السؤال

قبل 1 سنة (26 اجابه)
26 اجابه

معقول انه الخدامة هي أمي وأبوي هو ...

أنا شاب أعيش في المملكة المتحدة ، ربتني أمي بدون أن أعرف الكثير عن والدي أو أصولي، بعد أن كبرت كشفت لي أمي  الحقيقة وقالت أنها كانت تعمل ك خادمة في بيت أحد العوائل السعوديه الكبيرة بعد أن استقدموها من ال فلبين ، وكان سيد البيت ينام معها وبعد أن أصبحت حامل بعثها والدي لعيش في بريطانيا ومنذ ذلك الحين لا تعلم عنه شيئاً ، قبل حوالي 3 سنوات بعد أنا قالت لي- أسمه ، بحثت عنه في جوجل وعلمت أنه قد مات ، ولكني أيضاً علمت أن لي سبعة إخوة  وهم أثرياء جداً جداً مما ورثوا من أبي  وأنا أعش هنا في ضنك. رجاء إنصحوني ماذا أفعل.  

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بما أن الوالد قد مات، فلا مجال لاتمام فحض الأبوة لاثبات النسب، الموضوع اغلق من زمان، ممكن سؤال ما الجنسية التي تحملها أنت الآن؟؟ وكيف تعيش في بريطانيا تحت أي مسمى؟؟ على كل حال أمك هي أمك بغض النظر عن انها خادمة أو سيدة، وما وقع كان غصب عنها، ويكفي أنها اهتمت بك وعملت على تربيتك، واخوتك أنت لست أخوهم الشرعي، حيث لا عقد زواج مع أمك ولا بأي أحواله، عش حياتك ولا تتحسر على ما معهم. فمن لم يعترف بك اصلًا لن يعترف به فرعه.

إثبات النسب" قضايا تملأ محاكم السعودية ... في حال إنكار الأب، ففي هذه الحالة لابد من توضيح ان الانتساب على نوعين النوع الأول: الانتساب إلى قبيلة أو أسرة ونظره يتطلب استئذان المقام السامي نظراً لخطورته في القبائل دون الأشخاص.([1]النوع الثاني : الانتساب إلى شخص معين . الإجراءات :- 1. تقام الدعوى من المدعي ضد المدعى عليه للانتساب له في كونه أبيه أو أخيه ، وهذا قليل . 2. يسأل المدعى عليه عن الدعوى وهل ولد المدعي على فراشه أو فراش أبيه . 3. إن أنكر المدعى عليه دعوى المدعي أو رفض الجواب فتطلب البينة من المدعي . 4. إذا أحضر المدعي بينةً ( شاهدان ) تشهد بكونه ابناً للمدعى عليه أو أنه ولد على فراشه أو أن المدعى عليه قد أقر ببنوة المدعي فحينئذٍ يحكم بثبوت نسب المدعي للمدعى عليه وأنه ابنه . 5. إذا لم يوجد للمدعي بينة فتجرى القيافة ، وذلك بإحضار قائف ووضع المتداعيين ضمن مجموعة أشخاص متشابهين في الجسم والصورة يمشون في مكان واحد أو يجلسون في مكان واحد ويعرضون على القائف فيعرف النسب بالشبه ، فإذا قرر القائف كون المدعي ابناً للمدعى عليه فيؤخذ بقوله ويحكم بموجبه . 6. ويمكن الكتابة إلى المستشفى لإجراء تحليل الحمض النووي للطرفين ، فإذا أثبت التحليل النسب فيعرض على المدعى عليه ، فإن صادق فيحكم بثبوت النسب ، والحمض النووي بينة إثبات فقط ( حسب قرار المجمع الفقه بجدة رقم في / / ، وقرار المجمع الفقهي بمكة المكرمة رقم 7 في 21/ 10/ 1422هـ ) , ولا يصار للقيافة أو الحمض النووي إلا عند عدم البينة . 7.يصدر صك بالحكم وتعرض القناعة الطرفين⁠⁠

انصحك ان تنسى الموضوع وتدخل نفسك في مشاكل ونكد ،ابعد عن الشر وغنيله ، بس منوين تعلمت عربي؟؟!!!

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن