جلساتنا صمت مطبق وأحاديثنا سطحية!

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم عندي مشكلة أني لا استطيع ان أجلس اتحدث مع زوجتي في أي شئ ودائما التزم الصمت معها وهي كذلك لا تتحدث معي إذا جلسنا في المنزل لا نتحدث وإذا ركبنا السيارة لا نتحدث وإذا سافرت عنها وهاتفتها بالجوال لا اجد ما اتحدث فيه وهي تطلب مني التحدث في أي شئ او اتكلم عن نفسي او موقف حدث معي في العمل ولا استطيع ذلك واري من حولي يتحدثون مع زوجاتهم بالساعات .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . الحوار بين الزوجين ضروري وأساسي لكي لا يسيطر الجفاء والملل على حياتهما . شجع زوجتك على الكلام في أي موضوع ، اسألها عن شيء محدد لتجيبك ، بعض الناس لا يحسن التعبير عن أفكاره حتى مع شخص يحبه . كن مرحا وقل لها كلمه طيبه تفرح قلبها . شجعها على الاطلاع عما يجري في العالم من خلال الإنترنت لتجد مواضيع للحديث . اسألها عما تحب ، عندما تسافر اسألها كيف قضت يومها . اكد لها أنك تحب سماع أخبارها وتحبها أن تكون متحدثة لبقه ، فهذا الفن يكتسب بالتشجيع والثقافة. يجب أن تثق بنفسها لتثق بكلامها ولا تخاف أن يكون سخيفا ، ادعمها وارفع معنوياتها وستجد أنها تغيرت واستمتعت بالحديث معك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تحاول تتطبع بشي مو من طبعك 

    معلش خلي الأيام ماشية متل ما انتو عليه الآن و ان شاء الله مع الايام رح تعرفها أكتر و أكتر

    الله يتمملكن بالخير 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    أعتقد أن الامر طبيعي و لا تحاول انك تخلق الكلام، يكفي ان تتحدث كما تحس، و مع الوقت ستزول كل الحواجز ما دمت تعمل على ازالتها.

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحه مني حتى لو ظلت هي صامته طوال المكالمه لا تقفل الخط بل ظل معها وقول لها ان الصمت افضل الحديث بين العاشقين افتح معها مواضيع وذكريات الطفوله مواقف مضحكه وهكذا وستجد نفسك متحدث بارع  اعطي نفسك فرصة وايقن تماما انك تستطيع ان تملك قلبها حتى لو لم تقل كلمه واحده

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحثثو ما الخطط المشتركة التي تريدان تنفيذها في المستقبل؟ هل تريدان شراء منزل أو سيارة جديدة؟ هل اتفقتما على المدرسة التي ستلحقان بها أبناءكما؟ هل تريدان القيام برحلة والذهاب إلى مكان ما؟ تحدثا عن هذه الخطط وعن طرق تحقيقها وخططا لها معًا

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تخلو الحياة من المواقف الصعبة التي يمكن أن تشعرنا بالغضب والارتباك، لهذا اسمع من شريكة حياتك وتحدث معها عن هذه المواقف سواء التي واجهتكما في العمل أو مع الأولاد، وحاولا أن تجدا حلولًا لها معًا. فمثل هذه المواقف ستقربكما، وستجعلكما تفهمان طريقة تفكير بعضكما البعض بسهولة وبسرعة

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي الكريم هذا الشيء لا يجوز وليس من المنطق ان يكون رجل متزوج ولا يعرف ماذا يتحدث مع زوجته حاول ان تتعزل بها وتتقرب منها قبل ان تشعر زوجتك بالملل وتطلب الطلاق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي هذا الشيء لا يجوز فهي زوجتك ويجب عليك ان تتحاور معها وتتواصل معها حاول ان تتحدث معها في موضوع معين او اي شيء ومن ثم بعد ذلك تستطيع التفاهم معها في كل شيء ويبدأ الحوار بينكم وتأخذوا على بعضكم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟