السؤال

قبل 11 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

زوجي بلا اهداف ويرمي الحمل علي..

السلام عليكم انا متزوجه من 13 سنه و عندي خمسه اطفال. مشكلتي ان انا و زوجي لم نصل الى توافق ابدا وعلى كل الأصعدة. والسبب اني مع الايام اكتشفت انه عديم الشخصيه و بارد جدا الى اقصى الحدود.اضافه الى انه عايش هباء لا عنده اهداف ولا طموحات ولا شي بعكسي تماما والأدهى انه اصبح يرمي كل الحمل علي .الشيء اللي اتعبني جدا و اثر على نفسيتي فاصبحت شديده العصبيه .ده غير انه و العياذ بالله لا عنده مروءة ولا غيرة.يعني ديوث انا فعلا سقط من نظري و بقيت كل الوقت اتعصب عليه وياما طلبت الطلاق منه لكن ما يردش علي .يسكت و يتجاهلني اضافه الى انه يتعامل مع الاولاد بعصبيه شديده و صراخ و ضرب طول الوقت. انا فعلا تعبت من الوضع ده .فكرت في الطلاق بشكل جدي.بس اخاف على اولادي لانهم رغم كل ده بيحبوا ابوهم. اضيف كمان :العلاقه بيني و بين اهله سيءة جدا والسبب انهم دايما بيكذبوا علي و يفتعلوا مشاكل وهو دايما واقف في صفهم رغم اني دايما اتحاشى المشاكل و رغم اني بعاملهم بالحسنى .انا ما يهموني هما. كل اللي يهمني انه يكون منطقي و عادل .لكنه دايما ظالمني. اعمل ايه ارشدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بداية قومي بوضع قائمة تعددي فيها كل ايجابيات وحسنات كل منكما للآخر وبصدق، ثم قومي بوزن النسبة بين ايجابيات وسيئات الطلاق أو البقاء، فان رجحت كفة الطلاق فعليك بها، وبالنسبة لحب الاولاد لأبيهم لن يتغيّر لأنه سيراهم باستمرار وسيبقى ابوهم مهما كان، ربما يتسنى لك الوقت الصحيح لتربية الاولاد بدون ضغط، وخاصة اذا انت عاملة ولك لاقدرة على ادارة امور حياتك. زوجك ان كانت سيئاته في الحقيقة اكثر من حسناته، وهو عبء على ظهرك، يمكنك التقدم اسرع ان تخلصت من عبء العصبية والتفكير والنكد. والقرار يعود لضبط ميزان الايجابيات والسلبيات. ولست اول ولا اخر امرأة تطلق زوجها ان كان لا يستحقك.

من كلامك اعتقد ان هناك سوء فهم لزوجك ومبالغة في فهم شخصيته وحديث النفس الذي يريك امور سلبية قد لا تكون حقيقية انت كثيرة النقد له بحيث افقدته القدرة على اتخاذ القرارت ومعرفة الصح من الخطا. عزيزتي واجهي نفسك وكوني موضوعية لانك لست ملاكا والناس حولك هم المخطءون قد تكون مجرد افكار في راسك وتكرريها وتعيديها حتى تظني انها الحقيقة حاولي ان تفهمي معاناته ومشكلة سوء الفهم بينكما انصح بالذهاب الى مستشار علاقات زوجية لشرح صورة كل منكما للاخر

قبل 11 شهر

لا تحملي زوجك فوق ما يطيق....هدا هو طبعه و هده حدوده فعليك القبول بلامر و المحافظة على اولادك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن