بعد زواجي به تحول من شخص طبيعي إلى وحش هائج، فما الحل؟

قضايا اسرية
animate

انا في 37 من عمري أم لطفلين هما كل حياتي متزوجة منذ خمسة سنوات من شخص أحببته واحبني و لكن لم أكن أعلم أن زواجي سيرول إلى ما آل إليه الآن فأنا بالكاد اقوى إلى النظر إليه وأحيانا انظر إليه دون أن أرى ملامح وجه في الحقيقة زوجي حنون كالطفل ولكنه أكثر شخص يختلف الأكاذيب حتى وإن كان يدرك اننى لا اصدقه فهو يكذب أمضيت سنوات زواجي في وسط هذه الأكاذيب مع شتم وسب وضرب لايمكنك وصفه ورغم ذلك كنت أسامحهناك على أمل أن يتغير وأخبرني يوما عن أسباب تحوله في لحظة من انسان طبيعي إلى وحش هائج ولكن عبثا كل ما أعلمه أن انه يدخن وكنت أجد لديه أحيانا بعض الحشيش ومرات مسكنات الم كالترامادول فقد كان يشكو دوما من آلام في الرأس ومع كل هذه الأمور تدبرت امري واشتريت لنا بيتا خاصا بعد ما كنت اعيش مع عائلته التي اتهموني بعدم احترام لزوجي وانتهت والتحكم فيه وفي علاقاته باقاربه وأصدقائه وإني في جششالحقيقة اعترف أنني كنت اواجهه بحقيقته في كل مرة تشاركنا فيها ولكني لم أكن اقول إلا الحقيقة أنه غير مسؤول وليس لديه إيمان قوي إذ لم يكن يصلي الا نادرا وبإلحاح مني وكان أصدقائهم كذلك وكان جلهم من العاطلين عن العمل والسكيرين وكان هو يعمل و يتقاضى راتبا مهما يكاد يعادل راتبي ولا يمضي أسبوع إلا وقد أتى على كل مصروفه ليطالبني بعد ذلك بما أعطاني من مصروف من راتبه وأحيانا كثيرة من راتبي وقد كنت أنا من يتولى شراء حاجيات البيت وحتى حاجياته وحا جهات أهله أحيانا وقد انهكني هذا مع كل ما اعانيه من ضغوط عمل وتفكير في أطفالي فلم أذكر يوما انه اصطحبني لنشتري حاجيات أطفالنا في العيد أو حتى قبيل مولدهما تحملت كثيرا ولكنني سئمت وانا لا أريد أن أطلقه خشية على أطفالي وخشية على فقدان منزلي الذي أسدد أقساطه من راتبي دون مساعدة منه رغم أنه يشاركني في الأوراق بامتلاك نصفه كل ما أتمناه هو يخبرني يوما الحقيقة حتى أستطيع مساعدته فأنا أخشى على حياتي و حياة طفلي منه وهو في حالة الضياع هذه.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي مع الأسف زوجك مدمن حشيش وحبوب مخدره تفصله عن الواقع وتفقده السيطره على أعصابه ، لا بد وأن تقنعيه بالعلاج والتخلص من هذا الإدمان الذي سيقضي على مستقبله ويبتعد عن هذه الشله من العاطلين عن العمل التي تؤثر عليه سلبا . الضرب مرفوض ، لا تقبلي به ولا تسكتي إن تجرأ وعنفك مره أخرى . الطلاق حل طبيعي لحياه صعبه تعيشينها ، تتحملين فيها كل الأعباء ، الزوج فيها غائب تماما عن مسؤولياته ، لن يتغير عليك شيئا لو إنفصلت عنه بل سترتاحين وتعيشين حياه أفضل . الغلطه التي إقترفتها هو تسجيل البيت بإسمك وإسمه ، بينما البيت يحق لك وحدك فأنت من تدفعين ثمنه بإقتطاع جزء من راتبك كل شهر وإذا تطلقت لن يتنازل عن حقه فيه . حاولي بطريقه ما ، لو إستطعت إقناعه بتحويل حصته إليك أو إلى إبنك . اصبري واصري على علاجه فإن لم يتغير شيئا اتخذي قرار الطلاق ليعيش إبنك حياه طبيعيه .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    تحول لوحش بفعل المخدرات اللي بياخدها . لازم يبطلها وبعدها بيرجع احسن من الاول
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أختي الكريمة شو رايك انك تهمليه ولا تعطيه اي أهمية .. اهتمي بنفسك وبشغلك وبولادك .. خلي هوا يعرف انو مقصر بحقكم بلكي تغير
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    من الضروري تدخل طرف ثالث من عيلتك او عيلته لحل الموضوع ووضع حدود في التعامل بينكم
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    بالفعل الطلاق امر صعب جدا جدا على الزوجين والاطفال ولكن في بعض احيان بيكون حل
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    روحي لزوجك واطلبي منه انكم تجلسوا حتى تحلو أموركم بهدوء وليش تغير هيك والا فالطلاق سيكون الحل الامثل لكما

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟