كيف أتعامل مع بنات زوجي المزعجات والمتطفلات؟

قضايا اسرية
animate

ماذا افعل ببنات زوجي فهم يعيشون في بيت مستقل ويأتون لزيارة ابيهم بشكل متكرر ويجلسون لساعات متأخرة من الليل دون مراعاة لظروفي (فأنا موظفة)ولوقتي وأصبحوا يأتون لزيارة والدهم في اثناء غيابي عن المنزل ويعبثون بحاجياتي أصبحت لااحبهم فكيف لي ان اتعامل مع هذا الأمر؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • استشارية نفسية د.ناديا ابو هناد يبدو أن بنات زوجك يعشن في ظروف بئية غير منظمة وليس فيها احترام لخصوصية الآخر، ولكن هذه ليست مشكلتك. مشكلتك أنك غير حازمة ولا تعرفين كيف تضعين الحدود لنفسك ولا لغيرك. كوني حازمة معهم في الأمور التي لا تعجبك وعندما يأتي وقت نومك اتركيهم واذهبي للنوم ومع الوقت سوف يحترمون أصرارك على وضع القوانين في بيتك، ولكن كل ذلك يجب أن يكون بحب وليس بعدوانية حتى لا تخسري زوجك، فهن بناته ولهن حق في قضاء وقت مع والدهم.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ابدئي بوضع نفسك مكانهن، انت اخذت مكان والدتهن (بغض النظر لطلاق او وفاه) وقد يشعرن بالخوف من ان يتخلى والدهن عنهن وينشغل بك تماما. أنصحك ان تعملي على اراحتهن نفسيا وترحبي بهن وتشعريهن بانك لست هناك لتاخذي مكانهن فهو زوجك وليس والدك فلا منافسة بينكن. أشركيهن بالاهتمام بوالدهن وبعد فترة سيرتحن ويتعايشن مع وجودك. تذكري مناسبتهن واعياد اولادهن حتى يسود جو العائلة بينكن. في ظل ذلك، اطلبي صراحة وبلطف ان لا يدخلن غرفتك او يعبثن باغراضك، شيئا فشيئا سيتعودن على نظامك ويحترمن رغباتك. يمكنك الاستئذان والخلود الى النوم حتى لو كانوا في ما زالوا في البيت فهن ليسوا غرباء وزيارتهن متكررة فلا حاجة للرسميات.
  • animate

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري عليك التعامل بحزم ووضع القوانين التي تناسبك قد يغضبون في باديء الامر ثم سوف يرضخون خبريهم ساعة نومك واقفلي باب غرفتك عندما تكوني في الدوام وتحدثي بادب ولكن بحزم انك لا تحبي ان يعبث احد باغراضك وهذ بعد الجديث مع زوجك واقناعه واعلامه
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده سيدتي هذا بيتك ولك مطلق الحرية بالتصرف به، أخبري زوجك بصراحة عدم قدرتك على مجاراتهم الاجتماعية كل ليلة، وانه يمكنه السهر عندهن افضل وأكثر امان لهن، واستأذني انت بهدوء ولطف واذهبي للنوم. واغلقي بيتك وغرفتك عند مغادرتك وأخبريه ان لا يدع البنات يعبثن في البيت في غيابك، واعجبني اقتراح الاخت شيري.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    مسكينة هذه مشكلة اللي تتزوج رجال عنده عيال لكن انتي تكلمي معاه بهدوء جيبي لبناته هدايا ولمدة شهر اعزميهم واضحكي معهم وانتي ناديهم لعندك يعني انتي قدام زوجك اتصلي بيهم واعزميهم ودلعيهم وعامليهم احسن معامله خذيهم السوق اطلبي من زوجك يطلعكم لين يقتنع زوجك انك تحبيهم فعلا بعدين ادعي المرض واطلبي من زوجك انه انتي تبي تنامي لان عندك دوام بعدين قوليله انت تعرف كم احب بناتك واعشقهم لكن انا اتضايق حين احد يلعب بحاجاتي ممكن تقوللهم مايدخلون غرفتي كذا يصدق انه انتي تحبيهم بس تتضايقين وهو من نفسه يصير يقولهم لا تسهرون عشان عنا دوام بالعقل اما اذا كل شي جا بالعصبيه والنرفزة بتخسرين زوجك
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    حين ييجو روحي نامي وان خرجتي من البيت اغلقي باب غرفتك بالمفتاح بسيطه ولا تقولين لزوجك لانه رح يتهمك انك ضد بناته

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟