ام لأربعة أبناء وانا معلمةمشكلتي تتمتل في انى لدي مشاكل في عملي في وحدة تعمل معي بتكرهني ومسلطة علي بتحريض علي المدير وكل زملاءي بتحرضهم علي وايضا كل الزملاء بيسمعوا لها وحتى المدير لا يعمل عمل الا بمشورتها ولم ارى في حياتي وحدة شريرة مثلها.تحب الشر لكل الناس تقوم بالنميمة في كل سيرة الناس. ولي متستغربش أنه الكل يخاف منها ويحسب لها الف حساب ويخافون أن يتكلموا معي خوفا منها وانا بطبعي لا احب النفاق لا استطيع أن تصاحبها.متلهم لانهم كلهم يكرهونها لكن بنافقون .ومن أجل أن ترضا عليهم لا يكلموناني انا اجد نفسي وحيدة في المدرسة ومنبودة بسببها نفسيتي تعبانة لا استطيع العمل في هذا الجو. ولا استطيع ان اغير المدرسة كونها بجانب مسكني. ما الحل ما العمل مع هذه المعلمة .بسببها كرهت كل حياتي واترت عليا لاتستطيع العمل واخاف مما تسببه لي من مشاكل في المدرسة العديد من مشاكل والغيرة والحسد والنميمة ساعدوني كيف اتعامل معها ارجوكم.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أهلا بك يا سيدتي وربي يعينك ويهدي بالك، ولكن اريد منك ان تنتبهي لأمر واعتقد ان الأمور ستتحسن، الم تشعري كيف انك تتكلمين بعصبية وحقد وذكرت الكثر الكثير من الصفات السيئة عنها وعن زملاءك بالعمل، ولك ان تعيدي قراءة الرسالة لتجدي هذه الكلمات وأقتبس:" مشكلتي - مشاكل في عملي - بتكرهني ومسلطة علي بتحريض علي المدير وكل زملاءي بتحرضهم علي - كل الزملاء بيسمعوا لها -المدير لا يعمل عمل الا بمشورتها -ولم ارى في حياتي وحدة شريرة مثلها.تحب الشر لكل الناس تقوم بالنميمة في كل سيرة الناس. - الكل يخاف منها ويحسب لها الف حساب ويخافون أن يتكلموا معي خوفا منها وانا بطبعي لا احب النفاق لا استطيع أن تصاحبها.متلهم -كلهم يكرهونها لكن بنافقون .ومن أجل أن ترضا عليهم -لا يكلموناني انا اجد نفسي وحيدة في المدرسة ومنبودة بسببها نفسيتي تعبانة -كرهت كل حياتي واترت عليا لاتستطيع العمل واخاف مما تسببه لي من مشاكل - مشاكل والغيرة والحسد والنميمة" هل لاحظت كم الكلمات السلبية؟؟؟ هذه مشاعرك وهذه افكارك، لذا نصيحتي الأولى لك ان تنتبهي لأنك تغرقي في السلبية واعتقد انك وقعت في خطأ التهويل وهو واضح من رسالتك، والتهويل يعني تضخيم الأمر واغراق نفسك فيه بسلبية وربما يكون مبني على اوهام. النقطة الثانية هل يُعقل في كل هذه المدرسة بدءا من المدير الى كل الموظفين انهم منافقين ونمامين ويخافون منها وهي مسيطرة عليهم ولا يوجد فيهم من هو عاقل وصاحب اخلاق ويرفض الا انت؟؟؟ الا تجدين ان الأمر فيه مبالغة؟؟ الم تلاحظي ان الأمر مرتبط بك وبافكارك انت. يا سيدتي انا اعتقد انك متوهمة وانك انت من يجب ان يغيّر منظوره للأمور، انت ما لك ومالها؟؟ دعيها هي حرة في حالها، قومي بالمطلوب منك وانهي المهام التي عليك، وابق في عملك وطلابك وانجزي حصصك ولا تتدخلي من يحبها ومن يكرهها، انت اعطيت تلك المراة حجم اكبر من حجمها في تفكيرك، واعتقد انك تواجهين معها مشكلة وشعرت ان تعميم الفكرة واسقاطها على الجميع يكون لك شفيعا بانك المظلومة وهي الظالمة, ابدا انفضي هذه الفكرة من راسك وتخلي عنها، وركزي على امور بايجابية كما قلت لك وتغافلي عن كل ما تفعل او تحدثي معها بهدوء وتقربي منها وحاولي ان تفهمي ما تريد ولا يكون بينك وبينها علاقة شخصية وهي لها رب يحاسبها ولها مدير مسؤول عنها، وان شاء الله ترتاحي، واي مساعدة لا تترددي بالتواصل معي ولكن اريد منك ان تكوني اكثر ايجابية وبعيدة عن اغلوطة التعميم ولا تتدخلي بامر احد واهتمي فقط بمصالحك/ وفقك الله.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    أختي الكريمة أنا إبن الوضع الذي تتحدثين عنه ة تضررت كثيرا من أمثال هؤلاء الناس و تركت عملي عدة مرات بسببهم أمثال هؤلاء الناس عبيد و انت الحرة بينهم و من قهر الدنيا أن يتسلط العبد على الحر في هذه الدنيا لكن تعلمي أمر أن اللجوء إلى الله بصدق و انكسار هو الحل الوحيد و اعتزالهم بشكل كامل جربي شهر واحد مع الدعاء و انظري النتيجة هكذا هي الدنيا يتسلط علينا الكلاب حتى نعود إلى حظيرة الطاعة و الانكسار إلى الله فإذا ما انكسرنا لله بكل حب و صدق و حاجة ماسة لله و اظهرنا أن لا ملجأ لنا من هؤلاء الأشرار إلا الله أدركنا الله برحمته فجعل الذين يؤذونوك يمدحونك و يتقربون و يتوددون إليك بل أكثر من ذلك بكثير... أختي الكريمة والله ليست المدرسة فقط و لا العمل فقط لكن الدنيا تسير بما وصفت كوني حرة كريمة في نفسك و لا تتنازلي عن مبادئك أنت على صح فلا يلوثونك و يجعلونك عبدة للمدير أو غيره... عملت في كثير من الشركات و تركت الكثير منها لكن بقدرة الله و عونه بقيت والله حرا و لم أكن عبدا في يوم من الأيام سوى لله... أختي الكريمة صدقيني المرء الذي يعيش حرا كريما في هذه الدنيا يعيش وحيدا منزويا لا يلقى من يقابله أو يبادله الحب و الاحترام لأننا نحن الأحرار قلة قليلة و قليل من الناس من يعرف ماذا يعني أو يعي أن يكون حرا لكنك كونك مدرسة أعتقد أنك تعرفي ما الحر و ما العبد... ابقي على مبادئك.
  • animate

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول
    سيدتي لا أتفق مع رأي الانحياز لها فلقد مررت بنفس الوضع وفكرت في نفس الحل ولم يجدي نفعا، بل يجب أن تكوني قوية فهي تتنمر عليك علنا والمواجهة واضحة بينكما.. كل ما عليك هو أن تنجزي عملك بكل دقة وتتجنبي أي مشكلة وتكوني حذرة من أي فخ تنصبه لك تلوي من خلاله ذراعك ودعيها تتهمك بما تريد فلن يكون لها أي اثبات حينها يمكنك أن تتهميها أيضا بما تريدين والعين بالعين.. حينها يمكنك تصعيد الأمور فستكون هي الخاسرة بكل تأكيد.. أما عن بقية الزملاء فهم جبناء.. سيتحيدون ولن يتدخلو حين يروا مدى قوتك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حاولي ان تتقربي منها وتصادقيها لتجنب اي ازي منها ، وااذا كنت لا تستطيعن منافقتها فحاولي ان تغيري من سلوكها مع الوقت فهذا مسموح بحكم الصداقه وسيكون الامر اسهل لانك ستفهمين وجهة نظرها واثر سلوكها اكثر .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الحل هو أن تكوني واحدة من فريقها ، أعرف أنك سوف تقولين أن ذلك نفاق ولكنه ليس كذلك ، أنها حيلة لكي تنقذي نفسك من أذاها ، فهي إمرأة شريرة وسيئة ولن تتورع عن إيذاءك واعرف ان الأمر لن يكون سهلاً ولكنه حل من ضمن الحلول
  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    من مجهول
    اعلم مدى التعب النفسي الذي تسببه لكِ هذة المشكلة فقد مررت بتجربة مشابهة. هذة الإنسانة حولت حياتك الى جحيم. وهذة النماذج موجودة في معظم أماكن العمل... هي شخص لا يخاف الله ولا يعلم مدى الضرر الذي بسببه الى من حوله.. لا اعلم لما يعطي الناس أهمية لهذة النوعية من الناس ويضربو لهم الف حساب!!! فكما ذكرتي حتى المدير يخاف منها! بنظري الحل الانسب هو تغيير مكان عملك ولكن بما ان هذا الحل غير مناسب لكِ سأقدم لكِ بعض النصائح.اولا يمكنك ان تواجهيها بشكل ودّي وتتحدثي معها مباشرة. اعلم انا هذا الحل صعب وقد لا تتقبل ابدا ولكن من الممكن ان تتجاوب. ثانيا بإمكانك مجاملتها قليلا... لا اقصد ان تتملقي ابدا ولكن لا تكوني على عداوة معها.. وحاولي فتح مواضيع معها... اعلم ان هذة الطريقة لن تعجبك ولكن صدقيني قد تكون الطريقة الوحيدة لتسلمي من شرها. ثالثا، انصحك بتسليم امرك الى الله والله سيأخد حقك منها...استمري بالدعاء واصبري واصبري حتى يتغير الحال. وصدقيني لا شيء يستمر كما هو ولكل ظالم نهار..كما انصحك بان تحاولي بان لا تحزني ولا تكرهي جو العمل.. ابعدي نفسك عن المحيط الذي يزعجك وركزي على الطلاب والعمل ولا تتاثري بما يحصل. ولا تاخدي معك مشاكل المدرسة الى المنزل.ادعو الله ان يريح قلبكِ..
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    تجاهليها تمامً فعلاج مثل هذه الشخصيات هو التجاهل وليس غير ذلك، وسلمي النية إلى الله وهو كفيل أن ينقذك من أي مكيدة تعد لك ، حتى وإن تركت المدرسة فربما كان ذلك لخيراً لك ، وليس فيه ضرر، فقط تجاهليها وتوكلي على الله
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ألجأي إلى أسلوبها، حاولي أن تتقربي منها، تجاوزي عن إسائتها وحاولي أن تكوني تحت جناحها كما يقولون، أعرف أن هذا سوف يكون صعباً ولكن حتى الأطفال ينصحونهم بهذا عندما يتعرضون للتنمر في المدرسة أن يصادقوا من يقومون بالتنمر عليهم، ولذلك عليك أن تصادقيها وربما سوف تخرجك من رأسها ، فربما هي تتعامل على هذا الأساس لأنك لست جزءاً من صفها
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حاولي أن تنافقيها مثل زملائك لكي تستطيعين أن تكملي عملك في المدرسة دون مشاكل لأنك مضطرة على فعل ذلك... ولتصبحي سعيدة في التعامل مع الأخرين وقت العمل أفضل من الوضع البائس الحالي بسبب عدم تعاملهم معك لأنهم يخافون منها.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حاولي أن تصبحان أصدقاء لتتجنبيها في الأذى التي تسببه لباقي زملائك.. لأنك مضطرة أن تستمري في العمل في هذه المدرسة ولكن اجعلي حدود معها في الحديث لعدم الوقوع في مشاكل ولتجنب مشاكلها التي طالت البعض.. ولا تتعاوني معهم في النفاق.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حاولي أن تتحدثي مع مسؤول في المدرسة وتخبريه بما تفعله هذه المعلمة وقدمي له الدلائل .. حيث اذهبي للمعلمة وافتحي معها حديث عن أي زميلة أخرى وافتحي تسجيل هاتفك المحمول في الخفاء وقومي بتسجيل محادثتها لكي عن زميلة أخرى وغيرها.. كرري هذا في مناقشة عدة مواضيع معها خاصة بالمدرسة وكأنك تحاولي أن تكونوا أصدقاء.. واذهبي للمسؤول واخبريه بما تفعله بأكمله بالدلائل وهو يأخذ ضدها إجراء ويفصلها عن المدرسة.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟