السؤال

قبل 1 سنة (7 اجابه)
7 اجابه

ابني يمارس العادة السرية

ابني 15 سنة يمارس العادة السرية . وتعلم منها الكذب كيف اساعده في ترك تلك العادة السيئة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي سهى، لا تقلقي فمن الطبيعي ان يجرب ابنك العادة السرية، انصحك بالتالي: 1. هل يكذب بشأن العادة السرية ام باي موضوع اخر؟ كذبه بشأنها محاولة لانكار الممارسة وهذا طبيعي كونه يعرف انها ليست مستحبة، اما كذبه باشياء أخرى فهذا موضوع اخر لا علاقة له بالعادة السرية ولا بد من معالجته. 2. حاولي ان توجهي طاقاته الى أمور أخرى وخاصة الرياضة والهوايات والعمل التطوعي حتى لا يركز طاقته في العادة السرية ويستفيد من وقت فراغه. 3. لمحي له او ربما ابيه بمضار هذه العادة وتأثيرها على الصحه.

ممكن ان الوالد يتحدث مع الابن افضل ان وجد ويوجهه حول عالم البلوغ والجنس بالطريقة الصحيحة ويعلمه انها غير مستحبة في الاسلام وان عليه ان يشغل وقته بالرياضة والمور المفيدة ولاداعي ان يساله او يتهمه ولكن من باب التوعية الجنسي العامة وينصحه بالصيام اذا احس الحاجة الشديدة وان يبتعد عن المثيرات والمواقع الغير جيدة لانه يقصد الاثارة وبهذا سيستمر عليها وعليكم ايضا برفع الجانب الروحي وترقيته

قبل 4 شهر

يا سيدتي : إن العادة السرية أمر طبيعي فإبنك قد فارق مرحلة الطفولة ودخل مرحلة أخرى هي مرحلة المراهقة فلا تخافي عليه ولكن بيني له أضرار هذه العادة وما يترتب عنها من مضرة له وانصحيه كي يملأ وقته الفارغ بأنشطة أو إلى غير ذلك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن