تحملت زوجي وأمه لأحافظ على زواجنا والآن أنتظر طلاقي

قضايا اسرية
تحملت زوجي وأمه لأحافظ على زواجنا والآن أنتظر طلاقي

أنا عمري 23 سنة متزوجة مدة سنة و عندي طفل عمره الآن 4 أشهر، مشكلتي لم أكمل شهر العسل حتى بدأ بضربي و سبي و سب عائلتي دون أي سبب وجيه في أول الأمر استحملت و اخفيت الأمر عن عائلتي لكن الأمر تكرر عند كل نقاش بسيط فاخبرت العائلتين بذلك و ذهبت إلى بيت والدي عدة مرات عندما فاض بي لكنه في كل مرة كان يتوسلني لمسامحته و العودة إليه فاسامحه لشدة حبي له رغم أنني تعرضت للاهانة منه و من اهله في المرة ال ما قبل الأخيرة فقد منعني من أخذ كل ما اشتراه لي من ملابس...حتى خاتم زواجي و لم يمنعاه والداه من دلك و والده انبه لأنه أتى بي من منزل يخلو من رجل لأنني يتيمة الأب و لا أملك إلا أختا واحدة، لكنني تناسيت كل ما حصل و عدت معه إلى البيت فقد اقسم لي أن الأمر لن يتكررلكن لا جدوى فقد تكرر الأمر في مرحلة حملي و يوم سبوع ابني.عند عودته من العمل و يراني منشغلة في الأعمال المنزلية أو عند مرضي يعاملني جيدا شرط أن لا أطلب منه الخروج و تمضية الوقت معا بحكم أننا نسكن مع عائلته، كلما طالبته نتشاجر و يقول أنني لا أقدر ظروفه رغم أنه دائم الخروج مع اخيه كما أنه يقوم بنقل نقاشاتنا إلى أمه و يخلط بين حقي كزوجة و حقها كأم و في الفترة الأخيرة أصبح مهملا لي و لا يناقشني في أموره بل يمضي معظم الوقت في الحديث سرا مع أمه و أخيه إلى أن أصبحت أحس بالوحدة و الغربة معه ، كأنه تزوجني لاساعد أمه و أنجب فقط أصبحت أحس أنني أعيش لديه لا معه أمضيت السنة في محاولة تغييره لكن دون جدوى عند كل نقاش يقوم بضربي و سبي و شتم عائلتي حتى اختي و أمي لا يحترمني و يجرح مشاعري و ما يزيد من قهري أنني لا أملك القوة و القدرة لأجيبه بنفس الأسلوب و الدفاع عن نفسي و اجباره على احترامي لذلك رحلت بعد أن اهانني أمام العائلتين بقوله انه غير مرتاح و مقهور في العيشة معي رغم أنني كنت اعامله و أعامل والديه و اخوه و كل أطراف عائلته احسن معاملة و تماشيت مع وسط عيشهم رغم اختلافه عن وسط عيشنا و حملت بطفلي بعد 3 أشهر فقط من زواجي لنيل رضاه و رضا أمه و تغاضيت على العديد من أخطائه حفاظا على زواجنا و الله تبارك و تعالى شاهد على ذلك،هذا اختصار شديد لقصتي نحن الآن في طور الطلاق

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدربة ميساء حموري كان الله في عونك يا ابنتي يؤسفني ما حصل لك كثيرا ويسعدني وعيك واحترامك لنفسك وكرامتك .لا تخافي يا ابنتي الحياه لن تنتهي عند انفصالك عن هذا الزوج القاسي المؤذ بل ستتغير للافضل اسعي للطلاق ثم لتطوير نفسك والعمل على مهاراتك وابدأي العمل والانفاق على نفسك وطالبي زوجك بنفقه ابنك ودافعي عن حقوقك ولا تسكتي ووبالتوفيق .
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    احمدى ربك الطلاق ارحم الك لانو كنتى حتتعبي معوا
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    اعتقد ان هناك مشكلة في التواصل بينك وبين زوجك.. ربّما لو تصارحتما وتحدثتما عند حدوث أي مشكلة لما كانت الامور وصلت الى ما هي عليه الآن.. وطبعاً الحديث الذي يخلو من اللوم والاتهام والجدل، أي الحديث الراقي والمحب..
  • علم
    علم
    من مجهول
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. لا حول ولا قوة الا بالله.. كان الله بعونك اختي العزيزة.. ما مررتي به صعب جدّاً. ونعم ان كنت لم تعودي قادراً على تحمل تصرفاته واضاقت بك الدنيا فمن الافضل لك ان تطلقيه، ولو كان ذلك ابغض الحلال.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اختي الكريمة انت قمتي بما يجب عليك القيام به، وهو لم يقدّر كلّ ذلك... لذا من الافضل ان تطلقيه.. وانت ما زلتي صغيرة والحياة امامك والفرص امامك... لذا لا تقلقي ولا تخافي شيئاً.
  • علم
    علم
    من مجهول
    زيدي اهتمامك بزوجك والبسي وغيري تعاملك ممكن هوا حاسس بملل وروتين من هذه الحياة جددي حياتك
  • علم
    علم
    من مجهول
    في بداية الزواج شي طبيعي انك تمري بمشاكل لاختلاف العادات والثقافات بين العائلتين حاول تتأقلمي وتحلي مشاكلك
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تفكري في الطلاق فكل زواج يمر به مشاكل كثير والطلاق لا يحلها بل يعقدها ..فكري بعمق اكثر لحل مشكلتك
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا عزيزتي تحملك لهذا العذاب احتسبيه عند الله تعالى ومن رأيي الطلاق لك هو الحل الافضل

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟