ما هو الاختيار الأفضل لي الخلع أم الطلاق؟

أسئلة عامة
animate

السلام عليكم.. مشكلتي ان زوجي مسافر للخارج ولا يستطيع العودة لأسباب... سارت خلافات بيني وبين زوجي قررنا فيها الإنفصال باحترام وتفاهم لعدم وجود حلول اخرى مرضية للطرفين.. زوجي قالي انا لن اطلق والأفضل انك تقومي بالخلع.. مع العلم بأنه متنازل عن المهر ولايوجد مؤخر في العقد.. وقالي في مصلحتي ايضا حتى لحد لا يتكلم عني بالنقص وقالي عادي خليهم يحطوا النقص والغلط فيني مو فيكي.. وايضا لو قدر الله ورجعنا لبعض في يوم من الأيام لا تعتبر طلقة... ولدي عمره ٥ سنوات هو بيرسل مصروف ع طول.. وممكن يكون في تفاهم معاه بالنسبة لمصروف طفلي..وفترة العدة بتكون متعبة علي وان كان الطلاق بيجعله يرسلي مصروف فترة العدة ٣شهور فأنا مو بحاجة مصروف أهلي الحمدلله مستورين لكن لو بيكون المصروف لفترة طويلة فهذا أمر آخر.. ابوي وبعض اخواني يفضلوا الطلاق.. فايش الأنسب.. بالرغم ان الخلع كمراعات لمشاعري وكرامتي هو اختياري لكن ممكن في أمور قانونية مااعرف عنها فقلت استشيركم.."انا لم اذكر مشاكلي معاه واسباب اخرى ترغبني بالخلع لأن مشكلتي الان هو الاختيار بين الخلع وااطلاق" والله يسعدكم انا موضوعي خلال هذي اليومين رح يحسم اتمنى تردو علي في اقرب وقت ممكن.. ولكم جزيل الشكر..

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • فريق حلوها نعتذرعن الإجابة لعدم وجود الخبير القانوني ليساعدك على حل مشكلتك ، آملين خدمتك في المرات القادمة
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول
    ارى ان الخلعة هي الاولى والافضل لكِ من جوانب عديدة منها احتمال ان زوجك قد تأتي وترجع عن بعض ما جرى بينكما وينتهي الى ان يزوجك مرة ثانية بعقد جديد ومهراً جديد ...فكلامه يدل على حبه لكِ وعدم الفراق منك ...لو اراد الطلاق لطلقكِ مع انه لا يعطي المهر الموخرة ...فتأملي جيدا .. وذهابه من البيت ربما لعجزه من حل مشاكله لا لانه لا يحبك ووو ولربما انتي عزيزة عليه ولكن المشاكل وسوء الفهم بينكما لا يجعلنكما تنعمان بهذه النعمة ....وكذلك ان اللوم لا يأتي عليكِ ان خلعت نفسكِ منها فقد وردت في الاثر ان زوجة ثابت ابن قيس أتت رسول الله صلى الله عليه وسلم يستشيره في امر خلع نفسها من ثابت ... ولم يكن في اي احدهما خلل او عيب ..فامرها رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ان ترجع له مزرعته التي كانت مهرها )
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    اعتقد الطلاق افضل وحتى على نفسية ابنك ففكرة ان ابوه خلع قد تؤذيه نفسيا فيما بعد
  • علم
    علم
    من مجهول
    تأكدي من نية زوجك ربما يريد فعل ذلك حتى يحرجك امام العالم وانك امرأة قررت خلع زوجها المسافر ركزي في هذه النقطة قبل ان تقرري
  • علم
    علم
    من مجهول
    اظن ان الخلع افضل فعلا حتى لا احد يظن انه طلقك لعيب فيكي وليعوذ بالله لذلك اتكبلي لى اللع وقدمي اوراق لخلع

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟