السُّمُّ في المنام وتفسير حلم تناول السم للرجل وللمرأة

اقرأ جميع رموز ودلالات السم في المنام ومعنى التسمم وتناول السم في الحلم للرجل وللمرأة
السُّمُّ في المنام وتفسير حلم تناول السم للرجل وللمرأة
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

تدل رؤية السم في المنام على الأموال التي تحتاج للكثير من التعب لتحصيلها، وقال الإمام الصادق السم في المنام من الرؤى الجيدة ويدل حلم التسمم على جني الربح، أما من رأى أنه يموت من السم في المنام فهو يتعرض للخسارة بسبب مكيدة أو خدعة، وقد يدل حلم التسمم على خيبة الأمل المفاجئة، والله أعلم.

  • يقول ابن سيرين رؤية السم في المنام تدل على الرزق والمال ومن رأى أنه مسموم في الحلم نال مالاً بقدر ما يظهر عليه من علامات السم، ويضيف ابن سيرين رؤية شرب السم في الحلم تدل على طول العمر، ورؤية شخص يضع لك سم في المنام ترمز للمكيدة في الخفاء، والله أعلم.
  • من رأى نفسه مسموماً في المنام تعلق بأمرٍ تعلقاً شديداً، ومن رأى أنه يشرب السمَّ في الحلم ورأى مفعول السم بادياً عليه من انتفاخ وتورم فيكون ما يحصل عليه من الرزق والمال في الحقيقية بقدر الورم والانتفاخ.
  • وقال ابن سيرين تناول السم في المنام يدل على الهموم والغمِّ إن لم يرى النائم قحياً أو انتفاخاً وورماً، كما يدل السم القاتل في المنام على دنو الأجل، والله أعلم.
  • شرب السم في المنام يدل على التحرر والخروج من القيود، وقد يدل السم في الحلم على طول الحياة ما لم يكن السمُّ قاتلاً، وأما من رأى أنه يسقي السمَّ لشخص آخر في المنام فإنه يزني بامرأته حسب تفسير ابن سيرين.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن تفسير رؤية السمِّ في المنام أنه يدل على الشفاء وحلم السم يرمز للترياق، وقد يدل السم في الحلم أيضاً على أذى وضرر، وقد يفسر بالمال، كل ذلك حسب حال الرائي وتفاصيل الرؤيا.
animate
  • رؤية الطعام المسموم في المنام عموماً تدل أنَّ الرائي يأكل وهو مقهور أو يصيبه مصابٌ في معاشه، وحلم السم في الأكل للرجل قد يدل على فساد رزقه ومعاشه، ورؤية الأكل المسموم في المنام للمتزوجة يدل على تعرضها للحسد من المقربين لها، كما تدل رؤية السم في الطعام للعزباء على تعسّر أمورها وزواجها.
  • حلم وضع السم لشخص في الطعام يدل على حسده أو التآمر عليه، ومن رأى أنه يضع السم بالأكل في المنام لغيره فهو يكيد له أو يخطط ليخدعه، ورؤية وضع السم في الأكل لشخص مجهول تدل على الفعل المنكر والأعمال التي تتم بالخفاء.
  • رؤية شخص يضع لك السم في الطعام تدل على حسده لك أو المشاركة في مؤامرة عليك، ومن رأى أنه يأكل طعاماً مسموماً فقد يدل ذلك على مالٍ مشبوهٍ أو مالٍ حرام يدخل إلى الرائي دون علمه، ومن رأى أنه يأكل الطعام المسموم في الحلم وهو يعرف دلّ ذلك على الصبر في البلاء، والله أعلم.
  • حلم النجاة من السم في الأكل يدل على النجاة من مكيدة أو مؤامرة، ورؤية العلاج من السم تدل على كشف الخديعة، ومن رأى أنه يأكل طعاماً مسموماً في المنام ولا يتأثر فهو يوشك على الوقوع في الخطر وينجو بإذن الله.
  • رؤية السم في الشراب في المنام قد تدل على الدواء والشفاء خصوصاً إن كان الرائي مريضاً، ومن رأى أنه يشرب السم في الحلم ولا يموت فهو يأخذ دواءً نافعاً، أما رؤية وضع السم بالشراب لشخص فتدل على الخداع والتآمر، وإذا رأيت شخصاً يضع لك السمّ في الشراب في الحلم فهو يقول قولاً يريد به الباطل والأذى ويضللك لينجو بفعله.
  • من رأى أنه يقتل نفسه بالسم أو ينتحر بشرب السم في المنام فهو يحب المال ويكون كثير الطمع والجشع، ورؤية شخص يجبرك على شرب السم في الحلم فهو يغريك لفعل أمرٍ منكرٍ فيه مرابح وأموال، والله أعلم.
  • سكب الشراب المسموم في المنام يدل على النجاة من السحر أو الحسد، ورؤية النجاة من الشراب المسموم في الحلم تدل على اكتشاف شخصٍ مخادعٍ منافق.
  • قال ابن سيرين حلم تناول السم للرجل يدل على الرزق والمال، وإذا رأى الرجل المتزوج أنه يشرب السم في المنام فهو يصبر حتى ينال الفرج والراحة، وتناول السم في المنام للرجل الأعزب قد يرمز إلى الزواج أو الدخول في عملٍ جديد متعب في بدايته، وقيل حلم السم للرجل يدل على أحداثٍ غير متوقعة تنتهي بالفرج بإذن الله.
  • رؤية الزوجة تضع السم لزوجها في المنام تدل على كلامها عنه بالسوء أمام الناس أو فعل شيء دون علمه، وإذا رأى الرجل زوجته تضع له السم في الطعام أو الشراب فهو يتعرض لمواقف مثيرة للقلق والخوف ويشعر بعدم الأمان.
  • حلم شخص يضع لك السم في المنام يدل على تعرضك للخديعة والغدر من هذا الشخص، وإذا رأى الرجل أن يضع السم لشخص آخر في الحلم فهو يحسده على زوجته أو حياته أو يحاول الانتقام منه، والله أعلم.
  • رؤية الموت بالسم في المنام للرجل ترمز لانغماسه في تحصل المال والرزق وترك الآخرة، وربما دل الموت بالسم في المنام للرجل على تعرضه للغدر والخيانة وخيبة الأمل.
  • رؤية السم في المنام للمرأة المتزوجة تدل على القهر والصبر على حالها، وإذا رأت المتزوجة امرأة تضع لها السم في الطعام أو الشراب فهي تتعرض لمكيدة أو مؤامرة، ورؤية التسمم بالسم في المنام للمتزوجة تدل على مشاكل كثيرة في حياتها وعلاقتها مع زوجها بسبب امرأة أخرى، وقيل تناول السم في المنام للمرأة يدل على زواج زوجها، والله أعلم.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تضع السم لغيرها في طعام أو شراب فهي تكيد لهم وتحاول الانتقام، ورؤية شخص يضع السم للمتزوجة ترمز لإلحاق الضرر بها أو التآمر عليها وتأليب زوجها ضدها، وقد يدل حلم امرأة تضع السم للمتزوجة على غيرتها منها وحسدها لها.
  • الموت بالسم في المنام للمتزوجة يدل على انغماسها في أمور الدنيا والشهوات، ومن رأت أنها تموت بالسم في المنام فهي تتبع أهل المنكر وتتأثر بهم، أما من رأت أنها تتعالج من السم في الحلم وتنجو فهي ترزق مالاً بعد مشقّة.
  • رؤية رشِّ السم في المنام للمتزوجة تدل على إثارة الفتن أو نقل الكلام الذي يثير الخلافات، فيما تدل صناعة وتحضير السم في المنام أن الرائية تصنع النكد، وحلم شراء السم للمتزوجة يرمز للنكد في حياتها وكثرة الخلافات الزوجية.
  • شرب السم في المنام للمتزوجة قد يدل على التعب والقلق المستمر في حياتها، ومن رأت أنها تقتل نفسها بالسم أو رؤية الانتحار بالسم في المنام فتدل على اكتناز المال وإخفائه أو اتباع الفتنة والشهوات.
  • رؤية السم في المنام للعزباء قد تدل على الزواج من شخص لا تعرفه أو لا تحبه، وحلم شرب السم للبنت غير المتزوجة قد يرمز للمواقف التي تحتاج إلى الصبر لتنال الفرج بإذن الله، وإذا رأت البنت العزباء شخصاً يضع لها السم في المنام بالأكل أو الشراب فهو يخدعها ويحاول التغرير بها.
  • تناول السم في الحلم للعزباء بشارة خيرٍ لها بالفرج والحصول على عمل أو زواجٍ قريب بشرط أن تعرف أنها تشرب السم، أما شرب السم في الحلم دون أن تعرف فيدل على تعرضها للمكائد والخداع، والنجاة من التسمم بالسم في المنام للعزباء يدل على الخلاص من الهموم والأشخاص الظالمين.
  • وضع السم لشخص في المنام للعزباء يدل على محاولة الانتقام منه أو التهرّب منه، وإذا رأت البنت العزباء أنها تضع السم لشخص تحبه في الحلم فهي تغار عليه أو تريد التقرّب منه أو تحسده، والله أعلم.

قال ابن سيرين محاولة القتل بالسم في المنام تدل على الأزمات المالية والديون الكثيرة، ومن رأى أنه يتعرض لمحاولة القتل بالسم في المنام فقد يغدر به عاملٌ عنده أو تغدر به زوجته، ومحاولة قتل شخص بالسم في الحلم ترمز لعداوة في العمل والرزق أو عداوة بسبب الحسد والغيرة.
ويضيف ابن سيرين أن النجاة من محاولة القتل بالسم في المنام ترمز للخروج من محنة والنجاة من الغدر، وحلم اكتشاف شخص يحاول قتل الرائي بالسم يدل على اكتشاف شخصٍ منافقٍ وخائن، والعلاج من التسمم بالسم في الرؤيا يدل على الرزق والخروج من أزمة مالية.

  • الموت بالسم في المنام يدل على قسوة القلب وحبس المال عن العائلة، ومن رأى أنه يموت مسموماً فقد يرمز ذلك للخسارة الكبيرة بسبب الغدر والخيانة، وقيل حلم الموت بالسم يرمز للانغماس بالدنيا ونسيان الآخرة، وقال الشيخ النابلسي الموت بالسم في الحلم يرمز لحبس مال الزكاة.
  • موت شخص حي بالسم في المنام يدل على قسوة قبله ومنعه للمساعدة، وربما دلّ حلم موت شخص بالسم على تعرضه لخسارة كبيرة في التجارة أو مصيبة في عائلته.
  • موت شخص ميت بالسم في المنام تدل على حاجته للدعاء وتسديد ديونه، ورؤية شخص ميت يشرب السم في الحلم تدل على وجود من لم يسامحه أو وجود ذممٍ مالية عليه، ومن رأى الميت يتسمم في المنام عليه الدعاء له والاستغفار له، والله أجل وأعلم.
  • يدل خروج السم من الجسم في المنام على التخلص من المال الفاسد أو النجاة من السحر والحسد، ومن رأى أنه يخرج السم من جسمه في الحلم فهو يتعافى من مرضٍ أو ينجو من مكيدة، وحلم أخذ علاج للسم يدل على التعرض لأزمةٍ تنتهي إلى الخير بإذن الله.
  • خروج السم من الجسد في المنام للرجل يدل على دفع الزكاة وأداء الواجبات تجاه أهله، وإذا رأت المرأة المتزوجة السم يخرج من جسمها في المنام دلّ ذلك على طرد الأفكار السلبية والتخلص من الغيرة والحسد، وخروج السم من الجسد في الحلم للعزباء يدل على تيسير أمورها ونجاتها من أمرٍ تخاف منه.
  • رؤية السم يخرج من الأنف في المنام تدل على استعادة الهيبة بعد خسارتها، وخروج السم في الحلم من الأذنين من الرموز التي تدل على نجاة أهل الرائي أو الرائية من أمرٍ خطير أو الرجوع عن قرارٍ كان فيه ضرر، وحلم خروج السم من العيون يدل على الرجوع عن ذنبٍ أو إثم.
  • رؤية خروج السم من الجسم مع البول في المنام تدل على عقوق الأبناء أو سوء تربيتهم، وقد يدل حلم خروج السم من الذكر أو المهبل في المنام على إنفاق المال بالمنكر، كذلك رؤية خروج السم مع البراز في المنام تدل على دفع مالٍ في أمرٍ لا خير فيه أو على كراهة وإجبار، والله تعالى أجل وأعلم.

إبرة السم في الحلم تدل على الدواء النافع إذا لم تكن قاتلة، ورؤية أخذ إبرة السم في الحلم يدل على وعكة صحية شديدة تنتهي بالشفاء بإذن الله، وربما دلّت رؤية إبرة السم في الحلم إذا لم يحقنها الرائي بجسده على المال المشبوه والرزق المنكر، وحقن إبرة السم بالجسم في المنام يدل على اتباع نصيحة تضر بالرائي.
شراء إبرة السم في المنام يدل على الهموم الغالبة، ومن رأى أنه يستخرج السم من الحيوانات أو النباتات السامة في الحلم فهو يستعد لمواجهة أو الدخول في مؤامرة أو مكيدة، أما بيع السم في المنام فيدل على الخلاص من الهموم أو إعطاء الدواء للناس.

"التسمم في المنام يعني حدثاً حزيناً في المدى المنظور!"
في تفسيره لرؤية السمِّ في المنام يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller أنَّ تناول السم في المنام عن طريق الأدوية أو العقاقير قد يعني انهماك الرائي بأعمال خطرة، ورؤية التسمم في المنام عموماً قد تعني حصول أحداث تبعث الحزن على المدى القريب، أما من رأى أنه يرمي السم في المنام بعيداً عنه فهو يستطيع التحكم بالظروف بشكل جيد.
أما من رأى أنه يضع السم للآخرين في الحلم فذلك يعبر بشكل صادق عن أفكاره الشريرة، وهذه الرؤية تشير إلى حدوث الكثير من الخلافات والمشاكل مع الأشخاص المحيطين بالرائي، وإن رأت العزباء أنها تحاول تسميم عدوها في المنام وتتخلص منه فهي تواجه مشاكل متعلقة بالعثور على الزوج المناسب.
وأما تسمم أحد الأبناء في المنام فيدل على أحداث خطيرة تقع فجأة، ورؤية العدو أو المنافس يتسمم في المنام فتعني غلبة الرائي وتفوقه.
وإن تسمم الرائي نفسه في المنام لكنه رأى أنه يتعافى من أثر السم فإنه يخرج من ضيق أو مشكلة أو صراع أو يتجاوز الفشل ويحقق ما يريد.

المراجع