تفسير رؤية الضحك في المنام وحلم الضحك مع شخص

اقرأ رمز الضحك في المنام وتفسير حلم الضحك بصوت عالي، ومعنى رؤية شخص يضحك في الحلم والموت من الضحك في الرؤيا وغيرها من الرموز
تفسير رؤية الضحك في المنام وحلم الضحك مع شخص
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

ترمز رؤية الضحك في المنام للمشاكل والكرب، ومن رأى أنه يضحك بصوت عالي في الحلم فإنه يدخل بمناسبة سعيدة، وحلم الضحك مع شخص يدلّ على الاتفاق بينهما على الشراكات، ورؤية الضحك والاستهزاء بشخص في المنام تدلّ على ظلمه والقسوة عليه، والله أعلم.

  • فسّر ابن سيرين رؤية الضحك في المنام بالحزن والغم بعد سعادة، ومن رأى أنه يضحك بصوت عالي في الحلم فذلك دليل على كثرة المشاكل التي تواجهه في حياته، وحلم الضحك المكتوم يدلّ على البشائر بغلام صالح لقول الله تعالى “فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ"، ورؤية الضحك نتيجة الممازحة في المنام تدلّ على أن الممازح قليل المروءة.
  • قال النابلسي الضحك في المنام يدلّ على عكسه في اليقظة من الحزن والنكد إن كان فيه قهقهة واستلقاء على الظهر، وأما الضحك دون القهقهة والاستلقاء في الحلم فيدل على الفرح والسعادة، خاصة من رأى أنه يضحك في المنام ابتساماً فهو دليل صلاحه وبشارة سروره، ومن رأى أنه يضحك من كلام شخص في الحلم فإنه يقوم بأعمال غير مرغوبة.
  • رؤية ملك أو صاحب مكانة عالية يضحك في المنام تدلّ على رعونته وخفته ونزول في مكانته وقدره بين الناس وقد تدلّ على عزله، ومن رأى أنه يضحك بلا سبب في الحلم فإنه يصاب بمرض وتتغير أموره للأسوأ.
  • يقول ابن شاهين في تفسير رؤية الضحك أنه همٌّ غالب، وقد ذكر في فصل الأعراس أن الأفراح في المنام عموماً ليست محمودة بالتأويل، والابتسام في المنام خير من الضحك، كما تدل رؤية القهقهة في المنام على الندامة والحزن، وابتسام الإنسان قد يدل على مولود يرزقه الله به والله أعلم.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها حلم الضحك يدل على البشرى السعيدة، والضحك في المنام يدل على الولد وقد يدل على الحيض، ومن دلالات الضحك في الرؤيا أيضاً أنه يدل على الخيرات والمسرَّات إلَّا أن يكون الضحك في الصلاة فهو البكاء وأسبابه في اليقظة، والله أعلم.
  • والضحك بصوت مرتفع في المنام فرحة يعلمها الناس كقدوم مولود أو زواج أو تخرج، والضحك المكتوم أو الصامت في الحلم فرج قريب، وأما رؤية الضحك الشديد في المنام فتدل على الحزن، لأن الرسول عليه الصلاة والسلام قد ذكر أن كثرة الضحك تميت القلوب، ومن رأى أنه يكاد يختنق من الضحك في الحلم فهو استهتاره بالآخرة والعياذ الله.
  • والموت من الضحك في المنام دليل على اللهو والفسوق الذي يعقبه ندم وبكاء، كذلك من رأى أنه يستلقي على ظهره ويضحك في الحلم فإنه يصيبه بكاء وندم.
  • رؤية الضحك في المنام للمهموم فرج إن شاء الله، كذلك رؤية الضحك للفقير رزق، والضحك للغني في الحلم سعة في ماله وولده، وحلم الضحك للسجين فرج وخروج من السجن بإذن الله، ورؤية الضحك للمريض شفاء من علته.
  • وضع اليد على الفم أثناء الضحك في الحلم فرح وفرج كفرحة الصائم أو خطبة العذراء، ومن رأى أنه يضحك ويبكي في نفس الوقت في الحلم فهو بين الشكر والصبر، ومن رأى أنه يضحك في المنام لكنه حزين فهو فرح بالدنيا، ومن كان يضحك في المنام لسبب مجهول فمسرة وخصب في المجتمع، أما رؤية الضحك في المنام نتيجة الدغدغة أو الكركرة فإن من يقوم بإضحاك الرائي طبيب غير مؤتمن، والله أعلم.
  • الضحك أثناء الصلاة في المنام فسق وضلال، كذلك الضحك في المساجد أو الأماكن المقدسة في الحلم استهزاء وندم، ورؤية الضحك في العزاء بالمنام تدل على عدم الاتعاظ والاعتبار، أو والندم على فوات الأوان.
  • والضحك أثناء الوداع في الحلم يدل على فرحة اللقاء، والضحك أثناء اللقاء خيرات ورزق وهدايا، أما الضحك في العرس أو الأفراح في المنام فخيرات تعم المكان بإذن الله.
animate
  • رؤية الضحك بصوت عالي في المنام تدلّ على الفرحة بالمناسبات السعيدة، ومن رأى أنه يضحك بصوت مرتفع ولا يستطيع التوقف في الحلم فإنه تصيبه المشاكل الكبيرة ولا يستطيع الخروج منها، ورؤية الضحك بصوت عالي بدون سبب في المنام تدلّ على سوء التعامل مع الآخرين، وحلم الضحك بصوت مرتفع أمام الناس يدلّ على التكبر على الآخرين والتقليل من قيمتهم.
  • حلم الضحك على شخص بصوت عالي يدلّ على العداوة مع هذا الشخص، ومن رأى أنه يضحك بصوت عالي مع امرأة في الحلم فإنهما يتفقان على فعل السوء.
  • حلم الضحك مع شخص يدلّ على الاتفاق فيما بينهم والشراكات الناجحة، ورؤية الضحك مع شخص مجهول في الحلم تدلّ على ذهاب القلق والهموم، ومن رأى أنه يضحك مع شخص يحبه في المنام فذلك دليل على مزيد من التقارب معه، والضحك مع الحاكم في الحلم دليل على التقرب من ذوي السلطة لمصلحة مشتركة.
  • رؤية الناس عامةً تضحك في المنام تدل على رخص وخيرات تعم البلاد، أما من رأى الناس تضحك عليه فإنه على صلاح ومن حوله جهال، ومن رأى أنه حزين بين قوم يضحكون في الحلم فهو يعقُّ والديه أو يرتكب إثماً، والله أعلم، ومن رأى أنه يُضِحِكُ الآخرين بأقواله أو أفعاله في الحلم فهو كاذب آثم يبيع آخرته بعرض من الدنيا قليل.
  • رؤية ضحك الرضيع المعروف في المنام تدل على ملائكة في المكان، كذلك رؤية ضحك الطفل الرضيع في المنام إن كان مجهولاً تدل على ملائكة تعم المكان، وضحك الأطفال الصغار في الحلم رضى الله على العباد إن شاء الله.
  • رؤية الضحك مع شخص متخاصم معه في المنام تدل على النية الجادة لإصلاح العلاقات فيما بينهما، وإذا رأيت أنك تضحك مع شخص لا تحبه في الحلم فإنك تجبر على التعامل معه في بعض الأعمال، ورؤية شخص متخاصم معه يضحك في المنام تدلّ على قوته ورأيه المسموع، ورؤية شخص متخاصم معه يضحك عليك في الحلم فذلك دليل على تعرضك للظلم من الآخرين.
  • رؤية الضحك مع العدو في المنام تدلّ على الصلح القريب معه، ومن رأى أنه يضحك على عدوه ويشمت به في الحلم فإنه يقسى عليه، وإذا رأيت عدوك يضحك عليك في المنام فإنك يصيبك ضرر منه.
  • حلم الضحك مع الأقارب يدلّ على مناسبة سعيدة تجمعهم، ورؤية الضحك بصوت عالي مع الأقارب في المنام تدلّ على عزاء في العائلة، ومن رأى أنه يضحك صوت خافت مع العائلة في الحلم فإنها تكون بشارة بتغير أحوالهم للأفضل، ورؤية الضحك على مزحة مع الأقارب في الحلم تدلّ على الحاجة للهو والضحك في الواقع.
  • رؤية الأقارب يضحكون عليك في المنام تدلّ على قيامك بعمل مخجل، ومن رأى أنه يضحك على أقاربه في الحلم فذلك دليل على فض شراكات معهم بسبب سوء التعامل.
  • الضحك مع الأصدقاء في المنام دليل على التقارب معهم بالخير، ومن رأى أنه يضحك مع والديه في الحلم فإنه يبرهما ويهتم بهم، ورؤية الضحك مع الأخوة في المنام تدلّ على التماسك فيما بينهم.

 اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الأقارب في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية شخص يضحك في المنام تدلّ على تحسن أموره بعد شدة يقع بها، وإذا رأيت شخص معروف لا يستطيع التوقف عن الضحك في الحلم فذلك دليل على وقوعه بضرر وأذى من أفعاله، ورؤية شخص مجهول يضحك بصوت عالي في المنام تدلّ على المكائد التي تحيط بالرائي، وحلم شخص يضحك ضحكة شريرة يدلّ على العجز أمامه والخوف منه في الواقع.
  • ضحك الزوجة في المنام حيضها أو نفاسها، أما ضحك الأخ أو ضحك الصديق في الحلم فيدل على لمة وفرحة وتوادٍّ وتراحم، ورؤية الأب أو الأم يضحكان في المنام فذلك دليل على فرحهم بصلاح أولادهم، وأما ضحك الأبناء في المنام فلهو ولعب، والله أعلم.
  • قال الشيخ النابلسي رؤية الميت يضحك في المنام تدلّ على نعيمه في الآخرة وحسن حاله عند ربه، ورؤية المتوفي يضحك في الحلم بصوت مرتفع تدل على أنه رأى ما وعده ربه حقاً، وضحك الميت في المنام بصوت منخفض مكتوم دليل على صدق ظنه، وإن خالط ضحك الميت البكاء في الحلم فهو من أهل الأعراف تساوت حسناته وسيئاته، فليبره أقاربه بدعاء أو صدقه ليزيدوا حسناته.
  • رؤية الميت مبتسم في الحلم تدلّ على نيله أجر شهيد بإذن الله، ومن رأى الميت يروي له دعابة أو نكتة ليضحكه في الحلم فذلك من هواجس النفس، لأن الميت في دار الحق لا يتكلم إلا ما يرضي الرحمن، والميت مشغول عن اللهو والباطل، والله أعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الميت في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية الضحك في المنام للعزباء تدلّ على نيلها الفرج بعد شدة، وقد تدلّ على حيضها، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تضحك بصوت مرتفع في الحلم فذلك دليل على خلل بأخلاقها، وتشير رؤية الضحك بصوت خافت في المنام للعزباء إلى اقتراب موعد خطوبتها ممن تحب، وحلم ضحك ضحكة خليعة للعزباء يدلّ على دخولها بفتنة كبيرة.
  • رؤية الضحك مع الحبيب في المنام للعزباء تدلّ على ارتباطهما بعد طول انتظار، واذا رأت الفتاة العزباء أنها تضحك مع صديقاتها في الحلم فذلك دليل على اجتماعها معهم بحفلة أو مناسبة سعيدة، وحلم الضحك مع شخص مجهول للعزباء يدلّ على نهاية حزن تعاني منه.
  • رؤية الموت من الضحك في المنام للعزباء تدلّ على وجوب العودة لرشدها، وحلم الضحك نتيجة المزاح للعزباء يدلّ على كثرة لهوها وتضيع وقتها.
  • رؤية شخص يضحك في المنام للعزباء تدلّ على تغيرات ايجابيه في حياته إن كان معروفاً، وإذا رأت العزباء امرأة تضحك عليها في الحلم فذلك دليل على تعرضها للمكر، وحلم الضحك على شخص للعزباء يدلّ على التكبر على الآخرين وسوء معاملتهم، والله أعلم.
  • رؤية الضحك في المنام للمتزوجة تدلّ على حملها القريب بعد طول انتظار، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تضحك بصوت مرتفع في الحلم فذلك دليل على حزنها على شخص من العائلة، وحلم الضحك بصوت منخفض للمتزوجة يدلّ على الاستقرار في زواجها وذهاب المشاكل من بيتها، وحلم البكاء من الضحك للمتزوجة يدلّ على مرضها وشفاؤها بإذن الله تعالى.
  • رؤية الضحك أمام الناس في المنام للمتزوجة تدلّ على سماعها خبر يفرحها، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تضحك في المسجد في الحلم فذلك دليل على حيضها الطويل أو مرض يمنعها من قيامها بالعبادات متل الصيام والصلاة.
  • رؤية الزوج يضحك في المنام للمتزوجة تدلّ على بشارة يحملها لها، وإذا رأت المرأة المتزوجة أحد أولادها يضحك في الحلم فذلك دليل على خطوبته القريبة أو فرحه بنجاحه، والضحك مع شخص مجهول في المنام للمتزوجة دليل على تخلصها من الأفكار السلبية، والله أعلم.
  • رؤية الضحك في المنام للحامل تدلّ على ولادتها بخير وسلامة بعد مرض تتعرض له في حملها، وإذا رأت المرأة الحامل أنها تضحك بصوت عالي في الحلم فذلك دليل على سوء أحوالها وندمها الشديد على فعل قامت به، وحلم البكاء من الضحك يدلّ على خسارتها جنينها يتبعه حمل مرة أخرى بإذن الله تعالى.
  • حلم الضحك مع الزوج للحامل يدلّ على الاستقرار والتفاهم فيما بينهم، وإذا رأت المرأة المتزوجة شخص معروف يضحك في الحلم فذلك دليل على نيلها مساعدة منه في فترة حملها، وعندما ترى المرأة الحامل شخص يضحك عليها في المنام فذلك دليل على تعرضها لبعض المضايقات من الأشخاص ممن حولها، والله أعلم.
  • رؤية الضحك في المنام للمطلقة تدلّ على نهاية كربها وحزنها، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تضحك بصوت كتوم في الحلم فذلك دليل على ارتباطها بشخص يسعدها، وتشير رؤية الضحك بصوت مرتفع في المنام للمطلقة إلى سوء في أخلاقها.
  • حلم الضحك مع الطليق يدلّ على رغبتها بالعودة إليه، وإذا رأت المرأة المطلقة زوجها السابق يضحك في الحلم فذلك دليل على تحسن أموره بعد انفصالهما.
  • رؤية الضحك في المنام أمام الناس للمطلقة تدلّ على تيسر أمروها وتغيرات إيجابية في حياتها، واذا رأت المرأة المطلقة أنها تضحك في الصلاة في الحلم فذلك دليل على استهتارها في الشريعة، والله أعلم.
  • يقول جوستاف ميلر الضحك في الحلم إذا كان الرائي مبتهجاً ومرتاحاً في المنام فإنه يدل على النجاح والتفوق والعلاقات الجيدة مع أصدقاء مهمين، وأما الضحك المبالغ به في الحلم أو الضحك الشديد فإنه يدل على الإحباط وفقدان الاندماج مع المحيط.
  • والضحك إن كان فيه استهزاء في المنام فإن كان الرائي يضحك على غيره فهو أناني ويؤذي أصحابه بأنانيته، أما إن كان هو موضع ضحكات السخرية والاستهزاء فإنه يدل على إحباط ومرض.

المراجع