السؤال

قبل 1 سنة (18 اجابه)
18 اجابه

رغم ان الكل يحبني الا اني ضعيفة و السبب ...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا فتاة ابلغ من العمر 22 سنة محبوبة بين كل من يعرفني و الحمد لله كل صديقاتي يلجان لي وقت الشدة و يشتكون لي مشاكلهم لانه على حسب كلامهم يحسون بان عندي عاطفة الامومة رغم اني اصغر من اغلبهن سنا الا انهن يحسسن بانني امهن و احن عليهم مثل امهاتهن جميلة بشهادة الجميع و ذو اخلاق عالية و الحمد لله ارتدي الحجاب الشرعي و هادا ما جعل معظم الناس يعجبون بي لكن لدي مشكلة عويصة ارقت علي حياتي و جعلتني معقدة و ليس لدي الثقة في نفسي هذه المشكلة هي اني سمينة بعض الشيئ فطولي 157م و وزني 72كغ كرهت من نعت اخواتي لي بالسمينة و كل اقاربي و اصبحت اكره نفسي كثيرا و احس بنفسي انني ناقصة و لست كالفتيات و الشيئ الذي ازعجني اكثر انني اظهر اكبر من عمري ب5 سنوات و كل الناس يظنوا اني اكبر. سنا من اختي الكبيرة التي تبلغ 27 سنة اصبحت انطوائية و خجولة جدا بسبب هادا الاحساس و اصبحت احس ان كل من يقول عني جميلة يستهزا بي و اصبحت اظن انني لن اتزوج و انه لن يحبني احد و انني لا اعجب الشباب في سني بل سيعجب بي من هو اكبر مني بكثير و رغم كل هادا الاحساس الا انه ليست لدي الارادة القوية كي اخس فانا استسلم من اول تجربة فاشلة و لا استطيع اتباع معظم الريجيم الذي اجده على الانترنت فحالتنا المادية لا تسمح لي بان اكل دائما الدجاج و اللحوم و الفواكه و بما اني من عائلة محافظة لا استطيع الدخول الى نادي رياضي و لا استطيع الخروج دائما للمشي خاصة في فترة العطلة فبالله عليكم بماذا تنصحوني و شكرا جزيلا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي فرح، من الممكن جدا ممارسة الرياضة في المنزل. هنالك الكثير من الفديوهات على موقع اليوتيوب على كيفية رفع الأثقال في البيت، و لمدة نصف ساعة يومياً. و لكن، لن تنجحي إذا لم تلتزمي بالرياضة. أما بالنسبة الرجيم، فأنا لا أنصح بإتباع حمية شديدة لأنك لن تلتزمي... الأفضل أن تأكلي من الطعام الطبيعي في البيت و لكن أطلبي من أمك المساعدة... أن تقلل كميات الزيت و الدهون في الأكل، و تكثر من الخضار. كلي 10 أنواع خضار في اليوم إن أمكن. السلطة فيها 5 مثلاً. ولا قللي من النشويات. كاسة واحدة في اليوم تكفي.

عزيزتي من الممكن جدا ممارسة الرياضة في المنزل. هنالك الكثير من الفديوهات على موقع اليوتيوب على كيفية رفع الأثقال في البيت، و لمدة نصف ساعة يومياً. و لكن، لن تنجحي إذا لم تلتزمي بالرياضة. أما بالنسبة الرجيم، فأنا لا أنصح بإتباع حمية شديدة لأنك لن تلتزمي... الأفضل أن تأكلي من الطعام الطبيعي في البيت و لكن أطلبي من أمك المساعدة... أن تقلل كميات الزيت و الدهون في الأكل، و تكثر من الخضار. كلي 10 أنواع خضار في اليوم إن أمكن. السلطة فيها 5 مثلاً. ولا قللي من النشويات. كاسة واحدة في اليوم تكفي.

قبل 1 سنة

الجمال هو جمال الروح وليس الجسد أختي وأنت مؤمنة فكان عليك ان تتيقني بدلك ولا تفقدي ثقتك بنفسك لأن شخصية الإنسان وثقته بنفسه هي التي تحدد مصيره وليس بأشياء لا معنى لها كالجسد وتأكدي أنه لكل أنثى جادبيتها الخاصة بها وكونك سمينة فهدا لايحط أبدا من معنوياتك لأنه في مجتمعاتنا مازال شبابنا بيحب الأنثى الممتلئةفهدا نزغ من الشيطان يوسوس لك فعليك بالأدكار اليومية والصلوات في أوقاتها وأحبي ما وهبه الله إليك وأحمدي ربنا أنك على أحسن حال وفي صحة جيدة فهناك فتيات في مثل سنك لايتمتعن بما وهبه الله إليك فلنقتنع بكل شيىء لأننا مسلمين فالجسد الجميل بدون روح جميلة وقيم سامية لامعنى له

1 سنة

الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به الكثيرين و فضلني على كثير من خلقه تفضيلا شكرا جزيلا و بارك الله فيك


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.