كيف للزوجة أن تجبر زوجها على احترامها وتقديرها؟

قضايا اسرية
animate

سبحان الله العظيم بجد والله بستعجب لما الزوجة تسعد زوجها وتحترمه يبقي معاها فرعون ولما الزوج يريح زوجته ويحترمها تتدلع وتزعله ويمكن كمان تتمرد عليه .أنا خلاص اقتنعت بمقوله واحده نصحتني بيها قالت لي تريحيه يتعبك تتعبيه يريحك ليه الدنيا كده ماشيه بالعكس ايه المفروض الواحده تعمله عشان تخلي زوجها يعملها بحب واحترام زي هي متتعامل معاه هل المفروض تكون متمرده وقوية الشخصية حتي يعملها ألف حساب لأني أعتقد أن حاضر ونعم والحب والاخلاق مابينفعوا مع كل الازواج في هذا الزمن .جاوبوني باراءكم أنا صح والا غلط ؟وازاي الزوجه تجبر زوجها إنه يحترمها ويقدرها .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي جميل أن تكون للزوجه شخصيتها القويه وعقل واع وثقه بالنفس وبعض الرجال يحب المرأه المعتمده على نفسها والتي لا تظهر تعلق مرضي بزوجها فيشعر أنه تزوج من سيده ناضجه لها شخصيتها لا من طفله تعاني من مشكله التبعيه والتعلق الزائد به . خير الأمور أوسطها لذلك من وقت لآخر يحب الرجل أن يشعر بحاجة زوجته اليه وإعتمادها عليه في حل الأمور المصيريه . لتحصل الزوجه على الإحترام والتقدير من زوجها يجب أن تكون أولا مثقفه ، تستطيع محاوره زوجها والتناقش معه بهدوء وعليها أيضا أن تتمتع بالصبر والحكمه في تصرفاتها وأن تتحمل مسؤوليه بيتها بأكمله من دون تذمر وتعتمد على نفسها في معظم واجباتها . لا يجب أن تترك المرأه الفرصه لزوجها بأن يقلل من إحترامها فالإحترام المتبادل بين الزوجين أساس العلاقه الزوجيه الناجحه فيعرف كل حدوده ولا يتمادى بأي إهانه لفظيه أو جسديه . المرأه الذكيه هي التي تعرف حقوقها جيدا ولكن أيضا تعرف واجباتها ولا تترك الفرصه لأي إهمال من طرفها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الرجل بالفعل يميل إلى المرأة المعتدة بنفسها والواثقة من نفسها فأنا ارتبط برجل محى شخصيتي، واراد تركي وبفعل قام بذلك وحين عودت إلى شخصتي الأولى عاد إلى لاهثا وكنت قد تعلمت من درسي الأول ونحن الآن متزوجين ويحترمني ويقدرني أمام الجميع لأنه يخشى فقدي من جديد
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    خير الأمور الوسط فلا يجب أن تكون عنيدة وندية وكأنه يتعامل مع رجل، وإلا تكون خاضعة حد المهانة بالعكس يجب أن تحافظ على شعرة بين الأثنين حتى لا تفقد احترامها
  • علم
    علم
    من مجهول
    هناك نساء من طبعهن الشكوى من كل شيء ومطالبة الزوج بتصحيح ماهو عادي جداً. واستمرار ذلك يتعب الرجل، ويجعله لا يأخذ حديث زوجته على محمل الجد. وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أنه بدأ يفقد احترامه لها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب أن تعلمي أنه ليس كل الأزواج يخونون، وإذا كان زوجك إنساناً محترماً فاحترميه، ولاتجعليه يفقد احترامه لك لأمور تافهة قد تكون من رسم خيالك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب على الزوجة ان تحترم طموح زوجها وان تساعده قدر الامكان طالما ان هذا الطموح مشروع لان مشاركة الزوجة لزوجها واجب وضروري ولن ينسي الزوج وقوف زوجته بجواره في اهم وادق لحظات حياته.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب على الزوجة ان تكون مهتمة بالانصات لزوجها اثناء الحوار فيما بينهما ولا تحاول الاستخفاف بكلامه والتقليل من شأنه لان ذلك سيجعله يشعر بالإهانة المطلقة وعدم احترامك له.
  • علم
    علم
    من مجهول
    على الزوجة اذا ارادت ان تتعلم كيف تكسب احترام زوجها ان تحترم اهله لان اهل الزوج هم جزء لا ينفصل عنه وهو منهم واي اساءة منك لهم تعتبر اهانة شخصية له هو فيجب على الزوجة ان تحسن من تعاملها مع اهل الزوج وان تحرص على التواصل معهم وان تعطيهم حقوقهم كاملة وهنا الزوج سيبادلها الاحترام والود والعطاء بعطاء واحترام لاهلها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب على الزوجة من اجل ان تكسب احترام الزوج ان تحترم مشاعر زوجها والا تحاول ان تجرحه فاصعب شيء على الرجل ان تجرحه المرأة بلسانها بكلام يؤذي مشاعره او تهين كرامته او تحط من قدره سواء كان ذلك امام الناس او كنتما منفردين واعلمي عزيزتي الزوجة ان الزوج لن ينسي الاهانة تلك طول عمره كما يجب على الزوجة احترام المشاعر التي تنتاب زوجها في ظروف خاصة كالحزن مثلا وان تعلم ان لمستها الحانية ونظرتها الدافئة من اهم الامور التي يحتاجها الزوج من الزوجة وخاصة عند مروره بظروف صعبة عليه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب على الزوجة في بداية الامر ان تحترم خصوصية زوجها وان تعلم ان من حق الزوج ان يحتفظ ببعض الاسرار الخاصة به لان ذلك يعطي للزوج قدرا كبيرا من الاحساس بالامان والحرية وهو ما سينعكس على تعامله بالمثل معك فيجب عليك ان تمنحي زوجك بعض الحرية في ان يخرج مع اصدقائه وان يختلي بنفسه او ان يزور اقربائه لان الرجل عموما والشرقي خصوصا يكره المرأة التي تراقبه في كل عمل يقوم به ويكره ان يشعر انه يعيش داخل سجن بسبب تلصص الزوجة عليه في كل امور حياته.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟